الرئيسية » آخر الاخبار
الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز

جدة - واس

دشن الأمير خالد الفيصل بن عبد العزيز مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، مساء اليوم، مركز الغسيل الكلوي بمكة المكرمة الذي يندرج ضمن مشروع مؤسسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود العالمية للأعمال الإنسانية لرعاية مرضى الكلى، وذلك في قاعة ليلتي بجدة.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر الحفل  الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس مجلس الأمناء بالمؤسسة ، وصاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني، وصاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز الرئيس التنفيذي بالمؤسسة وأصحاب السمو الملكي الأمراء .

وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز كلمة تحدث فيها عن جهود خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - رحمه الله - في إنشاء المدن الطبية والمراكز الصحية المتخصصة لتقديم الرعاية الصحية حتى أصبحت المملكة مقصداً إقليمياً وعالمياً للحالات الحرجة والجراحات الدقيقة، مثل فصل التوائم وعلاج القلب وزراعة الكبد .

وقال سموه " إننا في هذا اليوم نحصد غرساً من غراس الخير والعطاء تتجلى في أسمى معاني القيم الإنسانية النبيلة التي كان - رحمه الله- حريصاً عليها، وترك الكثير من الشواهد الإنسانية على تفانيه في خدمة الدين والوطن والمواطن والإنسان عموماً، فقد أسس ورعى نشر رسالة التسامح والسلام وتطوير العلوم ودعم الأعمال ذات الصلة بالشريعة الإسلامية " .

وأضاف " إن من نعم الله وفضله علينا أن وفقنا لإقامة مركز غسيل الكلى بمكة المكرمة الذي يعد مشروعاً طبياً رائداً بأحدث ما توصلت إليه التقنيات الحديثة في مجال غسيل الكلى " .

بعدها ألقى المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني الدكتور بندر بن عبدالمحسن القناوي، كلمة أوضح فيها أن مشروع مؤسسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود العالمية للأعمال الإنسانية يوفر 1000 جهاز غسيل كلوي موزعة على مدن المملكة بطاقة استيعابية قصوى تصل إلى 5000 مريض مع الحرص على أعلى معايير الجودة والسلامة في هذه المراكز والالتزام بالمعايير الطبية لمكافحة العدوى .

وأوضح الدكتور القناوي أن الكوادر الطبية والتمريضية والتقنية والتشغيلية لهذا المشروع الخيري يتم توفيرها بإشراف نخبة وطنية عالية التأهيل ، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من تدشين المرحلة الأولى في 15 يناير 2014م بتجهيز مركزين للغسيل الكلوي في شمال وجنوب مدينة الرياض الأول بسعة 128 والأخر بسعة 98 كرسي غسيل كلوي، إلى جانب تجهيز مركز بسعة 207 كراسي غسيل كلوي بمحافظة جدة .

إثر ذلك كرم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل فريق عمل مشروع مؤسسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود العالمية للأعمال الانسانية لرعاية مرضى الكلى، كما تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة من صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس مجلس الأمناء بمؤسسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود العالمية للأعمال الإنسانية .

حضر الحفل صاحب السمو الأمير الدكتور خالد بن فيصل بن تركي وكيل الحرس الوطني للقطاع الغربي، وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل وأصحاب السمو الأمراء وعدد من المسؤولين .

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

منظمة الصحة العالمية تحدث إرشادات رعاية مرضى الأنفلونزا
فقدان دهون البطن يعالج النوبات القلبية وارتفاع ضغط الدم…
مخاطر صحية للإفراط في تناول الحلوى
دراسة تربط بين السهر ليلاً والإصابة بمرض السكري
طرق بسيطة للتخلص من أضرار الجلوس لفترات طويلة أمام…

اخر الاخبار

ترامب يرفض عرضاً من هاريس لمناظرة ثانية ويقول فات…
فاطمة الزهراء المنصوري تُؤكد أن الذين حاولوا الهجرة الجماعية…
البحرية الملكية تُحبط محاولة العشرات من المرشحين للهجرة السرية…
حزب الأصالة والمعاصرة يدعُو لتمديد صلاحية جواز السفر المغربي…

فن وموسيقى

احتفاء بفيلم "رحلة 404" لمنى زكي عقب ترشحه للأوسكار
منى زكي تُعبر عن سعادتها الكبيرة بترشيح فيلمها "رحلة…
سميرة سعيد تؤكد أن ألبوم قويني بيك من أحلى…
ظافر العابدين يبدء ثالث تجاربه في الإخراج بفيلم صوفيا…

أخبار النجوم

فيلم نادر يكشف سراً عن منى زكي
أشرف عبد الباقي يكشف أسباب ابتعاده عن السينما
حميد الشاعري يتنازل عن بصمة صوته لتقديم أغانٍ جديدة…
الفنان عمرو دياب يتألّق عند سفح أهرامات الجيزة

رياضة

حكيم زياش ينتقد المغرب والدول التي تدعم الإبادة الجماعية…
هاري كين وجريزمان يتنافسان على جائزة لاعب الجولة في…
ميسي يعود للملاعب بعد غياب شهرين للإصابة
انتخاب عادل هالا رئيساً جديداً لنادي الرجاء الرياضي لمدة…

صحة وتغذية

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ
التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة…
عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن
جدري القردة يُؤجل النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي للصحة…

الأخبار الأكثر قراءة

دراسة تؤكد أن غسل الفاكهة لا يزيل آثار المبيدات…
نظام غذائي يعزّز مكافحة سرطان البنكرياس
كوريا الجنوبية تستعين بالكلاب للكشف عن "بق الفراش" في…
"الصحة العالمية" تشكل لجنة طوارئ بسبب تزايد جدري القردة…
إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية تعتمد أول بخاخ أنفي لردود…