العاهل الأردني يغادر جدة عقب زيارة للسعودية
آخر تحديث GMT 16:22:04
المغرب اليوم -

العاهل الأردني يغادر جدة عقب زيارة للسعودية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - العاهل الأردني يغادر جدة عقب زيارة للسعودية

العاهل الأردنى الملك عبدالله الثاني بن الحسين
جدة - المغرب اليوم

غادر العاهل الأردنى الملك عبدالله الثاني بن الحسين والوفد المرافق له جدة مساء الخميس عقب زيارة قصيرة للمملكة العربية السعودية التقى خلالها مع العاهل السعودى الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود.
وكان خادم الحرمين الشريفين والعاهل الأردنى قد بحثا خلال اللقاء مجمل الأحداث التي تشهدها الساحتان الإقليمية والدولية ، وفي مقدمتها الأوضاع في الأراضي الفلسطينية الـمحتلة والجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
وأكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني وخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز على المواقف المشتركة للمملكتين في دعم الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي ووضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني.
وأوضح الديوان الملكي الهاشمي ـ في بيان مساء الخميس ـ أن العاهل الأردني وخادم الحرمين الشريفين بحثا تطورات الأوضاع على الساحتين العربية والإقليمية إضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وآفاق تعزيز العلاقات الثنائية والبناء عليها في مختلف المجالات.
ودعا الملك عبدالله الثاني إلى ضرورة تكثيف المساعي الدولية باتجاه إعادة استئناف المفاوضات التي تعالج جميع قضايا الوضع النهائي وبما يحقق تطلعات الشعب الفلسطيني المشروعة في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني على أساس حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.
وتناول الزعيمان تطورات الأوضاع في سوريا ، حيث أكد العاهل الأردني على ضرورة إيجاد حل سياسي شامل للأزمة السورية ينهي معاناة الشعب السوري ويحفظ وحدة وسلامة سوريا.
وجرى خلال المباحثات تناول الأوضاع على الساحة العراقية ، حيث أكد الملك عبدالله الثاني دعم الأردن لكل الجهود المبذولة للحفاظ على وحدة العراق أرضا وشعبا من خلال إطلاق عملية سياسية شاملة تشارك فيها جميع مكونات الشعب العراقي.
وأشار البيان إلى أن المباحثات تطرقت إلى سبل تعزيز التضامن والعمل العربي المشترك وصولا إلى مواقف عربية موحدة في التعامل مع مختلف التحديات، بما يخدم الشعوب العربية والإسلامية وقضاياها العادلة.
وأكد الملك عبدالله الثاني تقديره والأردن عاليا للمواقف الداعمة للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الذي شدد بدوره على مساندته للأردن والوقوف إلى جانبه في مختلف الظروف.
حضر المباحثات رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور فايز الطراونة ، ووزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني ناصر جودة ، ومدير مكتب الملك عماد فاخوري ، ومستشار الملك مقرر مجلس السياسات الوطني عبدالله وريكات ، ورئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق أول الركن مشعل محمد الزبن ، ومدير المخابرات العامة الفريق أول فيصل الشوبكي ، والسفير الأردني في السعودية جمال الشمايلة.
كما حضرها عن الجانب السعودي الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء المستشار والمبعوث الخاص لخادم الحرمين الشريفين ، والأمير سعود الفيصل وزير الخارجية، والأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية، والأمير خالد بن بندر بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة، والدكتور مساعد العيبان وزير الدولة.


نقلا عن أ ش أ

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العاهل الأردني يغادر جدة عقب زيارة للسعودية العاهل الأردني يغادر جدة عقب زيارة للسعودية



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:51 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib