قطرغاز تستعرض بعض التحديات الهندسية في صناعة الغاز المسال
آخر تحديث GMT 00:50:08
المغرب اليوم -

"قطرغاز" تستعرض بعض التحديات الهندسية في صناعة الغاز المسال

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

شعار "قطر غاز"
الدوحة – المغرب اليوم

تستعرض شركة قطر غاز خلال مشاركتها في المؤتمر الدولي التاسع لتكنولوجيا البترول (IPTC) بعض التحديات الهندسية الرئيسية التي تواجه صناعة الغاز الطبيعي المسال، حيث من المقرر أن يقوم سعادة الشيخ خالد بن عبدالله آل ثاني مدير شؤون الهندسة والمشاريع بالشركة، بالمشاركة في حلقة نقاش بعنوان "الاستثمار في الطاقة وخفض التكلفة على المدى الطويل".

وبحسب بيان صادر عن الشركة، فمن المقرر أن يقوم سعادة الشيخ خالد بن عبدالله آل ثاني بتقديم عرض يغطي بعض المشاريع الكبرى لتحسين كفاءة الطاقة بعنوان "مشاريع قطرغاز البيئية: الماضي والحاضر"، كما يقوم ممثلو قطرغاز، خلال فترة المؤتمر، بعرض العديد من أوراق العمل التي تغطي مجموعة متنوعة من الموضوعات التي تسلط الضوء على ابتكارات الشركة والتميز التشغيلي والريادة البيئية بها.

ويعقد المؤتمر الدولي التاسع لتكنولوجيا البترول في الفترة من 6 إلى 9 ديسمبر الجاري بمركز قطر الوطني للمؤتمرات بالدوحة تحت شعار "التكنولوجيا والشراكة من أجل الطاقة المستدامة في المستقبل"، ويركز على ضرورة الشراكة بين قطاع الأعمال والقطاع الحكومي والمجتمع المدني لوضع استراتيجيات مشتركة تجعل موارد الطاقة الحالية نظيفة وأكثر كفاءة، وتتوصل لطرق أكثر حداثة لإنتاج وتوزيع الطاقة.

ويعد المؤتمر من الفعاليات المهمة في مجال صناعة النفط والغاز، حيث تنظر إليه قطرغاز باعتباره منبرا يتيح الفرصة لمناقشة ومشاركة الآراء حول قضايا الصناعة الحالية والمستقبلية، إضافة إلى تبادل الخبرات والاستفادة من ممارسات وإمكانيات الدول والمنظمات المشاركة، كما يتيح المؤتمر فرصة متميزة للتواصل مع زملاء المهنة بمختلف شركات الغاز الطبيعي المسال العالمية.

وتشارك قطرغاز في مؤتمر هذا العام كـ "الراعي التايتانيام" لبرنامج "أنشطة شباب المهندسين" الذي تم تنظيمه على هامش المؤتمر لصالح طلبة وخريجي هندسة البترول بالمعاهد الدولية، وقد بدأ هذا البرنامج رسميا يوم 6 ديسمبر الجاري، حيث قام السيد هيثم عبدالعزيز المير مدير هندسة مكامن الغاز بقطرغاز، بالتحدث عن قطرغاز والأنشطة المختلفة التي تقوم بها بوجه عام.. فيما قامت السيدة شهد إبراهيم الشيخ مهندسة الإنتاج بالشركة، بشرح "سلسلة القيمة للغاز الطبيعي المسال" للطلاب.

ويقام على هامش المؤتمر معرض تشارك فيه قطرغاز من خلال جناح قطر للبترول الذي يوفر للزوار الحصول على معلومات عامة عن نشاط الشركة من موظفي قطرغاز المختصين.

ويعد المؤتمر الدولي لتكنولوجيا البترول، الذي بدأ في 2005، حدثا سنويا مهما يجوب العالم ما بين آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط، ويركز أنشطته المختلفة على التقدم التكنولوجي والتحديات التي تواجه العاملين والقائمين على الإدارة بالصناعة حول العالم.

وتعد قطر غاز، التي تأسست عام 1984، الشركة الرائدة الأولى في مجال صناعة الغاز الطبيعي المسال في دولة قطر، واليوم تعتبر قطر غاز أكبر شركة منتجة للغاز الطبيعي المسال في العالم، حيث تبلغ طاقتها الإنتاجية 42 مليون طن سنويا وهي في طريقها لتحقيق رؤيتها بأن تصبح الشركة الرائدة في العالم في صناعة الغاز الطبيعي المسال، ويقوم فريق تشغيل ميناء رأس لفان بالشركة بتشغيل منطقة الصهاريج الخاصة بمنتجات النفط والمحطات البحرية ذات الصلة بمدينة رأس لفان الصناعية بقطر.. وميناء رأس لفان هو أكبر ميناء لتصدير الغاز الطبيعي المسال والمنتجات النفطية على مستوى العالم.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قطرغاز تستعرض بعض التحديات الهندسية في صناعة الغاز المسال قطرغاز تستعرض بعض التحديات الهندسية في صناعة الغاز المسال



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 10:36 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

أسرع طريقة للتخلص من كل مشاكل شعرك بمكوّن واحد

GMT 17:44 2017 الأربعاء ,27 كانون الأول / ديسمبر

المدرب دييغو سيميوني يحصد جائزة "غلوب سوكر ماستر كوتش"

GMT 03:05 2017 الثلاثاء ,04 تموز / يوليو

"سوق كوم" تندمج في "أمازون"

GMT 16:13 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

الإعلان عن موعد قرعة دور الـ16 في دوري أبطال أوروبا

GMT 11:48 2016 السبت ,22 تشرين الأول / أكتوبر

مقتل شخصين وإصابة آخرين إثر حادث سير مروّع في الجديدة

GMT 21:38 2016 الإثنين ,17 تشرين الأول / أكتوبر

وفاة أقدم باندا عملاقة في العالم عن عمر 38 عامًا

GMT 13:04 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ليلى الطوسي تقدم الزي المغربي التقليدي بشكل عصري أنيق
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib