الرئيسية » أخبار الشركات
جامعة قطر

الدوحة - قنا

وقعت جامعة قطر اتفاقية شراكة مع شركة قطر للبتروكيماويات "قابكو" لرعاية فعاليات كلية الهندسة لثلاث سنوات 2017/2014 وتشمل هذه الاتفاقية عددا من فعاليات الكلية المدرجة على خطة العام الحالي والأعوام القادمة.

ووقعت الاتفاقية خلال مؤتمر صحفي بحضور الدكتورة شيخة المسند رئيس جامعة قطر والدكتور محمد يوسف الملا نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة قطر للبتروكيماويات قابكو، وعدد من مسؤولي جامعة قطر وشركة قابكو.

وقالت الدكتورة شيخة عبدالله المسند رئيس جامعة قطر "إن جامعة قطر تعتز بتعاونها الوثيق مع شركة قابكو والتي هي من الشركات الفعالة بتواصلها مع جامعة قطر لإعداد مهندسين أكفاء قادرين على دعم وقيادة مستقبل قطر الصناعي والتكنولوجي وضمان التطور والاستدامة".

وأضافت "من شأن هذه الشراكة بين جامعة قطر وشركة قابكو، أن تعمق آفاق التعاون والتواصل بين الجامعة والشركة، وتؤطر أواصر الشراكة بين المؤسستين، والذي يعد مثالا مميزا على العلاقة بين القطاع الأكاديمي ممثلا بجامعة قطر والقطاع الصناعي ممثلا بشركة قابكو".

وبهذه المناسبة، قال الدكتور محمد الملا نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة قابكو "أعتقد أنه جدير بالأهمية أن ندعم الفعاليات والأنشطة التي تعزز مجالات الهندسة والتكنولوجيا للطلاب لأن ذلك سيساعد على ضمان القدرة التنافسية لبلادنا في المستقبل وسوف يمهد الطريق أمام الجيل القادم الذي سيشاركنا شغفنا بالهندسة. كل صناعة تعتمد على تطوير الجيل القادم، هذا صحيح لاسيما في صناعة البتروكيماويات حيث الشركات مثل قابكو فهي تسعى دائما لتطوير الأفراد الموهوبين من أجل أن نتمكن من الحفاظ على مستوى عال من الأداء التشغيلي الذي حققناه على مدى 4 عقود الماضية".

وأضاف الدكتور الملا "إن التعاون الصناعي- الأكاديمي، يلعب دورا رئيسيا في تحقيق الاستدامة وتعزيز القدرة التنافسية العالمية في قطر، وأن العمل مع جامعة قطر بشكل وثيق سوف يحقق مكاسب كبيرة تمكننا من صنع فرق ملموس في مستقبل الهندسة في قطر".

من جانبه أوضح الدكتور راشد العماري عميد كلية الهندسة "أن شركة قابكو تعتبر إحدى أبرز شركات القطاع الصناعي التي تمتد شراكتنا معهم لأعوام، وتشمل مبادرات ومشاريع عدة تثري مجالات وآفاق التعاون بين المؤسستين"، مضيفا أن "هذه الاتفاقية تعتبر استكمالا لسلسلة من مجالات التعاون بيننا في مجالات متنوعة كالفعاليات والمشاريع والمبادرات المشتركة وكذلك تدريب الطلبة لأن أحد أهداف جامعة قطر هي فتح آفاق لتدريب الطلبة في كبريات المؤسسات في قطر".

وقال "إن هذه الاتفاقية تأتي متماشية مع رؤية قطر 2030، وتدعم سعي الكلية وجهودها لصناعة المهندس القطري القادر على دعم نهضة وازدهار قطر المستقبل".

   يذكر أن هذه الشراكة تأتي لدعم فعاليات الكلية المتمثلة في مشروع الحياة هندسة 2014/ 2017، والأسبوع الهندسي مارس 2015، ومسابقة مشاريع تخرج طلبة الكلية للسنوات الثلاث القادمة، والقبة الرقمية، ومسابقة جامعة قطر للحوسبة 2014 /2017، ومسابقة الجسر الخشبي 2014 /2017، ومسابقة غازنا للمدارس 2014/ 2017، ويوم التصميم الميكانيكي، ومشاريع التدريب السنوية الخاصة بمركز أبحاث الغاز بكلية الهندسة.

 

     
View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

"هواوي" تبهر العالم بقصة عودتها التاريخية
هيونداي موتور تسعى لأكبر إدراج في سوق الأسهم الهندي
مساهمو "تسلا" صوتوا على حزمة راتب ماسك بـ 56…
تراجع إيرادات شركة مناجم للتعدين في المغرب بنحو 13%…
أدنوك تعلن تسليم أول شحنة من الأمونيا منخفضة الكربون…

اخر الاخبار

السعودية تُعبر عن قلقها بشأن تطورات الأحداث الأمنية الجارية…
البنتاغون يُوافق على بيع 40 صاروخًا جو-جو إلى المغرب…
الملك محمد السادس يُهنئ الرئيس الانتقالي لجمهورية مالي بمناسبة…
البرازيل تعتمد الخريطة الكاملة للمغرب بمناسبة رئاستها لمجموعة العشرين

فن وموسيقى

منال بنشليخة تحتل الترند المغربي بثلاث أغاني من ألبوم "قلب…
إيمان العاصي تتألق في أولى بطولاتها المطلقة "برغم القانون"…
حميد الشاعري يتنازل عن بصمة صوته لتقديم أغانٍ جديدة…
احتفاء بفيلم "رحلة 404" لمنى زكي عقب ترشحه للأوسكار

أخبار النجوم

فيلم نادر يكشف سراً عن منى زكي
أشرف عبد الباقي يكشف أسباب ابتعاده عن السينما
حميد الشاعري يتنازل عن بصمة صوته لتقديم أغانٍ جديدة…
الفنان عمرو دياب يتألّق عند سفح أهرامات الجيزة

رياضة

المغربي ياسين بونو ضمن قائمة أغلى 10 حراس مرمى…
حكيم زياش يحذف تدوينته المنتقدة للحكومة المغربية
حكيم زياش ينتقد المغرب والدول التي تدعم الإبادة الجماعية…
هاري كين وجريزمان يتنافسان على جائزة لاعب الجولة في…

صحة وتغذية

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات
دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ
التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة…
عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن

الأخبار الأكثر قراءة