واشنطن ـ المغرب اليوم
وفقا لمنشور على الموقع الرسمي للذكاء الإصطناعي "DeepMind"، قد صرحت شركة "غوغل" بالقول : "إختبار وكيلنا في الألعاب غير المصممة خصيصا لأبحاث الذكاء الإصطناعي، وحيث يلعب البشر بشكل جيد، أمر بالغ الأهمية لقياس أداء الوكيل. هذا هو السبب في أننا إلى جانب شريكتنا Blizzard Entertainment متحمسون للإعلان عن إصدار SC2LE، وهي مجموعة من الأدوات التي نأمل أن تسرع البحوث المتعلقة بالذكاء الإصطناعي في اللعبة الإستراتيجية StarCraft II".
لعبة "StarCraft" من شركة "Blizzard" هي واحدة من الألعاب الإلكترونية الأكثر شعبية على شبكة الإنترنت. بل إنها ولدت مجتمعا تنافسيا ومثقفا في بلدان مثل كوريا الجنوبية. قد لا يبدو وكأنها لعبة معقدة على وجه الخصوص في الوهلة الأولى، ولكنها تنطوي على الكثير من الحركات من اللاعبين الذين يحتاجون إلى قيادة وحداتهم بنجاح، وبناء القواعد الخاصة بهم، وجمع الموارد، والترقية. هذه تبدو وكأنها أرضية تدريب مثالية للذكاء الإصطناعي "DeepMind".