الرئيسية » يحدث
رئيس مجلس الشورى السعودي الشيخ عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ

الرياض - المغرب اليوم

يبدأ رئيس مجلس الشورى السعودي الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ يوم غداً الاثنين زيارة رسمية إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة على رأس وفد من مجلس الشورى تلبية لدعوة تلقاها من معالي رئيس مجلس النواب المصري الدكتور علي عبدالعال سيد أحمد  وسيلتقي معالي رئيس مجلس الشورى خلال الزيارة مع معالي رئيس مجلس النواب بجمهورية مصر حيث سيعقدان جلسة مباحثات مشتركة تتركز حول سبل تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين وبشكل خاص العلاقات البرلمانية بين مجلسي الشورى والنواب في البلدين وتفعيل دور لجنتي الصداقة في المجلسين لما تمثله من دور فاعلٍ في دفع أوجه التعاون بين البلدين الشقيقين.

كما سيلتقي معاليه مع معالي رئيس مجلس الوزراء مصطفى كمال مدبولي , ومعالي وزير الخارجية سامح حسن شكري , وعدد من كبار المسؤولين في جمهورية مصر العربية .

وأكد معالي رئيس مجلس الشورى في تصريح صحفي بهذه المناسبة إن هذه الزيارة تأتي في سياق حرص خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - وفخامة الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي على تعزيز وتوطيد العلاقات الأخوية الراسخة وتقوية أواصر الروابط بين البلدين وشعبيهما الشقيقين, وتنسيق المواقف المشتركة بينهما تجاه مختلف القضايا في مختلف المحافل السياسية والبرلمانية , إضافة إلى دعم العلاقات البرلمانية الثنائية وتعزيز التعاون المشترك بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين .

ونوه معالي الدكتور عبدالله آل الشيخ بما تشهده العلاقات الأخوية التاريخية بين المملكة ومصر من تطور مستمر على كل المستويات انطلاقاً من الثوابت والرؤى المشتركة التي تجمع بينهما تجاه مختلف القضايا .

ولفت معاليه النظر إلى أهمية الزيارات المتبادلة سواءً على مستوى قيادتي البلدين أو مسؤوليهما , منوهاً في هذا الصدد بالزيارة المهمة التي قام بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود في عام 2016م ، وما شهدته تلك الزيارة من توقيع عدة اتفاقيات تجارية وحدودية مهمة بين المملكة ومصر بهدف الارتقاء بالعلاقات بين البلدين إضافة إلى عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين البلدين في عدد من المجالات لتنفيذ عدة مشروعات أهمها إنشاء جامعة الملك سلمان بن عبد العزيز في طور سيناء، والتجمعات السكنية ضمن برنامج متكامل لتنمية شبه جزيرة سيناء، وإنشاء جسر يربط بين البلدين عبر سيناء.

وعدَ معاليه الزيارة الأخيرة التي قام بها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى مصر بأنها تدشن مرحلة جديدة من التعاون والشراكة الاستراتيجية بين البلدين في شتى المجالات.

وأشار معاليه في هذا الصدد إلى الدور الفاعل الذي يقوم به مجلس الشورى ومجلس النواب المصري في تنمية وتطوير علاقات البلدين , وزيادة التنسيق البرلماني بينهما بما يعزز من أهمية البلدين في خدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية والأمن والسلم الدوليين .

ويضم وفد مجلس الشورى المرافق لمعاليه أعضاء المجلس وهم :عساف ابو اثنين , والدكتور زهير الحارثي , والدكتور مشعل السلمي . كما يضم الوفد المرافق لمعاليه مدير عام إدارة العلاقات العامة والمراسم الاستاذ عمرو الماضي , ومدير إدارة المراسم محمد البراهيم , وعدد من منسوبي المجلس .

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

روسيا تصف تدريبات حلف الناتو في فنلندا بـ"العمل الاستفزازي"…
بلينكن يٌسافر براً من باريس إلى بروكسل بعد تعطل…
وزير الخارحية السوري يصل القاهرة للمشاركة في الدورة 161…
الرئيس الروسي يلقي خطابا أمام الجمعية الفيدرالية
الرئيس الأوكراني يصل ألبانيا في زيارة رسمية لتعزيز العلاقات…

اخر الاخبار

فاطمة الزهراء المنصوري تُؤكد أن الذين حاولوا الهجرة الجماعية…
البحرية الملكية تُحبط محاولة العشرات من المرشحين للهجرة السرية…
حزب الأصالة والمعاصرة يدعُو لتمديد صلاحية جواز السفر المغربي…
الحكومة المغربية تُباشر إصلاحات هيكلية في مهام المؤسسات والمقاولات…

فن وموسيقى

احتفاء بفيلم "رحلة 404" لمنى زكي عقب ترشحه للأوسكار
منى زكي تُعبر عن سعادتها الكبيرة بترشيح فيلمها "رحلة…
سميرة سعيد تؤكد أن ألبوم قويني بيك من أحلى…
ظافر العابدين يبدء ثالث تجاربه في الإخراج بفيلم صوفيا…

أخبار النجوم

الفنان عمرو دياب يتألّق عند سفح أهرامات الجيزة
أحمد رزق يتعاقد على مسلسل «سيد الناس» رمضان 2025
مي عمر تردّ على انتقادات عملها مع زوجها محمد…
شيرين عبد الوهاب تعلن تفاصيل جديدة عن أزمتها مع…

رياضة

حكيم زياش ينتقد المغرب والدول التي تدعم الإبادة الجماعية…
هاري كين وجريزمان يتنافسان على جائزة لاعب الجولة في…
ميسي يعود للملاعب بعد غياب شهرين للإصابة
انتخاب عادل هالا رئيساً جديداً لنادي الرجاء الرياضي لمدة…

صحة وتغذية

التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة…
عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن
جدري القردة يُؤجل النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي للصحة…
"ارتفاع مقلق" بوفيات جدري القردة خلال أسبوع واحد

الأخبار الأكثر قراءة

الأمين العام لجامعة الدول العربية يلتقي وزير الخارجية التركي…
رئيس الوزراء الإثيوبي يستقبل وزير الخارجية التركي في أديس…
ترامب يصل إلى ميلووكي لحضور مؤتمر الحزب الجمهوري بعد…