الرئيسية » كرة قدم عربية
الترجي الرياضي التونسي ونادي الوداد البيضاوي

الدار البيضاء - المغرب اليوم

أجمعت الصحف التونسية على أن المباراة التي ستجمع في وقت لاحق الجمعة، بين الترجي الرياضي التونسي ونادي الوداد البيضاوي بالملعب الأولمبي في رادس (ضاحية تونس العاصمة) ضمن إياب نهائي دوري عصبة أبطال أفريقيا لكرة القدم، ستكون أكثر صعوبة من مباراة الذهاب، مشيرة إلى أن الفريق المغربي "منافس صعب المراس".
وكتبت صحيفة "الصباح" أن الأنظار تتجه اليوم إلى الملعب الأولمبي برادس، الذي سيكون مسرحا لإياب نهائي رابطة الأبطال الأفريقية بين الترجي الرياضي التونسي والوداد البيضاوي المغربي في لقاء عربي خالص، و"في موسم تفوقت فيه كرة القدم العربية على نظيرتها الأفريقية بالضربة القاضية في المسابقتين القاريتين".

وأضافت أن الترجي الرياضي يطمح إلى المحافظة على لقبه للموسم الثاني على التوالي، واعتلاء المنصة للمرة الرابعة في تاريخه، بينما يحلم الوداد البيضاوي بإثراء خزينته بلقب جديد والثأر من نهائي 2011 الذي خسر فيه اللقب أمام الترجي بالذات.
وتابعت أنه "أمام زملاء أنيس البدري فرصة مهمة لكتابة التاريخ مجددا والتربع على عرش كرة القدم الأفريقية وتأكيد الزعامة، لكنه يصطدم بمنافس صعب المراس سيبذل كل ما في وسعه لمباغتة الترجي رغم أنه يفتقد إلى قائده إبراهيم النقاش، لكنه يملك في الأثناء مدربا محنكا وصاحب تجربة كبيرة ويعرف كل صغيرة عن الترجي الرياضي الذي دربه لسنوات وتوج معه برابطة الأبطال الأفريقية سنة 1994، وهو عامل سيخدم ضيوف تونس".
وبعدما ذكرت الصحيفة بالأحداث التي سبقت عرس النهائي، في إشارة إلى سوء التحكيم في مباراة الذهاب التي جرت، قبل أسبوع بالرباط، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، قالت الصحيفة إنه "ولعل الأحداث التي سبقت المواجهة تجعل نهائي الحلم أكثر تشويقا وإثارة وحماسا واندفاعا ويسلط أيضا ضغطا كبيرا على لاعبي الفريقين".

وتابعت أن الترجي سيكون مطالبا بالتركيز والقيام بالتغطية الدفاعية اللازمة والتحكم في وسط الميدان والأهم من ذلك عدم التسرع وترك المساحات للمنافس، مع الأخذ بعين الاعتبار أن الوداد البيضاوي يولي أهمية كبيرة للكرات الثابتة لمباغتة منافسه.
وعبرت الصحيفة عن خشيتها من تكرار سيناريو 2012 عندما نجح الأهلي المصري في الفوز على فريق "باب سويقة" في رادس رغم التعادل الإيجابي في مصر.
وكتبت صحيفة (الصحافة) أن نهائي الليلة بين الترجي الرياضي والوداد البيضاوي "سيكون واحدا من أهم النهائيات في سجل المسابقة، باعتبار أنه من المناسبات القليلة التي يجمع فيها النهائي بين بطلي آخر نسختين، كما أن إحصائيات الفريقين في هذه النسخة تجعل كل المعطيات تؤكد أن هذا النهائي من أهم المقابلات في مسيرة الفريقين".

وأضافت أن "حسابات مقابلة الإياب مختلفة كليا عن مقابلة الذهاب، لأن المعطيات متغيرة فالترجي اليوم يدخل بأسبقية الميدان والنتيجة والثقة (...) "، في حين أن "الوداد ليس لديه ما يخسره بما أن نتيجة الذهاب لا تخدم مصلحته وهذه الوضعية قد تساعد الفريق المغربي بما أنه سيخوض المقابلة دون ضغط حقيقي (...) ولكن على الترجي أن يخشى من ردة فعل منافسه، وخاصة من خلال التعامل مع الكرات الثابتة فالوداد ينجح عادة في التسجيل من خلال حسن توظيف الكرات الثابتة".
وكتبت صحيفة (المغرب) أنه "رغم أن الترجي عاد من الدار البيضاء بهدف ثمين فإن المواقف تعددت بين من اعتبر أن الفريق عاد بنتيجة إيجابية من شأنها أن تسهل مهمته في الإياب ومن يرى أنه كان بإمكان لقاء اليوم أن يكون أكثر سهولة لو استفاد ممثل تونس من الفرص المتاحة له. لقاء اليوم سيكون مصافحة بين خبرة فوزي البنزرتي وطموح معين الشعباني لقيادة فريقه للفوز بثاني ألقابه القارية".
بدورها، كتبت صحيفة (الأنوار التونسية) أن ملعب رادس، الذي سيحتضن نهائي رابطة أبطال أفريقيا بين الترجي الرياضي التونسي ووداد الدار البيضاء المغربي، "سيعيش مساء اليوم ليلة من أكبر لياليه على مر تاريخه"، و"ليلة تاريخية بكل المقاييس"، مبرزة أن "تفاصيل صغيرة جدا يمكن أن تحسم مثل هذه المباريات"، وأنه "لا مجال للأخطاء القاتلة".

قد يهمك أيضا :

مُدرب الترجي يُؤكِّد أنَّ الحسم سيكون على ملعب رادس

  الترجي ينهي تحضيراته استعدادا لمواجهة الوداد

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو يخطف الأنظار قبل يورو 2024
مكافحة المنشطات تٌقرر إيقاف رمضان صبحي وإبلاغه بموعّد جلسة…
حسين لبيب يٌوضح مدى إمكانية إبرام صفقات بين الأهلي…
يعلن وليد قرفالة الصعود للنهائي الأفريقي مستحق وحظوظنا متساوية…
الرابطة المصرية تعاقب نادي الزمالك بعد الفوز على الأهلي

اخر الاخبار

وزير العدل المغربي يُؤكد أن المملكة كانت سباقة في…
الأمين العام للأمم المتحدة يستقبل رئيس الحكومة المغربية عزيز…
رئيس غينيا الاستوائية يُشيد بالتقدم الذي حققه المغرب في…
الجيش الصيني يختبر صاروخاً باليستياً عابراً للقارات فوق المحيط…

فن وموسيقى

منال بنشليخة تحتل الترند المغربي بثلاث أغاني من ألبوم "قلب…
إيمان العاصي تتألق في أولى بطولاتها المطلقة "برغم القانون"…
حميد الشاعري يتنازل عن بصمة صوته لتقديم أغانٍ جديدة…
احتفاء بفيلم "رحلة 404" لمنى زكي عقب ترشحه للأوسكار

أخبار النجوم

كندة علوش تعود للدراما بعد غياب 3 سنوات بـ…
حمادة هلال يكشف حقيقة مشاركة مي عز الدين في…
نيللي كريم تعيش حالة من النشاط الفني على المستوى…
صبا مبارك تعيش فترة حافلة بالنشاط الفني وتتألق في…

رياضة

المغربي ياسين بونو ضمن قائمة أغلى 10 حراس مرمى…
حكيم زياش يحذف تدوينته المنتقدة للحكومة المغربية
حكيم زياش ينتقد المغرب والدول التي تدعم الإبادة الجماعية…
هاري كين وجريزمان يتنافسان على جائزة لاعب الجولة في…

صحة وتغذية

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات
دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ
التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة…
عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن

الأخبار الأكثر قراءة

الزمالك يستعد لدخول الميركاتو الصيفي لرغبته في تدعيم صفوفه…
إيجابية تحليل المخدرات للاعب أحمد فتوح بعد حادث دهسه…
موعد انضمام رونالدو إلى معسكر النصر السعودي استعدادًا للموسم…