الرئيسية » ملاعب مغربية
الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك

كينشاسا - أ ش أ

تلقى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك الخسارة الثانية له في دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا ، أمام مضيفه مازيمبي الكونغولي بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد على ملعب (تي بي مازيمبي) بمدينة لوبومباشي ، في إطار الجولة الثالثة من المجموعة الأولى للمسابقة.
أحرز هدف مازيمبي الكونغولي والمباراة الوحيد اللاعب رينفورد كالابا في الدقيقة 13 من زمن الشوط الأول ، ليحصد لفريقه ثلاث نقاط غالية في مشواره بالبطولة القارية ، ويتصدر ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، فيما توقف رصيد الزمالك عند ثلاث نقاط في المركز الرابع والأخير.
وكان الزمالك قد خسر من فيتا كلوب الكونغولي في الجولة الأولى بنتيجة 1-2، قبل أن يفوز على الهلال السوداني بالجولة الثانية بنتيجة 2-1.
بدأ أحمد حسام ميدو المدير الفني للزمالك، المباراة بتشكيل مكون من عبد الواحد السيد في حراسة المرمى، وعمر جابر وصلاح سليمان ومحمود فتح الله ومحمد عبد الشافي في الدفاع، ونور السيد وأحمد توفيق ومؤمن زكريا وحازم إمام ومحمد إبراهيم في الوسط، ودومينيك في الهجوم.
وبدأ مازيمبي اللقاء بضغط هجومي مكثف على دفاعات الزمالك من أجل تسجيل هدف مبكر، مستغلا الحماس الكبير من الجماهير الموجودة في مدرجات الملعب، بالإضافة إلى تراجع لاعبي الزمالك للخلف لجحماية مرماهم.
وفي الدقيقة 13، نجح الفريق الكونغولي فيما أراد ، ليسجل رينفورد كالابا الهدف الأول لأصحاب الأرض ، بعد خطأ قاتل في التمركز من مدافعي الزمالك ، وكذلك لاعبي الوسط خاصة أحمد توفيق الذي ترك جناح مازيمبي يمر منه بسهولة ليلعب كرة عرضية متقنة، ويضعها كالابا في المرمى الخالي من حارسه.
بعد الهدف ، عاب على أداء لاعبي الزمالك التخبط واللعب العشوائي وعدم الترابط بين الخطوط الثلاثة، ليستمر مازيمبي في صحوته واستحواذ لاعبيه على منطقة وسط الملعب، وصناعة الهجمات على المرمى الأبيض لكن دون وجود خطورة حقيقية على عبد الواحد السيد.
وبعد مرور نصف ساعة من الشوط الأول، بدأ الزمالك في العودة للقاء، وتحسن أداء لاعبيه بشكل ملحوظ، من أجل تعديل النتيجة، حيث تركزت الهجمات البيضاء على الناحية اليمنى التي يقودها عمر جابر وحازم إمام الذي نجح في تشكيل خطورة من خلال انطلاقاته.
وفي الدقائق الخمسة الأخيرة للشوط الأول، كثف الزمالك هجومه واستحوذ نور السيد وأحمد توفيق ومؤمن زكريا على وسط الملعب، وتبادل الفريق المصري الهجمات مع أصحاب الأرض، ولكن دفاع مازيمبي رفض أن تهتز شباكه، لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الكونغولي على الزمالك بهدف نظيف.
الشوط الثاني لم يختلف كثيرا عن الأول، حيث واصل مازيمبي أداء الهجومي على دفاع الزمالك بهدف قتل المباراة تماما من خلال تسجيل الهدف الثاني، حيث استغل الفريق الكونغولي التراجع الغير مبرر من لاعبي الزمالك بالرغم من تأخرهم في النتيجة.
وأجرى ميدو أول تغييرات الزمالك بنزول أحمد علي بدلا من دومينيك دا سيلفا، لزيادة الفاعلية الهجومية وتعديل النتيجة، فيما رد مازيمبي بإشراك أودومونجو بدلا من كالابا محرز هدف فريقه الأول.
وتراجع أداء لاعبي الزمالك في الشوط الثاني بشكل كبير، ولم يظهر على لاعبي الأبيض الروح والعزيمة المناسبة من أجل العودة للمباراة وتسجيل هدف التعادل، فيما تواصلت أخطاء الدفاع، وغاب الانسجام بين الثنائي صلاح سليمان ومحمود فتح الله.
وفي محاولة أخرى لتسحين الأداء، قام ميدو بإشراك كل من أحمد سمير فرج وأحمد جعفر بدلا من أحمد توفيق وعمر جابر، لتنشيط وسط الملعب وزيادة الكثافة العددية في مناطق الفريق الكونغولي، وذلك قبل ربع ساعة من انتهاء المباراة.
وتسحن أداء بطل مصر إلى حد ما في العشر دقائق الأخيرة للقاء، ولكن دون أن يشكل مهاجموه أي خطورة على مرمى مازيمبي الذي نجح في الحفاظ على شباكه نظيفة، ليخرج باللقاء إلى بر الامان، ويحصد ثلاث نقاط ثمينة من الزمالك.

 

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

انطلاقة جيدة للجزائر بقيادة عوار في تصفيات أمم إفريقيا
موعد مباراة منتخب فرنسا ضد نظيرة الإيطالي في منافسات…
منتخب السودان ينتزع نقاط النيجر في تصفيات أمم أفريقيا
مبابي يتنفس الصعداء بعد تسجيل أول أهدافه في "الدوري…
ريال مدريد ينجو من الهزيمة بتعادل إيجابي أمام مُضيفه…

اخر الاخبار

بوريطة يُؤكد أن المبادرة الأطلسية ترمي إلى تمكين البلدان…
البحرية الملكية المغربية تُنقذ 54 مرشحاً للهجرة غير النظامية…
ميارة يُجدد التزام الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط بدعم…
حموشي يزور الإمارات لتعزيز التعاون الأمني بين الرباط وأبو…

فن وموسيقى

منال بنشليخة تحتل الترند المغربي بثلاث أغاني من ألبوم "قلب…
إيمان العاصي تتألق في أولى بطولاتها المطلقة "برغم القانون"…
حميد الشاعري يتنازل عن بصمة صوته لتقديم أغانٍ جديدة…
احتفاء بفيلم "رحلة 404" لمنى زكي عقب ترشحه للأوسكار

أخبار النجوم

كندة علوش تعود للدراما بعد غياب 3 سنوات بـ…
حمادة هلال يكشف حقيقة مشاركة مي عز الدين في…
نيللي كريم تعيش حالة من النشاط الفني على المستوى…
صبا مبارك تعيش فترة حافلة بالنشاط الفني وتتألق في…

رياضة

المغربي ياسين بونو ضمن قائمة أغلى 10 حراس مرمى…
حكيم زياش يحذف تدوينته المنتقدة للحكومة المغربية
حكيم زياش ينتقد المغرب والدول التي تدعم الإبادة الجماعية…
هاري كين وجريزمان يتنافسان على جائزة لاعب الجولة في…

صحة وتغذية

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات
دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ
التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة…
عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن

الأخبار الأكثر قراءة

الدوري الإسباني ينطلق غداً الخميس وريال مدريد مرشح للاحتفاظ…
الهلال يفوز علي نظيرة الأهلي بركلات الترجيح ويتأهل إلى…
آرسنال يهزم ليون في آخر تجاربه التحضيرية
المنتخب المغربي يتقدم علي نظيرة الأسباني في الشوط الأول…
موعد مباراتي مصر أمام فرنسا والمغرب ضد إسبانيا فى…