الرئيسية » أخبار الرياضة المغربية والعربية والعالمية
انطلاق منافسات الجولة الأولى من بطولة دبي للسفن الشراعيّة المحليّة

دبي - المغرب اليوم

تشهد شواطئ دبي، صباح اليوم السبت، تظاهرة رياضية تراثية كبيرة مع انطلاق منافسات الجولة الأولى من بطولة دبي للسفن الشراعية المحلية 60 قدمًا، والتي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ضمن روزنامة (أجندة) السباقات البحرية في الموسم الرياضي 2013-2014. ويأخذ سباق، اليوم السبت، أهمية كبيرة بالنسبة إلى النواخذة والبحارة المشاركين في الموسم الرياضي البحري، حيث يعد الحدث تحضيرًا وبروفة للمشاركة في أغلى بطولات الموسم الرياضي البحري، سباق القفال الرابع والعشرين، والذي يقام سنويًا برعاية من الشيخ نائب حاكم دبي وزير المالية حمدان بن راشد آل مكتوم، والذي سينطلق من جزيرة صير بونعير وحتى شواطئ جميرا، السبت السابع عشر من شهر أيار/ مايو المقبل.
ويبدأ سباق، اليوم السبت، عند الساعة العاشرة صباحًا من جزيرة القمر في عمق الخليج العربي، والتي تُعَد محطة يعرفها جميع النواخذة والبحارة، حيث سبق للنادي إقامة سباقات مشابهة منها، كما أنها محطة أساسية في مسار سباق القفال السنوي، ونقطة نهاية أولى فيه، وسيمتد سباق اليوم لمسافة تصل إلى 27 ميلاً بحريًا حتى نقطة خط النهاية، والتي ستكون قبالة فندق برج العرب المعلم الحضاري الكبير في لؤلؤة الخليج.
وأكملت اللجنة المنظمة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية جميع التجهيزات لسباق اليوم، حيث ستصل فرق اللجان مبكرًا إلى مكان الانطلاقة من اجل التجهيز لموقع الانطلاقة، ووضع عوامات خط البداية قبل الساعة التاسعة صباحًا الموعد المحدد لوصول جميع المحامل المشاركة في السباق الكبير، والذي من المنتظر أن يشهد مشاركة كبيرة، حيث فاق عدد المحامل 70 سفينة سوف تسجل حضورها في الملحمة الكبيرة.
وقامت اللجنة المنظمة للسباقات في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في الفترة الماضية باستكمال الإجراءات والتنسيق مع شركائها الاستراتيجيين القيادة العامة لشرطة دبي وجهاز حماية المنشات الحيوية والسواحل وإدارة الدفاع المدني في دبي وقناة دبي الرياضية وذلك من اجل إنجاح التظاهرة الكبيرة، والتي تعتبر بروفة أيضًا للجان التنظيم قبل حدث القفال المرتقب.
ودعا المدير التنفيذي في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية علي جمعة بن غليطة المشاركين في سباق اليوم إلى الالتزام التام بالشروط واللوائح الخاصة بالسباق ومعايير الأمن والسلامة والوقوف بصورة صحيحة عند عوامات خط البداية، والوصول مبكرًا إلى نقطة التجمع قبل فترة ووقت كافٍ من الموعد المحدد لبداية السباق، وهو العاشرة من صباح اليوم السبت.
وأوضح أن اللجنة المنظمة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية تسعى دائمًا لإنجاح جميع السباقات وخاصة سباقات القوارب والمحامل الشراعية المحلية، مبينًا أن اختيار المسار، تم بناءً على معايير تتعلق بطبيعة التنافس في هذه الفئة التي تُعَد الأكبر والأكثر تحملاً، فضلاً عن أن اللجنة المنظمة تسعى لخلق ظروف مثالية للتنافس، لإظهار قدرات البحارة والنواخذة ومهاراتهم في هذه الرياضة.
وأشاد ابن غليطة بالتعاون الكبير والمستمر الذي تجده اللجنة المنظمة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية من قِبل الهيئات والمؤسسات الوطنية، وقبل ذلك كله التجاوب والتعاون من قِبل النواخذة والملاك والبحارة والمشاركين في جميع الأنشطة والسباقات التي ينظمها النادي في الموسم.
وتُعَد منافسات بطولة دبي للسفن الشراعية المحلية من أكثر السباقات إثارة بين جميع الفئات، وقربًا إلى قلوب عشاق الرياضات التراثية البحرية، حيث تجمع كل أفراد العائلة والمتمثل في مشاركة الجد والأب والابن معًا في العديد من المحامل، كما أن الحدث، اليوم، سيكون بمثابة التحدي لجميع المشاركين لبرهان مدى الجاهزية لخوض عرس الموسم سباق القفال بعد أسابيع قليلة.
ويبرُز في قائمة المحامل المشاركة، اليوم، العديد من الأسماء منها المحمل إعلان 103 بقيادة النوخذة احمد سعيد الرميثي بطل النسخة الأخيرة من سباق القفال 23 والساحل 31 بقيادة سعيد سالم الرميثي والد نوخذة إعلان 103 وبطل سباق القفال 22 والزير 16 بقيادة النوخذة محمد راشد بن شاهين بطل سباق القفال 21 وأيضا أطلس 12 بقيادة النوخذة احمد راشد الرميثي وسردال 83 بقيادة النوخذة ثاني الرميثي متصدر الترتيب العام لبطولة دبي الموسم الماضي.
ويَتقدّم قائمة المحامل المشاركة السفينة منصور 1 والخياي 2 وكحال 3 والقفاي 4 والحظاي 7 والطف 9 وفتح الخير 10 وفزاع 11 واطلس 12 وشمردل 15 والزير 16 ورجام 18 ودهيس 19 والساعي 23 والداعي 24 وزلزال 25 والقفال 27 ونشوان 29 والعديد 30 والساحل 31 والاعصار 32 وبراق 33 والنويبي 36 والفيض 37 والعاصمة 38 والعنيد 39.
ويُشارك وميترو 40 وميال 41 وشرجازي 42 والمنادي 44 وداس 45 ولما مارين 47 ومرعب 51 والاحيمر 53 والتبر 55 والزاهي 56 وهياف 57 ووصلاوي 58 وزف زاف 59 ومهاجر 60 وتراث 63 ومزاحم 64 وبرج خليفة 66 وجميرا 68 والطرف 70 ومايدي 72 ودواس 77 وتواق 79 والسرب 80 والكايد 82 وسردال 83 والعالمي 85 والوصف 87.
ويظهر في منافسات الجولة الأولى من بطولة دبي للسفن الشراعية 60 قدمًا، اليوم السبت، المحامل الدانة 88 واعمار 89 ونزاع 91 والرائد 92 وفلاح 93 ورحال 94 والبارج 95 والوصل 96 وقصوص 98 وداحس 99 وإعلان 103 ورعد 105 وهدهد 106 والقناطير 108 وسديم 112 وشديد 120 وورسان 132 والعميد 140 والبارز 150.

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

عرض مثير لرونالدو يحطم مقاومة الاسكتلنديين في أول مباراة…
إبراهيم دياز يُهدي المغرب فوزاً ثميناً علي نظيرة ليسوتو…
منتخب تونس يحقق فوزًا ثمينًا على غامبيا في تصفيات…
المنتخب المغربي يُواجه إفريقيا الوسطى يومي 7 و15 أكتوبر…
بداية قوية لمنتخبي مصر والمغرب في تصفيات أمم أفريقيا

اخر الاخبار

الملك محمد السادس يُهنئ مارك روته بمناسبة توليه منصب…
نزار بركة يكشف عن لائحة أعضاء اللجنة التنفيذية الجديدة…
سفير بكين في الرباط يؤكد أن الصين تعي أهمية…
هولندا تُجدد تشبثها الراسخ بالشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الأوروبي…

فن وموسيقى

باسكال مشعلاني تؤكد أن لبنان شعب يحبّ السلام وتتحدث…
مصطفى شعبان يُعيد تعاونه مع نجوم "المعلم" ويقدم "حكيم…
شيرين عبدالوهاب تساند بيروت على طريقتها وتعيد نشر أغنيتها…
يحيى الفخراني يُعيد تقديم مسرحية "الملك لير" للمرة الثالثة…

أخبار النجوم

ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»
أحمد مكي يخوض تجربة جديدة في رمضان
ماجدة الرومي تُعلق على الهجوم الذي يتعرض عليه جنوب…
ماغي بوغصن تُطلق مبادرة لدعم النازحين في لبنان

رياضة

وليد الركراكي يكشف أسباب عدم استدعاء حكيم زياش إلى…
الإعلان عن قوائم المرشحين لجوائز الأفضل في آسيا 2023
الفيفا يكشف عن الملاعب المستضيفة لكأس العالم للأندية 2025
المغربي ياسين بونو ضمن قائمة أغلى 10 حراس مرمى…

صحة وتغذية

نزيف الأنف لدى الأطفال قد يكون من أعراض سرطان…
العنب الغامق يُطيل متوسط عمر الإنسان ويمنع تطور الأورام…
الكشف عن نظام "مايند" الغذائي لحل مشاكل التركيز والذاكرة…
ممارسة الرياضة في عطلات نهاية الأسبوع بُقلل خطر الإصابة…

الأخبار الأكثر قراءة

محمد صلاح يهّز شباك برينتفورد ويُحقق رقمًا جديدًا في…
ولي العهد السعودي يُتوج فريق فالكونز ببطولة كأس العالم…
الأبطال المغاربة في وضعية الإعاقة يُحققون نتائج إيجابية في…
المغرب يُتوج بالمرتبة الأولى في الأولمبياد الإفريقية في الرياضيات…
العاهل المغربي يستقبل العداء سفيان البقالي المُتوج بالذهبية في…