الرئيسية » أخبار الشركات
شعار "قطر غاز"

الدوحة – المغرب اليوم

تستعرض شركة قطر غاز خلال مشاركتها في المؤتمر الدولي التاسع لتكنولوجيا البترول (IPTC) بعض التحديات الهندسية الرئيسية التي تواجه صناعة الغاز الطبيعي المسال، حيث من المقرر أن يقوم سعادة الشيخ خالد بن عبدالله آل ثاني مدير شؤون الهندسة والمشاريع بالشركة، بالمشاركة في حلقة نقاش بعنوان "الاستثمار في الطاقة وخفض التكلفة على المدى الطويل".

وبحسب بيان صادر عن الشركة، فمن المقرر أن يقوم سعادة الشيخ خالد بن عبدالله آل ثاني بتقديم عرض يغطي بعض المشاريع الكبرى لتحسين كفاءة الطاقة بعنوان "مشاريع قطرغاز البيئية: الماضي والحاضر"، كما يقوم ممثلو قطرغاز، خلال فترة المؤتمر، بعرض العديد من أوراق العمل التي تغطي مجموعة متنوعة من الموضوعات التي تسلط الضوء على ابتكارات الشركة والتميز التشغيلي والريادة البيئية بها.

ويعقد المؤتمر الدولي التاسع لتكنولوجيا البترول في الفترة من 6 إلى 9 ديسمبر الجاري بمركز قطر الوطني للمؤتمرات بالدوحة تحت شعار "التكنولوجيا والشراكة من أجل الطاقة المستدامة في المستقبل"، ويركز على ضرورة الشراكة بين قطاع الأعمال والقطاع الحكومي والمجتمع المدني لوضع استراتيجيات مشتركة تجعل موارد الطاقة الحالية نظيفة وأكثر كفاءة، وتتوصل لطرق أكثر حداثة لإنتاج وتوزيع الطاقة.

ويعد المؤتمر من الفعاليات المهمة في مجال صناعة النفط والغاز، حيث تنظر إليه قطرغاز باعتباره منبرا يتيح الفرصة لمناقشة ومشاركة الآراء حول قضايا الصناعة الحالية والمستقبلية، إضافة إلى تبادل الخبرات والاستفادة من ممارسات وإمكانيات الدول والمنظمات المشاركة، كما يتيح المؤتمر فرصة متميزة للتواصل مع زملاء المهنة بمختلف شركات الغاز الطبيعي المسال العالمية.

وتشارك قطرغاز في مؤتمر هذا العام كـ "الراعي التايتانيام" لبرنامج "أنشطة شباب المهندسين" الذي تم تنظيمه على هامش المؤتمر لصالح طلبة وخريجي هندسة البترول بالمعاهد الدولية، وقد بدأ هذا البرنامج رسميا يوم 6 ديسمبر الجاري، حيث قام السيد هيثم عبدالعزيز المير مدير هندسة مكامن الغاز بقطرغاز، بالتحدث عن قطرغاز والأنشطة المختلفة التي تقوم بها بوجه عام.. فيما قامت السيدة شهد إبراهيم الشيخ مهندسة الإنتاج بالشركة، بشرح "سلسلة القيمة للغاز الطبيعي المسال" للطلاب.

ويقام على هامش المؤتمر معرض تشارك فيه قطرغاز من خلال جناح قطر للبترول الذي يوفر للزوار الحصول على معلومات عامة عن نشاط الشركة من موظفي قطرغاز المختصين.

ويعد المؤتمر الدولي لتكنولوجيا البترول، الذي بدأ في 2005، حدثا سنويا مهما يجوب العالم ما بين آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط، ويركز أنشطته المختلفة على التقدم التكنولوجي والتحديات التي تواجه العاملين والقائمين على الإدارة بالصناعة حول العالم.

وتعد قطر غاز، التي تأسست عام 1984، الشركة الرائدة الأولى في مجال صناعة الغاز الطبيعي المسال في دولة قطر، واليوم تعتبر قطر غاز أكبر شركة منتجة للغاز الطبيعي المسال في العالم، حيث تبلغ طاقتها الإنتاجية 42 مليون طن سنويا وهي في طريقها لتحقيق رؤيتها بأن تصبح الشركة الرائدة في العالم في صناعة الغاز الطبيعي المسال، ويقوم فريق تشغيل ميناء رأس لفان بالشركة بتشغيل منطقة الصهاريج الخاصة بمنتجات النفط والمحطات البحرية ذات الصلة بمدينة رأس لفان الصناعية بقطر.. وميناء رأس لفان هو أكبر ميناء لتصدير الغاز الطبيعي المسال والمنتجات النفطية على مستوى العالم.

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

"هواوي" تبهر العالم بقصة عودتها التاريخية
هيونداي موتور تسعى لأكبر إدراج في سوق الأسهم الهندي
مساهمو "تسلا" صوتوا على حزمة راتب ماسك بـ 56…
تراجع إيرادات شركة مناجم للتعدين في المغرب بنحو 13%…
أدنوك تعلن تسليم أول شحنة من الأمونيا منخفضة الكربون…

اخر الاخبار

الولايات المتحدة تُؤكد علي حق إسرائيل في الدفاع عن…
المدير العام للأمن الوطني في المغرب يُجري زيارة عمل…
رئيس مجلس النواب المغربي يُجري مباحثات في جوهانسبورغ مع…
الحكومة المغربية تُؤجل المصادقة على مشروع قانون دمج صندوق…

فن وموسيقى

احتفاء بفيلم "رحلة 404" لمنى زكي عقب ترشحه للأوسكار
منى زكي تُعبر عن سعادتها الكبيرة بترشيح فيلمها "رحلة…
سميرة سعيد تؤكد أن ألبوم قويني بيك من أحلى…
ظافر العابدين يبدء ثالث تجاربه في الإخراج بفيلم صوفيا…

أخبار النجوم

الفنان عمرو دياب يتألّق عند سفح أهرامات الجيزة
أحمد رزق يتعاقد على مسلسل «سيد الناس» رمضان 2025
مي عمر تردّ على انتقادات عملها مع زوجها محمد…
شيرين عبد الوهاب تعلن تفاصيل جديدة عن أزمتها مع…

رياضة

هاري كين وجريزمان يتنافسان على جائزة لاعب الجولة في…
ميسي يعود للملاعب بعد غياب شهرين للإصابة
انتخاب عادل هالا رئيساً جديداً لنادي الرجاء الرياضي لمدة…
مبابي في قلب حرب باردة داخل المنتخب الفرنسي

صحة وتغذية

التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة…
عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن
جدري القردة يُؤجل النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي للصحة…
"ارتفاع مقلق" بوفيات جدري القردة خلال أسبوع واحد

الأخبار الأكثر قراءة