انطلاق منافسات الجولة الأولى من بطولة دبي للسفن الشراعيّة المحليّة 60 قدمًا
آخر تحديث GMT 06:20:53
المغرب اليوم -
الموانئ العراقية تنفى ماتردد بشأن وجود تسرب نفطى فى المياه الإقليمية إيطاليا تسجل أكثر من 13 ألف إصابة و85 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال أسبوع آلاف الإسرائيليين يهرعون إلى الملاجئ بعد سماع دوي صفارات الإنذار في قيساريا والخضيرة وحيفا شمال الأراضي الفلسطينية ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين في هجوم إطلاق النار بمنطقة يافا إلى 7 أشخاص مقتل 3 مسعفين جراء قصف إسرائيلي استهدف مراكز للإسعاف في بلدات جويا وجدلزون وعيناتا جنوب لبنان إسرائيل تُنذر سكان 25 قرية جنوب لبنان بضرورة الإخلاء إلى ما وراء نهر الأولي وزارة الصحة في غزة تُعلن حصيلة جديدة لضحايا القصف الإسرائيلي المستمر على غزة حيث بلغ عدد القتلى 41870 و 97166 مصاباً وفاة الفنانة المغربية نعيمة المشرقي عن عمر يُناهز 81 عاماً بعد مسيرة فنية امتدت لعقود مظاهرة في واشنطن دعماً للفلسطينيين واللبنانيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية مكثفة حصيلة قتلى ومصابي الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ بدء العمليه البرية باتجاه قرى جنوب لبنان
أخر الأخبار

تظاهرة رياضيّة تشهدها شواطئ دبي ضمن أجندة السباقات البحريّة لـ 2014

انطلاق منافسات الجولة الأولى من بطولة دبي للسفن الشراعيّة المحليّة 60 قدمًا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - انطلاق منافسات الجولة الأولى من بطولة دبي للسفن الشراعيّة المحليّة 60 قدمًا

انطلاق منافسات الجولة الأولى من بطولة دبي للسفن الشراعيّة المحليّة
دبي - المغرب اليوم

تشهد شواطئ دبي، صباح اليوم السبت، تظاهرة رياضية تراثية كبيرة مع انطلاق منافسات الجولة الأولى من بطولة دبي للسفن الشراعية المحلية 60 قدمًا، والتي ينظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية ضمن روزنامة (أجندة) السباقات البحرية في الموسم الرياضي 2013-2014. ويأخذ سباق، اليوم السبت، أهمية كبيرة بالنسبة إلى النواخذة والبحارة المشاركين في الموسم الرياضي البحري، حيث يعد الحدث تحضيرًا وبروفة للمشاركة في أغلى بطولات الموسم الرياضي البحري، سباق القفال الرابع والعشرين، والذي يقام سنويًا برعاية من الشيخ نائب حاكم دبي وزير المالية حمدان بن راشد آل مكتوم، والذي سينطلق من جزيرة صير بونعير وحتى شواطئ جميرا، السبت السابع عشر من شهر أيار/ مايو المقبل.
ويبدأ سباق، اليوم السبت، عند الساعة العاشرة صباحًا من جزيرة القمر في عمق الخليج العربي، والتي تُعَد محطة يعرفها جميع النواخذة والبحارة، حيث سبق للنادي إقامة سباقات مشابهة منها، كما أنها محطة أساسية في مسار سباق القفال السنوي، ونقطة نهاية أولى فيه، وسيمتد سباق اليوم لمسافة تصل إلى 27 ميلاً بحريًا حتى نقطة خط النهاية، والتي ستكون قبالة فندق برج العرب المعلم الحضاري الكبير في لؤلؤة الخليج.
وأكملت اللجنة المنظمة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية جميع التجهيزات لسباق اليوم، حيث ستصل فرق اللجان مبكرًا إلى مكان الانطلاقة من اجل التجهيز لموقع الانطلاقة، ووضع عوامات خط البداية قبل الساعة التاسعة صباحًا الموعد المحدد لوصول جميع المحامل المشاركة في السباق الكبير، والذي من المنتظر أن يشهد مشاركة كبيرة، حيث فاق عدد المحامل 70 سفينة سوف تسجل حضورها في الملحمة الكبيرة.
وقامت اللجنة المنظمة للسباقات في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية في الفترة الماضية باستكمال الإجراءات والتنسيق مع شركائها الاستراتيجيين القيادة العامة لشرطة دبي وجهاز حماية المنشات الحيوية والسواحل وإدارة الدفاع المدني في دبي وقناة دبي الرياضية وذلك من اجل إنجاح التظاهرة الكبيرة، والتي تعتبر بروفة أيضًا للجان التنظيم قبل حدث القفال المرتقب.
ودعا المدير التنفيذي في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية علي جمعة بن غليطة المشاركين في سباق اليوم إلى الالتزام التام بالشروط واللوائح الخاصة بالسباق ومعايير الأمن والسلامة والوقوف بصورة صحيحة عند عوامات خط البداية، والوصول مبكرًا إلى نقطة التجمع قبل فترة ووقت كافٍ من الموعد المحدد لبداية السباق، وهو العاشرة من صباح اليوم السبت.
وأوضح أن اللجنة المنظمة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية تسعى دائمًا لإنجاح جميع السباقات وخاصة سباقات القوارب والمحامل الشراعية المحلية، مبينًا أن اختيار المسار، تم بناءً على معايير تتعلق بطبيعة التنافس في هذه الفئة التي تُعَد الأكبر والأكثر تحملاً، فضلاً عن أن اللجنة المنظمة تسعى لخلق ظروف مثالية للتنافس، لإظهار قدرات البحارة والنواخذة ومهاراتهم في هذه الرياضة.
وأشاد ابن غليطة بالتعاون الكبير والمستمر الذي تجده اللجنة المنظمة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية من قِبل الهيئات والمؤسسات الوطنية، وقبل ذلك كله التجاوب والتعاون من قِبل النواخذة والملاك والبحارة والمشاركين في جميع الأنشطة والسباقات التي ينظمها النادي في الموسم.
وتُعَد منافسات بطولة دبي للسفن الشراعية المحلية من أكثر السباقات إثارة بين جميع الفئات، وقربًا إلى قلوب عشاق الرياضات التراثية البحرية، حيث تجمع كل أفراد العائلة والمتمثل في مشاركة الجد والأب والابن معًا في العديد من المحامل، كما أن الحدث، اليوم، سيكون بمثابة التحدي لجميع المشاركين لبرهان مدى الجاهزية لخوض عرس الموسم سباق القفال بعد أسابيع قليلة.
ويبرُز في قائمة المحامل المشاركة، اليوم، العديد من الأسماء منها المحمل إعلان 103 بقيادة النوخذة احمد سعيد الرميثي بطل النسخة الأخيرة من سباق القفال 23 والساحل 31 بقيادة سعيد سالم الرميثي والد نوخذة إعلان 103 وبطل سباق القفال 22 والزير 16 بقيادة النوخذة محمد راشد بن شاهين بطل سباق القفال 21 وأيضا أطلس 12 بقيادة النوخذة احمد راشد الرميثي وسردال 83 بقيادة النوخذة ثاني الرميثي متصدر الترتيب العام لبطولة دبي الموسم الماضي.
ويَتقدّم قائمة المحامل المشاركة السفينة منصور 1 والخياي 2 وكحال 3 والقفاي 4 والحظاي 7 والطف 9 وفتح الخير 10 وفزاع 11 واطلس 12 وشمردل 15 والزير 16 ورجام 18 ودهيس 19 والساعي 23 والداعي 24 وزلزال 25 والقفال 27 ونشوان 29 والعديد 30 والساحل 31 والاعصار 32 وبراق 33 والنويبي 36 والفيض 37 والعاصمة 38 والعنيد 39.
ويُشارك وميترو 40 وميال 41 وشرجازي 42 والمنادي 44 وداس 45 ولما مارين 47 ومرعب 51 والاحيمر 53 والتبر 55 والزاهي 56 وهياف 57 ووصلاوي 58 وزف زاف 59 ومهاجر 60 وتراث 63 ومزاحم 64 وبرج خليفة 66 وجميرا 68 والطرف 70 ومايدي 72 ودواس 77 وتواق 79 والسرب 80 والكايد 82 وسردال 83 والعالمي 85 والوصف 87.
ويظهر في منافسات الجولة الأولى من بطولة دبي للسفن الشراعية 60 قدمًا، اليوم السبت، المحامل الدانة 88 واعمار 89 ونزاع 91 والرائد 92 وفلاح 93 ورحال 94 والبارج 95 والوصل 96 وقصوص 98 وداحس 99 وإعلان 103 ورعد 105 وهدهد 106 والقناطير 108 وسديم 112 وشديد 120 وورسان 132 والعميد 140 والبارز 150.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق منافسات الجولة الأولى من بطولة دبي للسفن الشراعيّة المحليّة 60 قدمًا انطلاق منافسات الجولة الأولى من بطولة دبي للسفن الشراعيّة المحليّة 60 قدمًا



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 06:20 2024 الإثنين ,07 تشرين الأول / أكتوبر

نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء
المغرب اليوم - نجمات تألقن على منصات عروض الأزياء

GMT 07:16 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء

GMT 09:31 2024 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

ليونيل ميسي يكشف أكثر خصم أزعجه في مسيرته

GMT 12:24 2020 السبت ,26 أيلول / سبتمبر

حظك اليوم برج الحمل السبت26-9-2020
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib