جامعة قطر وشركة قابكو توقعان اتفاقية تعاون
آخر تحديث GMT 23:11:55
المغرب اليوم -

جامعة قطر وشركة قابكو توقعان اتفاقية تعاون

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - جامعة قطر وشركة قابكو توقعان اتفاقية تعاون

جامعة قطر
الدوحة - قنا

وقعت جامعة قطر اتفاقية شراكة مع شركة قطر للبتروكيماويات "قابكو" لرعاية فعاليات كلية الهندسة لثلاث سنوات 2017/2014 وتشمل هذه الاتفاقية عددا من فعاليات الكلية المدرجة على خطة العام الحالي والأعوام القادمة.

ووقعت الاتفاقية خلال مؤتمر صحفي بحضور الدكتورة شيخة المسند رئيس جامعة قطر والدكتور محمد يوسف الملا نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة قطر للبتروكيماويات قابكو، وعدد من مسؤولي جامعة قطر وشركة قابكو.

وقالت الدكتورة شيخة عبدالله المسند رئيس جامعة قطر "إن جامعة قطر تعتز بتعاونها الوثيق مع شركة قابكو والتي هي من الشركات الفعالة بتواصلها مع جامعة قطر لإعداد مهندسين أكفاء قادرين على دعم وقيادة مستقبل قطر الصناعي والتكنولوجي وضمان التطور والاستدامة".

وأضافت "من شأن هذه الشراكة بين جامعة قطر وشركة قابكو، أن تعمق آفاق التعاون والتواصل بين الجامعة والشركة، وتؤطر أواصر الشراكة بين المؤسستين، والذي يعد مثالا مميزا على العلاقة بين القطاع الأكاديمي ممثلا بجامعة قطر والقطاع الصناعي ممثلا بشركة قابكو".

وبهذه المناسبة، قال الدكتور محمد الملا نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة قابكو "أعتقد أنه جدير بالأهمية أن ندعم الفعاليات والأنشطة التي تعزز مجالات الهندسة والتكنولوجيا للطلاب لأن ذلك سيساعد على ضمان القدرة التنافسية لبلادنا في المستقبل وسوف يمهد الطريق أمام الجيل القادم الذي سيشاركنا شغفنا بالهندسة. كل صناعة تعتمد على تطوير الجيل القادم، هذا صحيح لاسيما في صناعة البتروكيماويات حيث الشركات مثل قابكو فهي تسعى دائما لتطوير الأفراد الموهوبين من أجل أن نتمكن من الحفاظ على مستوى عال من الأداء التشغيلي الذي حققناه على مدى 4 عقود الماضية".

وأضاف الدكتور الملا "إن التعاون الصناعي- الأكاديمي، يلعب دورا رئيسيا في تحقيق الاستدامة وتعزيز القدرة التنافسية العالمية في قطر، وأن العمل مع جامعة قطر بشكل وثيق سوف يحقق مكاسب كبيرة تمكننا من صنع فرق ملموس في مستقبل الهندسة في قطر".

من جانبه أوضح الدكتور راشد العماري عميد كلية الهندسة "أن شركة قابكو تعتبر إحدى أبرز شركات القطاع الصناعي التي تمتد شراكتنا معهم لأعوام، وتشمل مبادرات ومشاريع عدة تثري مجالات وآفاق التعاون بين المؤسستين"، مضيفا أن "هذه الاتفاقية تعتبر استكمالا لسلسلة من مجالات التعاون بيننا في مجالات متنوعة كالفعاليات والمشاريع والمبادرات المشتركة وكذلك تدريب الطلبة لأن أحد أهداف جامعة قطر هي فتح آفاق لتدريب الطلبة في كبريات المؤسسات في قطر".

وقال "إن هذه الاتفاقية تأتي متماشية مع رؤية قطر 2030، وتدعم سعي الكلية وجهودها لصناعة المهندس القطري القادر على دعم نهضة وازدهار قطر المستقبل".

   يذكر أن هذه الشراكة تأتي لدعم فعاليات الكلية المتمثلة في مشروع الحياة هندسة 2014/ 2017، والأسبوع الهندسي مارس 2015، ومسابقة مشاريع تخرج طلبة الكلية للسنوات الثلاث القادمة، والقبة الرقمية، ومسابقة جامعة قطر للحوسبة 2014 /2017، ومسابقة الجسر الخشبي 2014 /2017، ومسابقة غازنا للمدارس 2014/ 2017، ويوم التصميم الميكانيكي، ومشاريع التدريب السنوية الخاصة بمركز أبحاث الغاز بكلية الهندسة.

 

     
almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة قطر وشركة قابكو توقعان اتفاقية تعاون جامعة قطر وشركة قابكو توقعان اتفاقية تعاون



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 07:14 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك
المغرب اليوم - موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك

GMT 12:54 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض احتياطي المركزي الأردني من العملات الأجنبية 14%

GMT 21:12 2015 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

إخلاء منطقة برج إيفل في العاصمة الفرنسية باريس
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib