الرئيسية » معارض
الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والازمات تشارك في معرض توعية

أبوظبي ـ وام

شاركت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والازمات والكوارث في فعاليات الدورة الرابعة للمعرض الوطني للتوعية المجتمعية والخدمات الإنسانية "توعية 2014" لتعزيز التلاحم الوطني والمجتمعي والذي استمرت فعالياته لثلاثة أيام في مركز أبوظبي للمعارض.
وتأتي مشاركة الهيئة بهدف رفع مستوى الوعي لدى الجمهور وخاصة طلبة المدارس للتصرف السليم والاستعداد الفردي والمجتمعي لحالات الكوارث الطبيعية والازمات والطوارئ التي قد يتعرض لها المجتمع .
وتفقدت معالي الدكتورة ميثاء سالم الشامسي وزيرة دولة رئيسة اللجنة العليا لمبادرة تعزيز التلاحم الوطني والمجتمعي جناح الهيئة واستمعت إلى شرح عن برنامج التطوع الوطني وعن برامج التوعية المجتمعية التي تطرحا الهيئة كما استمعت الى شرح عن جهود الهيئة في مجالات التوعية المجتمعية المختلفة.
وأثنت معاليها على حرص المؤسسات الوطنية على المشاركة في هذه الفعاليات التوعوية التي تقام للمرة الرابعة بأبوظبي مشيدة بما تقوم به من جهود فعالة من اجل توعية المجتمع كل في مجال عمله تعزيز قيم التلاحم المجتمعي مفهوما وممارسة تأكيدا للدعم المستمر من القيادة العليا في الدولة وحشد وتنسيق الجهود الاجتماعية التي تقوم بها المؤسسات الحكومية والخاصة والأفراد من خلال مبادرات متخصصة تعزز التماسك الأسري والتكافل المجتمعي في الدولة وتعزيز مبدأ الشراكة المجتمعية بين القطاعات المختلفة وإرساء مبادئ التماسك والتكافل والشراكة تعزيزا للصورة الايجابية عن منجزات التنمية في دولة الامارات العربية المتحدة.
من جانبه قال سعادة سيف محمد ارحمه الشامسي نائب مدير عام الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بالوكالة ان مشاركة الهيئة في هذا المعرض تعكس اهادفها الاستراتيجية والتزامها بتوعية كافة شرائح المجتمع بالمخاطر وطرق الوقاية منها وتجنبها وهي فرصة جيدة لتعزيز الشراكة المجتمعية وتطوير وتحسين مؤشرات الاداء.. مشيرا الى ان المعرض يساهم في التعريف بالهيئة بشكل مباشر لزواره من طلبة المدارس والجامعات والأسر الإماراتية والمقيمة لتحقيق أعلى درجات الوعي بين شرائح المجتمع في مختلف المجالات التي تخص الإنسان سواء في حياته اليومية أو لمستقبل الأجيال القادمة حيث يعمل على تعريف أبناء الدولة والمقيمين على أرضها بكافة برامج التوعية المجتمعية.
واوضح ان مشاركة الهيئة في مثل هذه المعارض المتخصصة تساهم في فرص تبادل الخبرات والمعلومات بين مختلف الجهات التي تقدم خدمات مجتمعية مما يساعد على تحقيق اكبر قدر من التكامل بين هذه الخدمات وتحسين المخرجات وتطوير آليات العمل وبما يخدم المصالح الوطنية العليا مؤكدا ان التلاحم المجتمعي يسهم في تعميق الانتماء الوطني ويساعد على تنفيذ سياسات وخطط كثيرة من شأنها النهوض بمختلف فئات المجتمع ويساهم في نشر الوعي المجتمعي والأمني والثقافي بين مختلف شرائح المجتمع مضيفا ان ذلك سيساهم في تعزيز التنمية الاجتماعية ضمن بيئة آمنة ومستقرة.
وطالب الشامسي بالتكاتف وبناء الشراكات المجتمعية من اجل التعاون في مجال توعية أفراد الأسرة حيث ان ذلك يتطلب دورا فعالا من جميع الأطراف المعنية سواء الأسرة في المجتمع المحلي أو المؤسسات الحكومية أو قطاع النفع العام أو حتى القطاع الخاص لتحقيق تكامل في الأدوار كما سيحقق دعوة صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله في إحياء الممارسات الداعمة للتلاحم المجتمعي.. مشيرا الى ان اهمية التوعية المجتمعية بكافة اشكالها ضمن منظومة الأمن والسلامة البيئة والصحة والسلامة المرورية فهي تساهم بشكل فعال في الارتقاء بدور أفراد الأسرة في حماية المجتمع وضمان أمنه واستقراره.
وقال ان هذا المعرض يساهم في نشر ثقافة روح المبادرة والتطوع بين أفراد المجتمع كما يساهم في التعريف ببرنامج التطوع المجتمعي التابع للهيئة وبالمؤسسات المعنية بالتطوع وخدماتها وتكريس مفهوم العطاء لدى أفراد المجتمع والتعريف بمؤسسات الخدمات الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة وخدماتها وتحقيق تواصل مباشر بين زوار المعرض وكافة المؤسسات المشاركة لتفعيل دور الفرد في المجتمع.
وشهد جناح الهيئة اقبالا كبيرا من الزوار وطلاب المدارس الذين ابدوا اهتماما بالمعلومات التي تقدمها الهيئة كما ابدى المعلمين اهتماما ببرامج التوعية المجتمعية التي تقوم بها الهيئة مطالبين بأن يتم ادراج مادة الطوارئ والازمات في المناهج الدراسية كما تعرفوا على برنامج التطوع الوطني وابدى الحضور رغبتهم الحقيقية في الانضمام للبرنامج في الفترات القادمة للمساهمة في خدمة وحماية وصون مكتسبات الدولة. 

 

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

29 فنانًا دوليًا يشاركون في معرض الصقور والصيد السعودي
معرض "شواهد على الفن" يوثق تاريخ الفنون التشكيلية في…
افتتاح معرض موسكو الدولي للكتب
38 بلدا يشارك في ملتقى الشارقة الدولي للراوي من…
دار الفنون في الرباط تحتضن معرض «موجات معدنية» لشارل…

اخر الاخبار

البرازيل تعتمد الخريطة الكاملة للمغرب بمناسبة رئاستها لمجموعة العشرين
رئيس مجلس المستشارين المغربي يُشارك في رئاسة اجتماع حول…
البرازيل تكشف عن خريطة عالمية تتضمّن المملكة المغربية بالكامل…
نتنياهو يُعلن عدد الرهائن المُحتجزون داخل قطاع غزة ويُؤكد…

فن وموسيقى

إيمان العاصي تتألق في أولى بطولاتها المطلقة "برغم القانون"…
حميد الشاعري يتنازل عن بصمة صوته لتقديم أغانٍ جديدة…
احتفاء بفيلم "رحلة 404" لمنى زكي عقب ترشحه للأوسكار
منى زكي تُعبر عن سعادتها الكبيرة بترشيح فيلمها "رحلة…

أخبار النجوم

فيلم نادر يكشف سراً عن منى زكي
أشرف عبد الباقي يكشف أسباب ابتعاده عن السينما
حميد الشاعري يتنازل عن بصمة صوته لتقديم أغانٍ جديدة…
الفنان عمرو دياب يتألّق عند سفح أهرامات الجيزة

رياضة

حكيم زياش يحذف تدوينته المنتقدة للحكومة المغربية
حكيم زياش ينتقد المغرب والدول التي تدعم الإبادة الجماعية…
هاري كين وجريزمان يتنافسان على جائزة لاعب الجولة في…
ميسي يعود للملاعب بعد غياب شهرين للإصابة

صحة وتغذية

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات
دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ
التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة…
عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن

الأخبار الأكثر قراءة