الرئيسية » حدث
العاهل الأردنى الملك عبدالله الثاني بن الحسين

جدة - المغرب اليوم

غادر العاهل الأردنى الملك عبدالله الثاني بن الحسين والوفد المرافق له جدة مساء الخميس عقب زيارة قصيرة للمملكة العربية السعودية التقى خلالها مع العاهل السعودى الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود.
وكان خادم الحرمين الشريفين والعاهل الأردنى قد بحثا خلال اللقاء مجمل الأحداث التي تشهدها الساحتان الإقليمية والدولية ، وفي مقدمتها الأوضاع في الأراضي الفلسطينية الـمحتلة والجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
وأكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني وخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على المواقف المشتركة للمملكتين في دعم الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي ووضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني.
وأوضح الديوان الملكي الهاشمي ـ في بيان مساء الخميس ـ أن العاهل الأردني وخادم الحرمين الشريفين بحثا تطورات الأوضاع على الساحتين العربية والإقليمية إضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وآفاق تعزيز العلاقات الثنائية والبناء عليها في مختلف المجالات.
ودعا الملك عبدالله الثاني إلى ضرورة تكثيف المساعي الدولية باتجاه إعادة استئناف المفاوضات التي تعالج جميع قضايا الوضع النهائي وبما يحقق تطلعات الشعب الفلسطيني المشروعة في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني على أساس حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.
وتناول الزعيمان تطورات الأوضاع في سوريا ، حيث أكد العاهل الأردني على ضرورة إيجاد حل سياسي شامل للأزمة السورية ينهي معاناة الشعب السوري ويحفظ وحدة وسلامة سوريا.
وجرى خلال المباحثات تناول الأوضاع على الساحة العراقية ، حيث أكد الملك عبدالله الثاني دعم الأردن لكل الجهود المبذولة للحفاظ على وحدة العراق أرضا وشعبا من خلال إطلاق عملية سياسية شاملة تشارك فيها جميع مكونات الشعب العراقي.
وأشار البيان إلى أن المباحثات تطرقت إلى سبل تعزيز التضامن والعمل العربي المشترك وصولا إلى مواقف عربية موحدة في التعامل مع مختلف التحديات، بما يخدم الشعوب العربية والإسلامية وقضاياها العادلة.
وأكد الملك عبدالله الثاني تقديره والأردن عاليا للمواقف الداعمة للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الذي شدد بدوره على مساندته للأردن والوقوف إلى جانبه في مختلف الظروف.
حضر المباحثات رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور فايز الطراونة ، ووزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني ناصر جودة ، ومدير مكتب الملك عماد فاخوري ، ومستشار الملك مقرر مجلس السياسات الوطني عبدالله وريكات ، ورئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن ، ومدير المخابرات العامة الفريق أول فيصل الشوبكي ، والسفير الأردني في السعودية جمال الشمايلة.
كما حضرها عن الجانب السعودي الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين ، والأمير سعود الفيصل وزير الخارجية، والأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، والأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة، والدكتور مساعد العيبان وزير الدولة.


نقلا عن أ ش أ

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

وصول رئيس البنك الدولي أجاي بانغا إلى المغرب
إيلي كوهين يقوم بأول زيارة لوزير خارجية إسرائيلي إلى…
رئيس الحكومة المغربية يلتقي الوزير الأول لجمهورية الرأس الأخضر
الرئيس فلاديمير بوتين يلتقي وزير الدفاع الصيني
العاهل السعودي يتلقى رسالة من رئيس الإمارات

اخر الاخبار

فاطمة الزهراء المنصوري تُؤكد أن الذين حاولوا الهجرة الجماعية…
البحرية الملكية تُحبط محاولة العشرات من المرشحين للهجرة السرية…
حزب الأصالة والمعاصرة يدعُو لتمديد صلاحية جواز السفر المغربي…
الحكومة المغربية تُباشر إصلاحات هيكلية في مهام المؤسسات والمقاولات…

فن وموسيقى

احتفاء بفيلم "رحلة 404" لمنى زكي عقب ترشحه للأوسكار
منى زكي تُعبر عن سعادتها الكبيرة بترشيح فيلمها "رحلة…
سميرة سعيد تؤكد أن ألبوم قويني بيك من أحلى…
ظافر العابدين يبدء ثالث تجاربه في الإخراج بفيلم صوفيا…

أخبار النجوم

الفنان عمرو دياب يتألّق عند سفح أهرامات الجيزة
أحمد رزق يتعاقد على مسلسل «سيد الناس» رمضان 2025
مي عمر تردّ على انتقادات عملها مع زوجها محمد…
شيرين عبد الوهاب تعلن تفاصيل جديدة عن أزمتها مع…

رياضة

حكيم زياش ينتقد المغرب والدول التي تدعم الإبادة الجماعية…
هاري كين وجريزمان يتنافسان على جائزة لاعب الجولة في…
ميسي يعود للملاعب بعد غياب شهرين للإصابة
انتخاب عادل هالا رئيساً جديداً لنادي الرجاء الرياضي لمدة…

صحة وتغذية

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ
التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة…
عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن
جدري القردة يُؤجل النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي للصحة…

الأخبار الأكثر قراءة