الرئيسية » رياضة عاجل
برشلونة

مدريد - د.ب.أ

يتطلع برشلونة إلى بداية ناجحة في رحلة الدفاع عن لقب الدوري الأسباني لكرة القدم عندما يحل ضيفا على أتلتيك بلباو يوم الأحد المقبل في مواجهة ثأرية بالمرحلة الأولى من المسابقة. وبعد المعاناة الواضحة التي تعرض لها الفريق الكتالوني في مواجهة أشبيلية وبلباو بكأسي السوبر الأوروبي والأسباني على الترتيب ، أصبح الفريق في أمس الحاجة إلى بداية قوية وهادئة في رحلة الدفاع عن لقب الدوري الأسباني الذي تنطلق فعالياته اليوم الجمعة.

وعلى مدار الأيام الماضية ، عانى برشلونة الأمرين في كأس السوبر الأوروبي والأسباني وفاز بصعوبة بالغة 5 / 4 على أشبيلية في السوبر الأوروبي ثم خسر صفر / 4 ذهابا وتعادل 1 / 1 إيابا أمام بلباو في السوبر الأسباني لتتسم المواجهة أمام بلباو يوم الأحد المقبل بالطابع الثأري علما بأنها الثالثة بين الفريقين في غضون عشرة أيام فحسب. كما يسعى برشلونة إلى التغلب على محنة الإصابات والإيقافات التي يعانيها من أجل تحقيق الفوز في بداية مسيرته بالدوري هذا الموسم.

ويدرك برشلونة مدى صعوبة المهمة التي تنتظره في مواجهة بلباو الذي أكد على هدوئه ومعنوياته العالية خلال مباراة الإياب بالسوبر الأسباني ليتوج بأول لقب له منذ 31 عاما ويفجر الاحتفالات في إقليم الباسك انتظارا لاستضافة برشلونة يوم الأحد المقبل. ووسط هذه الاحتفالات ، قال كارلوس جوربيجي قائد بلباو «نتطلع بالفعل إلى عودة برشلونة لملعبنا.. أشك في أننا سنتغلب عليهم 4 / صفر مجددا ، ولكن من يدري ؟ ما أعيه تماما هو أننا سنقدم مباراة أخرى قوية في مواجهة برشلونة». ويفتقد بلباو في هذه المباراة لجهود مهاجميه الشبان إيكر مونيان وإيناكي وليامز وخافي إيرازو ليقود المخضرم أريتز أدوريز هجوم الفريق بمفرده علما بأن أدوريز سجل أربعة من الأهداف الخمسة لفريقه في مرمى برشلونة بمباراتي السوبر الأسباني. وفي المقابل ، سيفتقد برشلونة جهود لاعبيه جيرارد بيكيه وجيريمي ماتيو للإيقاف كما يستمر غياب البرازيلي نيمار دا سيلفا عن هجوم الفريق بسبب الإصابة.

كما تحوم الشكوك حول مشاركة خوردي ألبا وأدريانو بسبب معاناتهما من الشد العضلي. ومن المرجح أن يدفع لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة بحارس المرمى المخضرم التشيلي كلاوديو برافو في مباريات الدوري مثلما كان في الموسم الماضي خاصة بعد العروض المهتزة التي قدمها الألماني مارك أندري تير شتيجن مع الفريق في الآونة الأخيرة.

ويعود رافاييل بينيتيز المدير الفني الجديد لريال مدريد إلى خوض فعاليات الدوري الأسباني بعد غياب دام ثلاث سنوات. ويحتاج بينيتيز أيضا لاتخاذ قرار بشأن حراسة المرمى في مباراة الفريق يوم الأحد المقبل أمام مضيفه سبورتنج خيخون.

ويرجح أن يعتمد بينيتيز على الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس وليس على الحارس الآخر كيكو كاسيا حيث لم يستكمل الفريق محاولته لخطف الحارس الأسباني ديفيد دي خيا من مانشستر يونايتد الإنجليزي. وينتظر أن يكون الكرواتي ماتيو كوفاسيتش المنضم حديثا للريال ضمن قائمة الفريق الملكي في هذه المباراة فيما يقترب النادي الملكي من إعارة لاعبه ماركو أسينسيو إلى اسبانيول كما يقترب أساير إياراميندي من الرحيل عن النادي. ويشعر خيخون بالسعادة لعودته إلى دوري الدرجة الأولى بعد غياب دام ثلاث سنوات.

وأعرب لويس هيرنانديز مدافع الفريق عن تفاؤله قائلا «يمكننا التغلب على ريال مدريد بالطبع. ستكون مواجهة بين 11 لاعبامن فريقنا و11 لاعبا من فريقهم على ملعبنا ووسط مساندة جماهيرية كبيرة لصالحنا». ويستهل أتلتيكو مدريد مسيرته في المسابقة بلقاء لاس بالماس يوم غد فيما يلتقي ديبورتيفو لا كورونا مع ريال سوسييداد واسبانيول مع خيتافي وبلنسية مع رايو فاليكانو في مباريات أخرى بعد غد السبت. وتفتتح فعاليات هذه المرحلة غدا الجمعة بلقاء ملقة مع أشبيلية فيما يلتقي ليفانتي مع سلتا فيجو وريال بيتيس مع فياريال يوم الأحد وتختتم المرحلة يوم الاثنين المقبل بلقاء غرناطة مع إيبار.

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

الاتحاد الكويتي لكرة القدم يبدأ التحقيق في أحداث مباراة…
المنتخب المغربي لرياضة الكاراتي يُحرز 18 ميدالية في بطولة…
المنتخب المغربي النسوي يحرز لقب بطولة العرب للكرة الطائرة…
العراق يقرر تعليق كافة أنشطته ومشاركاته في بطولات اتحاد…
وفاة قائد ومدافع ليفربول السابق الاسكتلندي رون ييتس

اخر الاخبار

رئيس مجلس النواب المغربي يُجري مباحثات في جوهانسبورغ مع…
الحكومة المغربية تُؤجل المصادقة على مشروع قانون دمج صندوق…
وزير الخارجية الإسباني يرفض الاستغلال السياسي لأحداث الفنيدق ويُشيد…
المغرب يُلاحق 152 شخصاً بتهّمة دعوات التحريض على الهجرة…

فن وموسيقى

احتفاء بفيلم "رحلة 404" لمنى زكي عقب ترشحه للأوسكار
منى زكي تُعبر عن سعادتها الكبيرة بترشيح فيلمها "رحلة…
سميرة سعيد تؤكد أن ألبوم قويني بيك من أحلى…
ظافر العابدين يبدء ثالث تجاربه في الإخراج بفيلم صوفيا…

أخبار النجوم

محمد إمام يتعاقد على فيلم جديد بعنوان "صقر وكناريا"
محمود عبد المغني يشارك في دراما رمضان 2025 بـ“جوما”
أحمد الفيشاوي يكشف عن التأثير الذي سوف تتركه أعماله…
أحمد حلمي يدعم منى زكي بعد ترشيح فيلمها للأوسكار

رياضة

ميسي يعود للملاعب بعد غياب شهرين للإصابة
انتخاب عادل هالا رئيساً جديداً لنادي الرجاء الرياضي لمدة…
مبابي في قلب حرب باردة داخل المنتخب الفرنسي
مدرب منتخب المغرب يُوجه رسالة إلى يحيى عطية الله…

صحة وتغذية

التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة…
عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن
جدري القردة يُؤجل النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي للصحة…
"ارتفاع مقلق" بوفيات جدري القردة خلال أسبوع واحد

الأخبار الأكثر قراءة

منظمة الصحة العالمية تُعلن إصابة 40 رياضياً مشاركاً في…
وفاة عيسى حياتو الرئيس الأسبق للاتحاد الافريقي لكرة القدم…
اعتقال لاعب أسترالي في باريس بعد محاولته شراء الكوكايين
الفلسطينى عمر إسماعيل يبلغ دور الـ16 فى التايكوندو بأولمبياد…
الأسطورة كاراباتيتش يودع كرة اليد بعد خسارة فرنسا أمام…