الرئيسية » ملاعب مغربية
منتخب البرازيل

برازيليا – صفا

فاز منتخب البرازيل على ضيفه البنمي برباعية نظيفة في المباراة الدولية الودية التي أقيمت مساء الثلاثاء في جويانيا قرب برازيليا في إطار استعدادات الأول لنهائيات مونديال 2014.
وحقق منتخب البرازيل فوزه الثامن في إطار استعداداته للنهائيات التي تستضيفها بلاده من 12 يونيو إلى 13 يوليو المقبلين.
ودفع مدرب البرازيل لويز فيليبي سكولاري بتشكيلة شبه أساسية، وأسند شارة القائد للمدافع دافيد لويز المنتقل من تشلسي الإنجليزي إلى باريس سان جرمان الفرنسي، في غياب تياجو سيلفا.
وحصل نيمار على ركلة حرة من مكان مناسب على قوس المنطقة نفذها بنفسه بإتقان من فوق الحائط البشري فاستقرت الكرة في المقص الأيمن لتعلن الهدف الأول للبرازيل في الدقيقة 26.
وأطلق داني الفيش كرة وصلته من أوسكار خارج المنطقة بعدما راوغ لاعباً فارتطمت بالأرض أمام الحارس أوسكار ماكفرلاين واستقرت في أسفل الزاوية اليسرى هدفاً ثانياً بالدقيقة 40.
وفي الثواني الأولى من الشوط الثاني، أرسلت الكرة إلى نيمار فمررها خلفية بكعب القدم إلى هالك المنطلق بسرعة تابعها أرضية زاحفة في أسفل الزاوية اليسرى هدفاً ثالثاً في الدقيقة 46.
ومن لعبة ثلاثية مشتركة بدأها نيمار بتمريرة رائعة للبديل ماكسويل الذي خطفها من أمام الحارس البنمي لتصل للبديل الآخر ويليان تابعها زاحفة من بين أقدام المدافعين في الشباك هدفاً رابعاً لأصحاب الأرض بالدقيقة 73.
وتلعب البرازيل نهائيات كأس العالم ضمن المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات كرواتيا، والمكسيك، والكاميرون.
في مباراة أخرى، حقق منتخب سويسرا فوزاً معنوياً بهدفين نظيفين على ضيفه منتخب بيرو في المباراة الودية التي جرت بينهما بمدينة لوزان السويسرية، في إطار استعدادات المنتخب السويسري النهائية للمشاركة في نهائيات كأس العالم بالبرازيل الشهر الجاري.
وفشل المنتخب السويسري في هز الشباك خلال الشوط الأول الذي انتهى بالتعادل السلبي في ظل الدفاع المحكم لمنتخب بيرو الذي ظل صامداً أمام هجمات نظيره السويسري حتى قبل نهاية المباراة بـ 12 دقيقة.
وافتتح ستيفان ليشتستاينر لاعب يوفنتوس الإيطالي النتيجة لمصلحة سويسرا في الدقيقة 78 من متابعة لتمريرة زميله ريكاردو رودريجيز، قبل أن يضيف البديل شيردان شاكيري نجم بايرن ميونيخ الألماني الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 84 من متابعة لتمريرة جوخان إينلر.
ويعد هذا الانتصار هو الثاني الذي يحققه المنتخب السويسري في مبارياته الودية استعداداً للمونديال، بعدما تغلب بهدف دون رد وبصعوبة بالغة على منتخب جامايكا يوم الجمعة الماضي، فيما تلقى المنتخب البيروفي خسارته الثانية خلال أربعة أيام بعدما خسر بثلاثية نظيفة أمام منتخب إنجلترا يوم الجمعة الماضي أيضاً.
ويلعب منتخب سويسرا في المجموعة الخامسة بالدور الأول لكأس العالم مع منتخبات فرنسا، والإكوادور، وهوندوراس، ويستهل الفريق مبارياته في المونديال أمام منتخب الإكوادور يوم 15 يونيو الجاري.
فوز إماراتي
بدوره، تغلب المنتخب الإماراتي على منتخب جورجيا بهدف وحيد في المباراة الودية التي جرت بينهما في سويسرا، وسجل هدف المباراة الوحيد حبيب الفردان في الدقيقة 73.
وجاءت المباراة في ختام معسكر المنتخب الإماراتي الذي بدأ يوم 18 مايو الماضي، ضمن تحضيراته الأولية لـ "خليجي 22" في العاصمة السعودية الرياض، ونهائيات كأس آسيا 2015 بأستراليا.
وكان المنتخب الإماراتي خسر مباراته الأولى في سويسرا يوم الثلاثاء الماضي، أمام منتخب أرمينيا براعية مقابل ثلاثة أهداف، وتعود بعثة المنتخب الإماراتي إلى البلاد الأربعاء.
وتضم بعثة المنتخب الإماراتي 24 لاعباً، هم: أحمد محمود، وعبد العزيز هيكل، ووليد عباس، وماجد حسن، وإسماعيل الحمادي، وأحمد خليل (الأهلي)، ومحمد فوزي (بني ياس)، وعلي خصيف، وخميس إسماعيل، وأحمد ربيع، وعلي مبخوت (الجزيرة)، ويوسف سعيد (الشارقة)، وخالد عيسى، ومحمد أحمد، ومهند سالم العنزي، وإسماعيل أحمد، ومحمد عبد الرحمن، وعمر عبد الرحمن (العين)، وحبيب الفردان، ومحمود خميس (النصر)، وعيسى أحمد، وسالم صالح (الوحدة)، وعلي سالمين (الوصل).

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

انطلاقة جيدة للجزائر بقيادة عوار في تصفيات أمم إفريقيا
موعد مباراة منتخب فرنسا ضد نظيرة الإيطالي في منافسات…
منتخب السودان ينتزع نقاط النيجر في تصفيات أمم أفريقيا
مبابي يتنفس الصعداء بعد تسجيل أول أهدافه في "الدوري…
ريال مدريد ينجو من الهزيمة بتعادل إيجابي أمام مُضيفه…

اخر الاخبار

بوريطة يُؤكد أن المبادرة الأطلسية ترمي إلى تمكين البلدان…
البحرية الملكية المغربية تُنقذ 54 مرشحاً للهجرة غير النظامية…
ميارة يُجدد التزام الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط بدعم…
حموشي يزور الإمارات لتعزيز التعاون الأمني بين الرباط وأبو…

فن وموسيقى

منال بنشليخة تحتل الترند المغربي بثلاث أغاني من ألبوم "قلب…
إيمان العاصي تتألق في أولى بطولاتها المطلقة "برغم القانون"…
حميد الشاعري يتنازل عن بصمة صوته لتقديم أغانٍ جديدة…
احتفاء بفيلم "رحلة 404" لمنى زكي عقب ترشحه للأوسكار

أخبار النجوم

كندة علوش تعود للدراما بعد غياب 3 سنوات بـ…
حمادة هلال يكشف حقيقة مشاركة مي عز الدين في…
نيللي كريم تعيش حالة من النشاط الفني على المستوى…
صبا مبارك تعيش فترة حافلة بالنشاط الفني وتتألق في…

رياضة

المغربي ياسين بونو ضمن قائمة أغلى 10 حراس مرمى…
حكيم زياش يحذف تدوينته المنتقدة للحكومة المغربية
حكيم زياش ينتقد المغرب والدول التي تدعم الإبادة الجماعية…
هاري كين وجريزمان يتنافسان على جائزة لاعب الجولة في…

صحة وتغذية

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات
دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ
التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة…
عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن

الأخبار الأكثر قراءة

الدوري الإسباني ينطلق غداً الخميس وريال مدريد مرشح للاحتفاظ…
الهلال يفوز علي نظيرة الأهلي بركلات الترجيح ويتأهل إلى…
آرسنال يهزم ليون في آخر تجاربه التحضيرية
المنتخب المغربي يتقدم علي نظيرة الأسباني في الشوط الأول…
موعد مباراتي مصر أمام فرنسا والمغرب ضد إسبانيا فى…