هيئة سياحة أبوظبي تسعى لاستقطاب 31 مليون نزيل فندقي بنهاية 2014
آخر تحديث GMT 06:34:00
المغرب اليوم -

ستعلن عن استعداداتها للصيف من خلال إطلاق مهرجان "موسم الصيف"

"هيئة سياحة أبوظبي" تسعى لاستقطاب 3,1 مليون نزيل فندقي بنهاية 2014

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

استقطاب 3,1 مليون نزيل بنهاية العام الجاري
ابو ظبي ـ المغرب اليوم

تسعى "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" إلى استقطاب 3,1 مليون نزيل بنهاية العام الجاري، بعد أنّ حققت نتائج تفوق التوقعات العام الماضي، حيث استقطبت 2,8 مليون نزيل، بحسب المدير التنفيذي لقطاع السياحة بالإنابة سلطان الظاهري.
واستهدفت الهيئة، في خطتها للعام الجاري استقطاب 2,8 مليون نزيل، لكنها استطاعت تحقيق هذا الهدف من النزلاء والسياح خلال العام الماضي، ما دفعها لتعديل عدد النزلاء المستهدف إلى 3,1 مليون نزيل بنهاية العام الجاري.
وأوضح الظاهري أنّ جهود الهيئة الترويجيّة وشركاءها من خلال المشاركة في المحافل الدوليَّة، تسهم في تحقيق النمو المنشود، حيث ستشهد الهيئة مشاركة 48 جهة تقدم 85 منتجًا سياحيًا في سوق السفر.
وأكّد أنّ الهيئة ستعلن خلال مشاركتها في سوق السفر العربي في دبي، عن استعداداتها للصيف من خلال إطلاق مهرجان "موسم صيف أبوظبي"، الذي سينطلق من 5 حزيران/يونيو حتى 31 من آب/أغسطس المقبل، والذي سيشهد توحيد الجهود السياحية من خلال قيام شركائها من فنادق وشركات طيران ومنظمي فعاليات بدور أساسي في المهرجان والترويج له.
ولفت إلى أنه بعد الانتهاء من المعرض، سيتم إطلاق الحملة الترويجيَّة للموسم الصيفي من خلال حملة إعلانية للترويج للمهرجان وجولات تعريفية في دول الخليج، مشيراً إلى أنه سيتم التركيز على السوق الخليجي والمحلي والهندي خلال الصيف
واستمرت السياحة الداخلية على أدائها القوي في الربع الأول من العام الجاري، مع استقبال الفنادق والمنتجعات والشقق الفندقية في الإمارة 260,7 ألف نزيل، بنسبة نمو 29% في الربع الأول من العام الماضي، والذين أمضوا 603,120 ليلة فندقية، بنسبة نمو 30%، وبمتوسط 2٫31 ليلة للنزيل الواحد.
وتصدرت الهند قائمة الأسواق السياحية الخارجية من ناحية عدد مواطنيها المقيمين في المنشآت الفندقية في الإمارة، والتي ارتفع عدد نزلائها الهنود في الربع الأول من العام الجاري بنسبة 39% إلى 50,2 نزيلاً أقاموا 196,2 ألف ليلة بزيادة 14% عن الفترة ذاتها من 2013، وبمتوسط أدنى من أربع ليال.
وأظهرت البيانات ارتفاع عدد النزلاء الخليجيين، عدا الإماراتيين، في الفنادق والمنتجعات والشقق الفندقية في الإمارة بنسبة 30% خلال الربع الأول من 2014 إلى 58,698 نزيلاً، أمضوا 131,416 ليلة فندقية بزيادة 29% عن الفترة نفسها من العام الماضي، وبمتوسط 2.24 ليلة للنزيل الواحد.
وأوضح الظاهري أنّ سوق السفر في دبي يهدف بشكل أساسي إلى الترويج للسياحة الترفيهيَّة، لاسيما أنها تشهد نموًا ملحوظًا في حصتها من نزلاء فنادق أبوظبي، مشيرًا إلى أنّ معدل إقامة سياح الترفيه أعلى من سياح الأعمال، الأمر الذي يؤكد أهمية هذا النوع من السياحة بالنسبة لأبوظبي.
وبيّن أنّ الهيئة تستهدف جذب أسواق جديدة إلى الإمارة خلال سوق السفر العربي، منها السوق الأفريقي والبرازيل، مشيرًا إلى أنّ الهيئة تدرس فتح مكاتب لها في تلك الوجهات. وذكر أنه يوجد حاليا 10 مكاتب للهيئة في الخارج سيتم العمل على تعزيز عملها لاستقطاب عدد أكبر من السياح من تلك الوجهات.
وأشار إلى أنه سيتم التركيز على المنتجات السياحية المتنوعة التي تضمها أبوظبي من خلال الأجنحة المشاركة في المعرض، مثل جزيرة ياس وما تحتويه من مرافق مثل "عالم فيراري أبوظبي" و"ياس ووتروولد"، إضافة إلى جزيرة صير بني ياس والسعديات التي تضم منتجعات شاطئية.
وكشف أن الهيئة ستكشف 3 مجموعات فندقية عن منتجعات جديدة خلال المعرض، سيحمل إحداها علامة فندقية يتم إطلاقها للمرة الأولى في أبوظبي، وأكد أن الهدف من المشاركة في سوق السفر إتاحة الفرصة لشركائنا من فنادق وشركات سفر للتواصل مع الشركات العالمية وعقد الأعمال معها لتعزيز السياحة في الإمارة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة سياحة أبوظبي تسعى لاستقطاب 31 مليون نزيل فندقي بنهاية 2014 هيئة سياحة أبوظبي تسعى لاستقطاب 31 مليون نزيل فندقي بنهاية 2014



GMT 15:38 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

لبنان يوسع صلاحيات الجيش في مطار رفيق الحريري لتجنب إقفاله

جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 08:16 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم
المغرب اليوم - الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم

GMT 16:30 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

بدر هاري يعود إلى الحلبة وهذا موعد نزاله

GMT 10:48 2022 الإثنين ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

"يوتيوب" يتيح فرصة جديدة لمستخدميه لجني الأرباح

GMT 18:11 2017 الخميس ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وسيم صليبي يُعلن حمل زوجته ريما فقيه بمولودها الثاني

GMT 15:26 2015 الأربعاء ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

شادي ألفونس وخالد منصور ضيفا أحمد يونس على 9090
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib