لندن - المغرب اليوم
يشهد قطاع الألعاب الإلكترونية، تحولات كبيرة غير مسبوقة، ما يعني تقديم خيارات وتقنيات جديدة. وباتت الألعاب أكثر قبولاً من الناحية الاجتماعية، حيث يسعى العملاء لإيجاد ألعاب شبكية تساعدهم على تعزيز التواصل الاجتماعي، ما يقود إلى زيادة الرغبة في تطوير الأجهزة والألعاب بشكل مستمر، وبالتالي تحسين تجربة الاستمتاع بالألعاب الإلكترونية برمتها،
وفقًا لتقرير جديد من وحدة "كونسومر لاب" لشركة "إريكسون".
يستند التقرير إلى مقابلات أجريت عبر "الإنترنت" مع 60 من هواة الألعاب الإلكترونية في الولايات المتحدة، وكوريا الجنوبية، والبرازيل، إلى جانب استطلاع شمل 8000 شخص من البرازيل، والولايات المتحدة، وكوريا الجنوبية، و13 مقابلة مع خبراء من القطاع وشخصيات أكاديمية.
كشفت الأبحاث عن أن نحو 85% من المشاركين في كوريا الجنوبية، و75% في الولايات المتحدة، و53% في البرازيل باتوا يشاركون في الألعاب الثابتة، أو المتحركة.
وتنقسم الأرقام بالتساوي بين الذكور والإناث، مع وجود عدد أكبر قليلاً من الذكور في البرازيل. وزادت أعمار 50% من اللاعبين في الولايات المتحدة على 34 عاماً، في حين زادت أعمار 50% من اللاعبين على 40 عاماً، ودنت أعمار ما يقرب من 60 % من اللاعبين في البرازيل عن 30 سنة.
وأكدت الأبحاث تزايد شعبية الألعاب الإلكترونية، ما يساعد على تغلغلها في مجالات حياتية أخرى، مثل التعليم والتنمية الشخصية.