هيئة الطيران المدني تطبق إجراءات جديدة لمنع الطائرات الأجنبية المخالفة
آخر تحديث GMT 15:14:22
المغرب اليوم -
توقف حركة الطيران في مطار بن غوريون بعد إطلاق صاروخ من اليمن الموانئ العراقية تنفى ماتردد بشأن وجود تسرب نفطى فى المياه الإقليمية إيطاليا تسجل أكثر من 13 ألف إصابة و85 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال أسبوع آلاف الإسرائيليين يهرعون إلى الملاجئ بعد سماع دوي صفارات الإنذار في قيساريا والخضيرة وحيفا شمال الأراضي الفلسطينية ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين في هجوم إطلاق النار بمنطقة يافا إلى 7 أشخاص مقتل 3 مسعفين جراء قصف إسرائيلي استهدف مراكز للإسعاف في بلدات جويا وجدلزون وعيناتا جنوب لبنان إسرائيل تُنذر سكان 25 قرية جنوب لبنان بضرورة الإخلاء إلى ما وراء نهر الأولي وزارة الصحة في غزة تُعلن حصيلة جديدة لضحايا القصف الإسرائيلي المستمر على غزة حيث بلغ عدد القتلى 41870 و 97166 مصاباً وفاة الفنانة المغربية نعيمة المشرقي عن عمر يُناهز 81 عاماً بعد مسيرة فنية امتدت لعقود مظاهرة في واشنطن دعماً للفلسطينيين واللبنانيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية مكثفة
أخر الأخبار

دولة الإمارات تتمتع بسجلٍّ مشرِّفٍ في مجال السَّلامة

هيئة "الطيران المدني" تطبق إجراءات جديدة لمنع الطائرات الأجنبية المخالفة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - هيئة

هيئة الطيران المدني
دبي - المغرب اليوم

نظمت الهيئة العامة للطيران المدني الخميس، ورشة عمل لإطلاع مختلف الجهات المتعلقة بالطيران على الإطار القانوني والعملي لمنع الطائرات الأجنبية المخالفة من العمل في أجواء الدولة، وذلك تماشيا مع التزام الهيئة بإشراك الشركاء الاستراتيجيين وإعلامهم بآخر المستجدات . وقال سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني أن دولة الإمارات العربية المتحدة تتمتع بسجل مشرف في مجال سلامة الطيران بفضل التزام الشركاء الاستراتيجيين مع لوائح الهيئة العامة للطيران المدني ومعايير منظمة الطيران المدني الدولي، والتي تنص على ضرورة تعاون سلطات الطيران المعنية مع الهيئة في حال وجود تهديد فوري للسلامة، أو في حال عدم الامتثال لمعايير ولوائح السلامة حيث لا تدخر الهيئة جهدا في ضمان سلامة المسافرين والطائرات في الدولة.
حضر الورشة أكثر من 30 مسؤولا من كبار المسؤولين كممثلين عن سلطات الطيران المدني المحلية والمطارات وجهات التزويد بخدمات الملاحة الجوية والتي أقيمت في المكتب الإقليمي للهيئة العامة للطيران المدني في دبي .
وافتتح الورشة اسماعيل البلوشي المدير العام المساعد لقطاع شؤون سلامة الطيران بالهيئة العامة للطيران المدني وألقى خطابا افتتاحيا سلط من خلاله الضوء على أهداف الورشة الرئيسية، وقال ان "الهيئة العامة للطيران المدني ملتزمة بإقامة قنوات التواصل النشطة مع شركائها الاستراتيجيين لتشجيع ثقافة الامتثال للوائح السلامة لضمان سلامة أجواء الدولة".
وأضاف أن "الهيئة تؤمن بأن الطريقة المثلى لضمان الامتثال هي زيادة التوعية بسلامة الطيران والتنسيق المستمر مع الشركاء الاستراتيجيين لضمان سلاسة التشغيل دون الاخلال بمعايير السلامة"".
وتمحورت الورشة حول مخالفات السلامة التي تؤدي إلى إيقاف الطائرات الأجنبية والإجراءات القانونية والعملية المتعلقة في حال عدم الامتثال لمعايير السلامة الدولية والتشريعات الوطنية، كما تم عرض أفضل الممارسات الدولية على الحضور بحسب إرشادات منظمة الطيران المدني الدولي .
وقدم سلطان محمد الزرع مدير إدارة شؤون الطائرات الأجنبية عرضا تقديميا حول الالتزامات الوطنية التي تنص عليها تشريعات الطيران في الدولة . وأكد الزرع أن الهدف الأساسي من هذه الورشة يتمثل في إطلاع الشركاء الاستراتيجيين على نظام الاجراء الجديد والية تطبيقه لضمان سلاسة التنفيذ كما أشار إلى التحسن الملحوظ في معايير سلامة عمليات تشغيل الطائرات الأجنبية في الدولة بفضل تعاون الشركاء الاستراتيجيين مع الهيئة العامة للطيران المدني.
وقال ان الهيئة العامة للطيران المدني تعمل دائما مع الشركاء الاستراتيجيين بغرض تطوير لوائح السلامة والاستمرار في دعم نمو العمليات التشغيلية للطائرات الأجنبية في الدولة مع الحفاظ على المعايير الدولية للسلامة في ذات الوقت .. مشيرا إلى أن الهيئة ستنظم ورش عمل مماثلة لضمان التحديث الدائم لكل الشركاء الاستراتيجيين بكل مستجدات لوائح الهيئة العامة للطيران المدني ومتطلباتها.
وقد أعقب الورشة فترة من الأسئلة والأجوبة نتج عنها نقاش بناء وعبر الحاضرون عن تقديرهم لهذه المبادرة المقدمة من الهيئة العامة للطيران المدني والقيمة التي تضيفها بغرض تعزيز وعيهم بالتزام الإمارات العربية المتحدة تجاه سلامة الطائرات الأجنبية وكيفية تخفيف المخاطر التي تهدد السلامة من خلال حظر الطائرات الأجنبية المخالفة .
وأثنى كبار المديرين التنفيذيين من مختلف الشركاء الاستراتيجيين في صناعة الطيران المحلية على جهود إدارة شؤون الطائرات الأجنبية في الهيئة العامة للطيران المدني مع التطلع للمشاركة في ورش مماثلة في المستقبل.
يذكر أن الهيئة العامة للطيران المدني قامت حتى الآن بحظر تسعة بلدان و49 جهة تشغيل وأوقفت 304 طائرات.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة الطيران المدني تطبق إجراءات جديدة لمنع الطائرات الأجنبية المخالفة هيئة الطيران المدني تطبق إجراءات جديدة لمنع الطائرات الأجنبية المخالفة



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:20 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء
المغرب اليوم - نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء

GMT 08:16 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم
المغرب اليوم - الخزانة ذات الأدراج قطعة أثاث مهمة في غرفة النوم

GMT 07:16 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء

GMT 09:31 2024 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

ليونيل ميسي يكشف أكثر خصم أزعجه في مسيرته

GMT 12:24 2020 السبت ,26 أيلول / سبتمبر

حظك اليوم برج الحمل السبت26-9-2020
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib