الرئيسية » التحقيقات السياحية
استقطاب 3,1 مليون نزيل بنهاية العام الجاري

ابو ظبي ـ المغرب اليوم

تسعى "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" إلى استقطاب 3,1 مليون نزيل بنهاية العام الجاري، بعد أنّ حققت نتائج تفوق التوقعات العام الماضي، حيث استقطبت 2,8 مليون نزيل، بحسب المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة سلطان الظاهري.
واستهدفت الهيئة، في خطتها للعام الجاري استقطاب 2,8 مليون نزيل، لكنها استطاعت تحقيق هذا الهدف من النزلاء والسياح خلال العام الماضي، ما دفعها لتعديل عدد النزلاء المستهدف إلى 3,1 مليون نزيل بنهاية العام الجاري.
وأوضح الظاهري أنّ جهود الهيئة الترويجيّة وشركاءها من خلال المشاركة في المحافل الدوليَّة، تسهم في تحقيق النمو المنشود، حيث ستشهد الهيئة مشاركة 48 جهة تقدم 85 منتجًا سياحيًا في سوق السفر.
وأكّد أنّ الهيئة ستعلن خلال مشاركتها في سوق السفر العربي في دبي، عن استعداداتها للصيف من خلال إطلاق مهرجان "موسم صيف أبوظبي"، الذي سينطلق من 5 حزيران/يونيو حتى 31 من آب/أغسطس المقبل، والذي سيشهد توحيد الجهود السياحية من خلال قيام شركائها من فنادق وشركات طيران ومنظمي فعاليات بدور أساسي في المهرجان والترويج له.
ولفت إلى أنه بعد الانتهاء من المعرض، سيتم إطلاق الحملة الترويجيَّة للموسم الصيفي من خلال حملة إعلانية للترويج للمهرجان وجولات تعريفية في دول الخليج، مشيراً إلى أنه سيتم التركيز على السوق الخليجي والمحلي والهندي خلال الصيف
واستمرت السياحة الداخلية على أدائها القوي في الربع الأول من العام الجاري، مع استقبال الفنادق والمنتجعات والشقق الفندقية في الإمارة 260,7 ألف نزيل، بنسبة نمو 29% في الربع الأول من العام الماضي، والذين أمضوا 603,120 ليلة فندقية، بنسبة نمو 30%، وبمتوسط 2٫31 ليلة للنزيل الواحد.
وتصدرت الهند قائمة الأسواق السياحية الخارجية من ناحية عدد مواطنيها المقيمين في المنشآت الفندقية في الإمارة، والتي ارتفع عدد نزلائها الهنود في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 39% إلى 50,2 نزيلاً أقاموا 196,2 ألف ليلة بزيادة 14% عن الفترة ذاتها من 2013، وبمتوسط أدنى من أربع ليال.
وأظهرت البيانات ارتفاع عدد النزلاء الخليجيين، عدا الإماراتيين، في الفنادق والمنتجعات والشقق الفندقية في الإمارة بنسبة 30% خلال الربع الأول من 2014 إلى 58,698 نزيلاً، أمضوا 131,416 ليلة فندقية بزيادة 29% عن الفترة نفسها من العام الماضي، وبمتوسط 2.24 ليلة للنزيل الواحد.
وأوضح الظاهري أنّ سوق السفر في دبي يهدف بشكل أساسي إلى الترويج للسياحة الترفيهيَّة، لاسيما أنها تشهد نموًا ملحوظًا في حصتها من نزلاء فنادق أبوظبي، مشيرًا إلى أنّ معدل إقامة سياح الترفيه أعلى من سياح الأعمال، الأمر الذي يؤكد أهمية هذا النوع من السياحة بالنسبة لأبوظبي.
وبيّن أنّ الهيئة تستهدف جذب أسواق جديدة إلى الإمارة خلال سوق السفر العربي، منها السوق الأفريقي والبرازيل، مشيرًا إلى أنّ الهيئة تدرس فتح مكاتب لها في تلك الوجهات. وذكر أنه يوجد حاليا 10 مكاتب للهيئة في الخارج سيتم العمل على تعزيز عملها لاستقطاب عدد أكبر من السياح من تلك الوجهات.
وأشار إلى أنه سيتم التركيز على المنتجات السياحية المتنوعة التي تضمها أبوظبي من خلال الأجنحة المشاركة في المعرض، مثل جزيرة ياس وما تحتويه من مرافق مثل "عالم فيراري أبوظبي" و"ياس ووتروولد"، إضافة إلى جزيرة صير بني ياس والسعديات التي تضم منتجعات شاطئية.
وكشف أن الهيئة ستكشف 3 مجموعات فندقية عن منتجعات جديدة خلال المعرض، سيحمل إحداها علامة فندقية يتم إطلاقها للمرة الأولى في أبوظبي، وأكد أن الهدف من المشاركة في سوق السفر إتاحة الفرصة لشركائنا من فنادق وشركات سفر للتواصل مع الشركات العالمية وعقد الأعمال معها لتعزيز السياحة في الإمارة.

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

لبنان يمنع حمل الأجهزة اللاسلكية على متن الطائرات العاملة…
مطارات المملكة المغربية تستقبل كأس العالم لكرة القدم 2030…
رحلات جوية إلى مطارات المغرب تشهد اضطراباً بتغيير وجهاتها…
أبرز النشاطات التي يمكن الاستمتاع بها في بوسطن بميزانية…
التقدم والاشتراكية يستدعي وزيرة السياحة المغربية للبرلمان بسبب فوضى…

اخر الاخبار

واشنطن تطلب من إسرائيل عدم قصف مطار بيروت
غارات إسرائيلية وروسية ضد أهداف في الأراضي السوريةً
حزب الله في ذكرى طوفان الاقصى يشير إلى أن…
الجيش الإسرائيلي يحقق في فشل دفاعاته بعد الهجوم على…

فن وموسيقى

باسكال مشعلاني تؤكد أن لبنان شعب يحبّ السلام وتتحدث…
مصطفى شعبان يُعيد تعاونه مع نجوم "المعلم" ويقدم "حكيم…
شيرين عبدالوهاب تساند بيروت على طريقتها وتعيد نشر أغنيتها…
يحيى الفخراني يُعيد تقديم مسرحية "الملك لير" للمرة الثالثة…

أخبار النجوم

أشرف زكي يُؤكد أن الفنان يحيى الفخراني قدم الكثير…
يحيى الفخراني يتحدث عن المسرح في معرض الرياض الدولي…
أحمد سعد يعبر عن سعادته بحفله الأخير في المغرب
كريم عبد العزيز يتعاقد على عمل مسرحي جديد

رياضة

بوغبا يفسخ عقده مع يوفنتوس عقب تخفيض عقوبته واقتراب…
وليد الركراكي يكشف أسباب عدم استدعاء حكيم زياش إلى…
الإعلان عن قوائم المرشحين لجوائز الأفضل في آسيا 2023
الفيفا يكشف عن الملاعب المستضيفة لكأس العالم للأندية 2025

صحة وتغذية

نزيف الأنف لدى الأطفال قد يكون من أعراض سرطان…
العنب الغامق يُطيل متوسط عمر الإنسان ويمنع تطور الأورام…
الكشف عن نظام "مايند" الغذائي لحل مشاكل التركيز والذاكرة…
ممارسة الرياضة في عطلات نهاية الأسبوع بُقلل خطر الإصابة…

الأخبار الأكثر قراءة

تايوان الخيار الأفضل لعشاق المغامرة ومحبي الطبيعى
بيان رسمي عقب بلبلة في مطار بيروت يؤكد أنه…
كشف حقيقة العثور على صراصير بعنبر أمتعة طائرة تابعة…
سنغافورة تعتبر واحدة من أفضل الوجهات السياحية في آسيا…
إلغاء 36 رحلة جوية في أحد مطارات اليابان بسبب…