الرئيسية » أخبار الشركات
شركة سوق دبي المالي

دبي ـ وام

حققت شركة سوق دبي المالي أرباحا صافية قدرها /6ر467/ مليون درهم لتقفز بنسبة /384/ في المائة قياسا إلى أرباح الفترة المماثلة من العام الماضي التي بلغت /5ر96/ مليون درهم.
وأفاد التقرير نصف السنوي المالي الذي صدر عن شركة سوق دبي المالي اليوم بأن صافي الربح خلال الربع الثاني من العام الحالي بلغ /5ر252/ مليون درهم مقابل /5ر69/ مليون درهم في الفترة المماثلة من العام الماضي بارتفاع نسبته /263/ في المائة.
وأوضح أن الشركة سجلت إجمالي إيرادات قدره /1ر552/ مليون درهم خلال النصف الأول من العام الحالي في مقابل /4ر178/ مليون درهم في الفترة المماثلة من العام الماضي.
وبين التقرير أن الإيرادات توزعت بواقع /5ر524/ مليون درهم من العمليات التشغيلية و/6ر27/ مليون درهم من الاستثمارات وبلغت النفقات في النصف الأول من العام الحالي /5ر84/ مليون درهم مقابل /9ر81/ مليون درهم خلال الشهور الستة الأولى من العام الماضي.
أما فيما يخص إيرادات الشركة خلال الربع الثاني من العام الحالي فقد بلغت /5ر296/ مليون درهم مقابل /7ر112/ مليون درهم في نفس الفترة من العام الماضي كما بلغت النفقات خلال الفترة ذاتها /44/ مليون درهم مقابل /2ر43/ مليون درهم في الربع الثاني من العام الماضي.
يذكر أن إجمالي قيمة تداولات السوق ارتفع خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة /303/ في المائة ليصل إلى نحو /1ر237/ مليار درهم مقابل /8ر58/ مليار درهم في الفترة المماثلة من العام الماضي .
وبلغت قيمة تداولات الربع الثاني من العام الحالي /9ر126/ مليار درهم مقابل /38/ مليار درهم في الفترة المماثلة من العام الماضي بزيادة نسبتها /234/ في المائة .
وقال سعادة عيسى كاظم رئيس مجلس الإدارة شركة سوق دبي المالي في تصريح صحافي اليوم إن سوق دبي المالي حافظ على زخمه وأدائه الملفت خلال النصف الأول من العام الحالي الأمر الذي ترك بصمته الإيجابية على النتائج المالية للشركة.
وأضاف أن المؤشر العام للسوق واصل مسيرته الصعودية محققا معدل ارتفاع نسبته /60/ في المائة في بعض الفترات استكمالا لأدائه القياسي في العام الماضي الذي الأسواق العالمية الأفضل أداء بارتفاع نسبته /108/ في المائة.
وأوضح كاظم أنه على الرغم من التقلبات التي شهدها السوق في الشهر الماضي إلا أنه أنهى النصف الأول من العام الحالي مرتفعا بنسبة /17/ في المائة غير أن النسبة سرعان ما ارتفعت إلى /44/ في المائة منذ بداية /2014/.
ولفت إلى أنه في إطار الجهود الرامية إلى تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" لجعل دبي عاصمة الاقتصاد الإسلامي عالميا فقد أصدر السوق أوائل أبريل الماضي "معيار إصدار وتملك وتداول الصكوك" بما يوفر إطارا مرجعيا للمصدرين والمستثمرين وبما يسهم في تعزيز نمو قطاع التمويل الإسلامي وهو أحد المحاور الرئيسة للمبادرة كما نجحت جهود السوق لتشجيع مصدري الصكوك على إدراج إصداراتهم في أسواق المال المحلية إلى الوصول بقيمة إدراجات الصكوك في دبي إلى /4ر20/ مليار دولار مقابل تسعة مليارات دولار قبل إطلاق المبادرة.

 

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

"هواوي" تبهر العالم بقصة عودتها التاريخية
هيونداي موتور تسعى لأكبر إدراج في سوق الأسهم الهندي
مساهمو "تسلا" صوتوا على حزمة راتب ماسك بـ 56…
تراجع إيرادات شركة مناجم للتعدين في المغرب بنحو 13%…
أدنوك تعلن تسليم أول شحنة من الأمونيا منخفضة الكربون…

اخر الاخبار

ترامب يرفض عرضاً من هاريس لمناظرة ثانية ويقول فات…
فاطمة الزهراء المنصوري تُؤكد أن الذين حاولوا الهجرة الجماعية…
البحرية الملكية تُحبط محاولة العشرات من المرشحين للهجرة السرية…
حزب الأصالة والمعاصرة يدعُو لتمديد صلاحية جواز السفر المغربي…

فن وموسيقى

حميد الشاعري يتنازل عن بصمة صوته لتقديم أغانٍ جديدة…
احتفاء بفيلم "رحلة 404" لمنى زكي عقب ترشحه للأوسكار
منى زكي تُعبر عن سعادتها الكبيرة بترشيح فيلمها "رحلة…
سميرة سعيد تؤكد أن ألبوم قويني بيك من أحلى…

أخبار النجوم

فيلم نادر يكشف سراً عن منى زكي
أشرف عبد الباقي يكشف أسباب ابتعاده عن السينما
حميد الشاعري يتنازل عن بصمة صوته لتقديم أغانٍ جديدة…
الفنان عمرو دياب يتألّق عند سفح أهرامات الجيزة

رياضة

حكيم زياش يحذف تدوينته المنتقدة للحكومة المغربية
حكيم زياش ينتقد المغرب والدول التي تدعم الإبادة الجماعية…
هاري كين وجريزمان يتنافسان على جائزة لاعب الجولة في…
ميسي يعود للملاعب بعد غياب شهرين للإصابة

صحة وتغذية

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ
التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة…
عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن
جدري القردة يُؤجل النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي للصحة…

الأخبار الأكثر قراءة