الرئيسية » التحقيقات السياحية
هيئة الطيران المدني

دبي - المغرب اليوم

نظمت الهيئة العامة للطيران المدني الخميس، ورشة عمل لإطلاع مختلف الجهات المتعلقة بالطيران على الإطار القانوني والعملي لمنع الطائرات الأجنبية المخالفة من العمل في أجواء الدولة، وذلك تماشيا مع التزام الهيئة بإشراك الشركاء الاستراتيجيين وإعلامهم بآخر المستجدات . وقال سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني أن دولة الإمارات العربية المتحدة تتمتع بسجل مشرف في مجال سلامة الطيران بفضل التزام الشركاء الاستراتيجيين مع لوائح الهيئة العامة للطيران المدني ومعايير منظمة الطيران المدني الدولي، والتي تنص على ضرورة تعاون سلطات الطيران المعنية مع الهيئة في حال وجود تهديد فوري للسلامة، أو في حال عدم الامتثال لمعايير ولوائح السلامة حيث لا تدخر الهيئة جهدا في ضمان سلامة المسافرين والطائرات في الدولة.
حضر الورشة أكثر من 30 مسؤولا من كبار المسؤولين كممثلين عن سلطات الطيران المدني المحلية والمطارات وجهات التزويد بخدمات الملاحة الجوية والتي أقيمت في المكتب الإقليمي للهيئة العامة للطيران المدني في دبي .
وافتتح الورشة اسماعيل البلوشي المدير العام المساعد لقطاع شؤون سلامة الطيران بالهيئة العامة للطيران المدني وألقى خطابا افتتاحيا سلط من خلاله الضوء على أهداف الورشة الرئيسية، وقال ان "الهيئة العامة للطيران المدني ملتزمة بإقامة قنوات التواصل النشطة مع شركائها الاستراتيجيين لتشجيع ثقافة الامتثال للوائح السلامة لضمان سلامة أجواء الدولة".
وأضاف أن "الهيئة تؤمن بأن الطريقة المثلى لضمان الامتثال هي زيادة التوعية بسلامة الطيران والتنسيق المستمر مع الشركاء الاستراتيجيين لضمان سلاسة التشغيل دون الاخلال بمعايير السلامة"".
وتمحورت الورشة حول مخالفات السلامة التي تؤدي إلى إيقاف الطائرات الأجنبية والإجراءات القانونية والعملية المتعلقة في حال عدم الامتثال لمعايير السلامة الدولية والتشريعات الوطنية، كما تم عرض أفضل الممارسات الدولية على الحضور بحسب إرشادات منظمة الطيران المدني الدولي .
وقدم سلطان محمد الزرع مدير إدارة شؤون الطائرات الأجنبية عرضا تقديميا حول الالتزامات الوطنية التي تنص عليها تشريعات الطيران في الدولة . وأكد الزرع أن الهدف الأساسي من هذه الورشة يتمثل في إطلاع الشركاء الاستراتيجيين على نظام الاجراء الجديد والية تطبيقه لضمان سلاسة التنفيذ كما أشار إلى التحسن الملحوظ في معايير سلامة عمليات تشغيل الطائرات الأجنبية في الدولة بفضل تعاون الشركاء الاستراتيجيين مع الهيئة العامة للطيران المدني.
وقال ان الهيئة العامة للطيران المدني تعمل دائما مع الشركاء الاستراتيجيين بغرض تطوير لوائح السلامة والاستمرار في دعم نمو العمليات التشغيلية للطائرات الأجنبية في الدولة مع الحفاظ على المعايير الدولية للسلامة في ذات الوقت .. مشيرا إلى أن الهيئة ستنظم ورش عمل مماثلة لضمان التحديث الدائم لكل الشركاء الاستراتيجيين بكل مستجدات لوائح الهيئة العامة للطيران المدني ومتطلباتها.
وقد أعقب الورشة فترة من الأسئلة والأجوبة نتج عنها نقاش بناء وعبر الحاضرون عن تقديرهم لهذه المبادرة المقدمة من الهيئة العامة للطيران المدني والقيمة التي تضيفها بغرض تعزيز وعيهم بالتزام الإمارات العربية المتحدة تجاه سلامة الطائرات الأجنبية وكيفية تخفيف المخاطر التي تهدد السلامة من خلال حظر الطائرات الأجنبية المخالفة .
وأثنى كبار المديرين التنفيذيين من مختلف الشركاء الاستراتيجيين في صناعة الطيران المحلية على جهود إدارة شؤون الطائرات الأجنبية في الهيئة العامة للطيران المدني مع التطلع للمشاركة في ورش مماثلة في المستقبل.
يذكر أن الهيئة العامة للطيران المدني قامت حتى الآن بحظر تسعة بلدان و49 جهة تشغيل وأوقفت 304 طائرات.

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

لبنان يمنع حمل الأجهزة اللاسلكية على متن الطائرات العاملة…
مطارات المملكة المغربية تستقبل كأس العالم لكرة القدم 2030…
رحلات جوية إلى مطارات المغرب تشهد اضطراباً بتغيير وجهاتها…
أبرز النشاطات التي يمكن الاستمتاع بها في بوسطن بميزانية…
التقدم والاشتراكية يستدعي وزيرة السياحة المغربية للبرلمان بسبب فوضى…

اخر الاخبار

غارات إسرائيلية وروسية ضد أهداف في الأراضي السوريةً
حزب الله في ذكرى طوفان الاقصى يشير إلى أن…
الجيش الإسرائيلي يحقق في فشل دفاعاته بعد الهجوم على…
قيس سعيد بتقدّم على منافسيه زهير المغزاوي و العياشي…

فن وموسيقى

باسكال مشعلاني تؤكد أن لبنان شعب يحبّ السلام وتتحدث…
مصطفى شعبان يُعيد تعاونه مع نجوم "المعلم" ويقدم "حكيم…
شيرين عبدالوهاب تساند بيروت على طريقتها وتعيد نشر أغنيتها…
يحيى الفخراني يُعيد تقديم مسرحية "الملك لير" للمرة الثالثة…

أخبار النجوم

كريم عبد العزيز يتعاقد على عمل مسرحي جديد
ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»
أحمد مكي يخوض تجربة جديدة في رمضان
ماجدة الرومي تُعلق على الهجوم الذي يتعرض عليه جنوب…

رياضة

وليد الركراكي يكشف أسباب عدم استدعاء حكيم زياش إلى…
الإعلان عن قوائم المرشحين لجوائز الأفضل في آسيا 2023
الفيفا يكشف عن الملاعب المستضيفة لكأس العالم للأندية 2025
المغربي ياسين بونو ضمن قائمة أغلى 10 حراس مرمى…

صحة وتغذية

نزيف الأنف لدى الأطفال قد يكون من أعراض سرطان…
العنب الغامق يُطيل متوسط عمر الإنسان ويمنع تطور الأورام…
الكشف عن نظام "مايند" الغذائي لحل مشاكل التركيز والذاكرة…
ممارسة الرياضة في عطلات نهاية الأسبوع بُقلل خطر الإصابة…

الأخبار الأكثر قراءة

تايوان الخيار الأفضل لعشاق المغامرة ومحبي الطبيعى
بيان رسمي عقب بلبلة في مطار بيروت يؤكد أنه…
كشف حقيقة العثور على صراصير بعنبر أمتعة طائرة تابعة…
سنغافورة تعتبر واحدة من أفضل الوجهات السياحية في آسيا…
إلغاء 36 رحلة جوية في أحد مطارات اليابان بسبب…