الرئيسية » كرة قدم عالمية
كريستيانو رونالدو

مدريد - لينا العاصي

فاز فريق ريال مدريد الإسباني على نظيره بايرن ميونخ الألماني بهدفين مقابل هدف، في مباراة الفريقين في ذهاب الدور ربع النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا.

افتتح أرتورو فيدال التسجيل للفريق البافاري برأسية رائعة سكنت شباك حارس الميرنغي نافاس في الدقيقة 25 من زمن الشوط الأول، وفشل الفريق الملكي في إحراز التعادل، لينتهي الشوط بتقدم البافاري بهدف مقابل لا شيء.

وفي الشوط الثاني حول ريال مدريد تأخره إلى تقدم بهدفين، إذ أحرز كريستيانو رونالدو هدف التعادل في الدقيقة 47، ثم عاد النجم البرتغالي للتألق مرة أخرى وعزز تقدم الميرنغي بهدف ثانٍ في الدقيقة 77، لتنتهي المباراة بفوز الريال بهدفين مقابل هدف.

البداية كانت حذرة من الفريقين والضغط الهجومي كان سلاح ريال مدريد على دفاعات بايرن لإفساد بناء الهجمات بشكل صحيح، وظهرت المحاولات المدريدية بتسديدة رونالدو ثم تصويبة أخرى من بنزيمة تحولت إلى ركنية.

وفي الدقيقة 18، حرمت العارضة بنزيمة من هدف التقدم بعدما ردت ضربة رأس ماكرة من المهاجم الفرنسي، ولم يكتف لاعبو الفريق البافاري بدور المتفرج فروبن نظم هجمة في الجبهة اليمنى لم تكتمل ثم تحولت السيطرة لأصحاب الأرض بتمريرات متبادلة بشكل رائع.

وفي الدقيقة 25، تقدم أرتور فيدال بهدف للبايرن في مرمى ريال مدريد بضربة رأس قوية سكنت شباك نافاس الذي لم يفلح في إبعادها.

حاول الريال إعادة ترتيب أوراقه ومرر رونالدو كرة سريعة أبعدها دفاع بايرن وتقدم مارسيلو ونفذ كرة عرضية دون متابعة، وتقدم ريبيري ولكن كارفخال أنقذ الموقف وسقط كاسيميرو مرتين للإصابة ولكنه استفاق وأكمل المباراة.

مارسيلو أبعد التمريرة السحرية القاتلة من لام إلى مولر، وأضاع فيدال بضربة رأس أخرى كرة بجوار القائم.

ظهر رونالدو في الدقيقة 42 ووجه تسديدة أبعدها نوير ثم تصويبة من كروس قبل أن يحتسب الحكم ريتزولي ضربة جزاء بداعي لمسة يد ضد كارفخال لينال الأخير الإنذار أضاعها فيدال مع تصويبة سهلة من بيل تصدى لها نوير لينتهي الشوط بتقدم بايرن.
بدأ الشوط الثاني بهدف من ريال مدريد عبر كريستيانو رونالدو في الدقيقة 47 مستغلاً تمريرة عرضية متقنة حولها ببراعة إلى الشباك ليتعادل للفريق الإسباني.

وانطلق غاريث بيل ولكن آلابا أبعد الخطورة، وتحسن أداء ريال مدريد الهجومي بشكل واضح، وسيطر لاعبو الفريق الملكي على وسط الملعب ونال خافيير مارتينيز لاعب بايرن البطاقة الصفراء وأشرك زيدان مدرب الريال اللاعب ماركو أسينسيو بدلا من غاريث بيل في الدقيقة 59.

وتعرض مارتينيز لاعب البايرن للطرد في الدقيقة 61 بعد الحصول على الإنذار الثاني، وتحول واقع المباراة وأجرى بايرن تغييرين بنزول بيرنات بدلا من تشابي ألونسو ودوجلاس كوستا بعدها بدلا من ريبيري.
وأضاع رونالدو كرة خطيرة من تحرك سريع في الجبهة اليمنى، وأهدر بنزيمة كرة فوق العارضة وأبعد الحارس نوير تسديدة من المهاجم الفرنسي قبل أن يتألق نوير ويبعد تسديدة صاروخية من رونالدو.
وفي الدقيقة 76، نجح كريستيانو رونالدو في تسجيل هدف التقدم لريال مدريد من تمريرة عرضية حولها داخل الشباك من بين أقدام نوير.

ووجه مارسيلو تسديدة قوية مرت بجوار القائم قبل أن يجري بايرن تغييره الأخير بنزول اللاعب كومان بدلا من توماس مولر في الدقيقة 81 أملاً في العودة للمباراة، وأشرك الريال ثاني تغييراته بخروج كريم بنزيمة ونزول جيمس رودريجيز في الدقيقة 83.

وسيطر ريال مدريد بشكل واضح على الدقائق الأخيرة، ودفع زيدان باللاعب الكرواتي كوفاسيتش بدلا من مودريتش في الدقيقة 90 وألغى الحكم هدفا للمدافع سيرجيو راموس لصالح الريال بداعي التسلل وأهدر رونالدو فرصة أخرى لينتهي اللقاء بفوز الفريق الإسباني.

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

قمة مرتقبة تجمع منتخب إسبانيا مع نظيره الفرنسي في…
الأرجنتين تفوز على الإكوادور بركلات الترجيح وتتأهل إلى نصف…
ديشامب يٌوضح مدى احتياج كيليان مبابي لجراحة في أنفه…
لورنسون يحث ليفربول على بيع محمد صلاح مٌصرحًا إنه…
رسميًا تشيلسي يحسّم تعاقده مع إنزو ماريسكا لخلافة بوتشيتينو…

اخر الاخبار

الولايات المتحدة تُؤكد علي حق إسرائيل في الدفاع عن…
المدير العام للأمن الوطني في المغرب يُجري زيارة عمل…
رئيس مجلس النواب المغربي يُجري مباحثات في جوهانسبورغ مع…
الحكومة المغربية تُؤجل المصادقة على مشروع قانون دمج صندوق…

فن وموسيقى

احتفاء بفيلم "رحلة 404" لمنى زكي عقب ترشحه للأوسكار
منى زكي تُعبر عن سعادتها الكبيرة بترشيح فيلمها "رحلة…
سميرة سعيد تؤكد أن ألبوم قويني بيك من أحلى…
ظافر العابدين يبدء ثالث تجاربه في الإخراج بفيلم صوفيا…

أخبار النجوم

الفنان عمرو دياب يتألّق عند سفح أهرامات الجيزة
أحمد رزق يتعاقد على مسلسل «سيد الناس» رمضان 2025
مي عمر تردّ على انتقادات عملها مع زوجها محمد…
شيرين عبد الوهاب تعلن تفاصيل جديدة عن أزمتها مع…

رياضة

هاري كين وجريزمان يتنافسان على جائزة لاعب الجولة في…
ميسي يعود للملاعب بعد غياب شهرين للإصابة
انتخاب عادل هالا رئيساً جديداً لنادي الرجاء الرياضي لمدة…
مبابي في قلب حرب باردة داخل المنتخب الفرنسي

صحة وتغذية

التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة…
عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن
جدري القردة يُؤجل النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي للصحة…
"ارتفاع مقلق" بوفيات جدري القردة خلال أسبوع واحد

الأخبار الأكثر قراءة

ليفربول يُحقق فوزاً كبيراً على مانشستر يونايتد بثلاثية نظيفة…
عرض قميص أسطورة الأرجنتين مارادونا الذي خاض به مباراة…