الرئيسية » أحداث ثقافية
إنطلاق فعاليات " رمضان عجمان تقوى و إيمان "

عجمان ـ وام

برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان ومتابعة حثيثة من سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي تشهد إمارة عجمان غدا انطلاق فعاليات الدورة الثامنة من " رمضان عجمان .. تقوى وإيمان " .
وتتضمن فعاليات هذا العام مجموعة متنوعة من الأنشطة الدينية والإيمانية والثقافة والاجتماعية والرياضية في مقدمتها فعالية المسجد العامر حيث تستضيف الإمارة نخبة من القراء المتميزين في العالم الإسلامي لإحياء ليالي شهر رمضان المبارك في صلاتي التراويح والقيام .
وسيؤم صلاة التراويح اليوم فضيلة الشيخ عبد الله لقلالش بمسجد الشيخ زايد بمنطقة الجرف وذلك حتى الخامس من شهر رمضان في حين يواصل المسجد العامر استقبال ضيوفه وهم كوكبة من القراء المتميزين على غرار فضيلة الشيخ الدكتور سعد الغامدي وفضيلة الشيخ صلاح بو خاطر وفضيلة الشيخ عبد الوالي الاركاني وفضيلة الشيخ فارس عباد وفضيلة الشيخ ادريس ابكر وفضيلة الشيخ عبد الصمد المبروكي وفضيلة الشيخ خليفة الطنيجي وذلك على امتداد كامل الشهر الفضيل .
ووفرت اللجنة المنظمة كل الظروف المريحة والملائمة لإنجاح الفعالية عبر تنظيم حركة المرور من والى مسجد الشيخ زايد بمشاركة شرطة عجمان وكذلك وجود قرابة 33 متطوعا لخدمة المصلين من خلال توفير مياه الشرب وتنظيم مواقف السيارات.
وستشهد الفعاليات انطلاق جائزة القرآن الكريم رابع ايام الشهر الكريم بالمسابقات اليومية بعد صلاة التراويح بجامع بن لوتاه بكورنيش عجمان وذلك بهدف تحفيز النشء على الإقبال على حفظ القرآن الكريم وتلاوته .
وبلغ عدد المشاركين في التصفيات 370 ما بين مواطنين ومقيمين سيخوضون المراحل المتبقية من النهائيات على أن يقام الحفل النهائي في اليوم 17 من الشهر الفضيل بالمركز الثقافي بعجمان .
وستعقد اللجنة المنظمة مؤتمرا صحفيا سيتم خلاله الإعلان عن افتتاح البطولة الرياضية وبطولة الشيخ راشد بن عمار لكرة قدم الناشئين بمركز شباب عجمان بمنطقة مشيرف واجراء القرعة الخاصة بها .
وتهدف تلك المسابقات الي توظيف طاقات الشباب وتعزيز لياقتهم البدنية وتحفيز روح التنافس النزيه بينهم من خلال المسابقات والجوائز المالية المرصودة للفرق الفائزة والجوائز اليومية المتنوعة للجمهور وتخص الفعالية فئتي الكبار والناشئين اضافة الى حصص اللياقة البدنية المفتوحة لكلا الجنسين.
وستشهد فعالية التصوير الفوتوغرافي حفل تكريم للفائزين بالمسابقة بسيتي سنتر عجمان حيث سيحصل الفائز بالمركز الأول بجائزة مالية تقدر بـ15ألف درهم وهي فرصة حقيقية لابراز المواهب ومزيد صقلها ودفعها للاستمرار والتميز .
وستشهد فعالية " وصال " إقامة زيارات ميدانية إنسانية للمرضى بمستشفى الشيخ خليفة بعجمان كما لم تغفل الفعالية عن كبار السن من خلال إقامة فعالية رد الجميل التي تعنى بالمسنين وتكريمهم وإقامة إفطار جماعي لهم بدار المسنين بعجمان ولم تنس الفعاليات أهمية ومكانة عمل رقباء السير في شرطة عجمان والمتطوعين في المسجد العامر حيث خصصت لهم فعالية تكريم وعرفان.
وخصصت اللجنة المنظمة حيزا هاما لإقامة المجالس الرمضانية المتنوعة من حيث المضمون والأهداف وذات علاقة مع أفراد المجتمع .
أما فعالية يوم اليتيم فستشهد مشاركة 200 طفل يتيم من جهات خيرية متعددة بقاعة ماجستيك بفندق رمادا بعجمان وهي مبادرة انسانية خيرية تسعى لرسم الابتسامة على شفاه كل طفل يتيم تجسيدا للمعاني النبيلة والقيم الانسانية للدين الاسلامي الحنيف .
كما ستشهد الفعاليات المسابقة الالكترونية والتي تسعى الى تعزيز نشر الثقافة العامة من خلال طرح أسئلة متنوعة ما بين تراثية ودينية و ثقافية والتي ستمتد من الاحد إلى الخميس من كل اسبوع على موقع الفعالية .. كما ستنظم مسابقة على انستغرام من خلال التوجه بسؤال أسبوعي على امتداد الشهر يتمحور حول " رؤية عجمان 2021 " ورصدت لها جوائز نقدية هامة .
يذكر أن الجهات الراعية لفعاليات رمضان عجمان تقوى وإيمان في دورتها الثامنة للعام الجاري هم الراعي الماسي : هيئة الأعمال الخيرية والراعي الذهبي : الهيئة العامة للشؤون الاسلامية والاوقاف مكتب عجمان والقيادة العامة لشرطة عجمان وغرفة تجارة وصناعة عجمان وجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا وجمعية الاحسان الخيرية الراعي الفضي : دائرة المالية وصندوق وقف عجمان ومواصالات الامارات والعربية للطيران وراعي اعلامي اذاعة وتلفزيون عجمان .
كما يسجل كل من مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية ومركز شباب عجمان ومستر بوليس وشركة كريستال جلاكسي وشركة بست ميديا رايات وشركة رقم 1 لتنظيم الفعاليات حضورهم كجهات مشاركة في الفعالية .

 

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

السجل الثقافي يُطلق صالونه الادبي في عاصمة جنوب لبنان
معرض الشارقة الدولي للكتاب ينظم ندوة "ذاكرة وفن" إضاءات…
مشاهد غابرة من ذكريات سوق العاشور في شارع “خوصفات”…
ترجمة جديدة تعيد دراسات حول "أصوات العيطة" إلى المغرب…
الدورة ال 14 للمهرجان الدولي للمسرح الجامعي في طنجة…

اخر الاخبار

وزير العدل المغربي يُؤكد أن المملكة كانت سباقة في…
الأمين العام للأمم المتحدة يستقبل رئيس الحكومة المغربية عزيز…
رئيس غينيا الاستوائية يُشيد بالتقدم الذي حققه المغرب في…
الجيش الصيني يختبر صاروخاً باليستياً عابراً للقارات فوق المحيط…

فن وموسيقى

منال بنشليخة تحتل الترند المغربي بثلاث أغاني من ألبوم "قلب…
إيمان العاصي تتألق في أولى بطولاتها المطلقة "برغم القانون"…
حميد الشاعري يتنازل عن بصمة صوته لتقديم أغانٍ جديدة…
احتفاء بفيلم "رحلة 404" لمنى زكي عقب ترشحه للأوسكار

أخبار النجوم

كندة علوش تعود للدراما بعد غياب 3 سنوات بـ…
حمادة هلال يكشف حقيقة مشاركة مي عز الدين في…
نيللي كريم تعيش حالة من النشاط الفني على المستوى…
صبا مبارك تعيش فترة حافلة بالنشاط الفني وتتألق في…

رياضة

المغربي ياسين بونو ضمن قائمة أغلى 10 حراس مرمى…
حكيم زياش يحذف تدوينته المنتقدة للحكومة المغربية
حكيم زياش ينتقد المغرب والدول التي تدعم الإبادة الجماعية…
هاري كين وجريزمان يتنافسان على جائزة لاعب الجولة في…

صحة وتغذية

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات
دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ
التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة…
عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن

الأخبار الأكثر قراءة

افتتاح مهرجان شبيب للثقافة والفنون بدورته الثلاثين في العاصمة…
تسجيل مبنى قبة جامعة القاهرة ومبنى برج الساعة في…
مهرجان “صيف طنجة الدولي” يختتم فعاليات دورته الثالثة ويبصم…