الرئيسية » رياضة عاجل
انتر ميلان

الرباط-المغرب اليوم

استعاد إنتر صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم التي غابت عنه لبضع ساعات، وذلك عقب فوزه الثمين 1 / صفر على مضيفه إمبولي في المرحلة الثامنة عشر للمسابقة الأربعاء.

وارتفع رصيد إنتر، الساعي للتتويج باللقب الغائب عنه منذ ستة مواسم، إلى 39 نقطة، متفوقا بفارق نقطة واحدة على أقرب ملاحقيه فيورنتينا صاحب المركز الثاني، الذي تصدر المسابقة مؤقتا عقب فوزه 3 / 1 على مضيفه باليرمو في وقت سابق اليوم ضمن مباريات المرحلة ذاتها.

في المقابل، توقف رصيد إمبولي عند 27 نقطة ليظل في المركز الثامن بعدما تلقى خسارته السابعة هذا الموسم والأولى منذ الثامن من تشرين ثان/نوفمبر الماضي، لتتوقف بذلك سلسلة انتصاراته في البطولة التي استمرت على مدار مبارياته الأربع الأخيرة.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى، حيث كان إمبولي ندا حقيقيا لإنتر في معظم فترات اللقاء، وكان قريبا للغاية من هز الشباك في أكثر من مناسبة لولا براعة السلوفيني سمير هاندانوفيتش حارس مرمى إنتر.

وتقمص النجم الأرجنتيني ماورو إيكاردي دور البطولة في المباراة بعدما سجل هدف إنتر الوحيد في الدقيقة 45، ليواصل بذلك ممارسة هوايته في هز الشباك للمباراة الثالثة على التوالي في المسابقة، رافعا رصيده التهديفي إلى سبعة أهداف هذا الموسم.

وعاد إنتر بهذه النتيجة لعزف نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية عقب تلقيه خسارة مفاجئة 1 / 2 أمام ضيفه لاتسيو في 20 كانون أول/ديسمبر الماضي في آخر مباراة للفريق في البطولة قبل العطلة الشتوية.

وحافظ إنتر بهذا الفوز على تفوقه الدائم على إمبولي خلال مواجهاتهما المباشرة بعدما حقق انتصاره الثامن خلال مبارياتهما التسع الأخيرة في مختلف المسابقات.

وبدأت المباراة بسيطرة متبادلة من كلا الفريقين لكن دون خطورة على المرميين، وشهدت الدقيقة 17 الفرصة الأولى في المباراة عن طريق ماسيمو ماكاروني لاعب إمبولي الذي أطلق قذيفة مدوية من ركلة حرة مباشرة، أبعدها سمير هاندانوفيتش حارس مرمى إنتر بصعوبة بالغة.

اكتسب إمبولي الثقة عقب فرصة ماكاروني وفرض سيطرته على مجريات اللقاء في ظل مؤازرة عاملي الأرض والجمهور، وشهدت الدقيقة 20 تسديدة أخرى من ماكاروني، الذي تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء ولكنه سددها برعونة لتصطدم في الشباك الخارجية.

ولم تمر سوى ثلاث دقائق حتى أطلق بيوتر زيلينسكي تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر.

استشعر إنتر الحرج بمرور الوقت، وبدأ مبادلة إمبولي الهجمات، حيث سدد إيفان بريسيستش من على حدود المنطقة في الدقيقة 28 ولكنها اصطدمت في الدفاع لتخرج إلى ركلة ركنية نفذها آدم لياييتش الذي مرر الكرة إلى إيكاردي ليسدد ضربة رأس ولكنها ذهبت إلى خارج الملعب.

ووقف هاندانوفيتش حائلا دون افتتاح إمبولي للتسجيل في الدقيقة 32، بعدما أبعد الكرة بفدائية قبل أن يلحق بها مانويل بوتشياريلي لاعب إمبولي الذي اصطدم بالحارس السلوفيني الذي اضطر لتلقي العلاج.

وأنقذ هاندانوفيتش إنتر مجددا من تلقي هدف في الدقيقة 37 بعدما تصدى ببراعة لتسديدة بعيدة المدى من مارسيل بوتشيل.

وعلى عكس سير اللعب، افتتح إيكاردي التسجيل لمصلحة إنتر في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.

وقاد بيريسيتش هجمة من الناحية اليسرى، ليمرر كرة عرضية زاحفة قابلها إيكاردي، الذي وقف عند القائم الأول، ليسددها مباشرة بقدمه اليمنى على يمين لوكاس سكوروبسكي حارس مرمى إمبولي داخل الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم إنتر بهدف نظيف.

وبدأ الشوط الثاني بهجوم من جانب إنتر، وشهدت الدقيقة 47 تسديدة من مارسيلو بروزوفيتش أبعدها سكوروبسكي بصعوبة.

ومن أول هجمة لإمبولي في هذا الشوط، كاد ريكاردو سابونارا أن يدرك التعادل في الدقيقة 51 بعدما تلقى تمريرة بينية داخل المنطقة ليسدد مباشرة بقدمه اليمنى ولكن أبعدها هاندانوفيتش المتألق إلى ركلة ركنية لم تسفر عن شيء.

ورد إنتر بهجمة سريعة في الدقيقة 54، بعدما أبعد دفاع إمبولي الكرة بطريقة خاطئة لتتهيأ أمام بروزوفيتش الذي راوغ أحد المدافعين، قبل أن يسدد كرة قوية من داخل المنطقة ولكنها جاءت غير متقنة لتخرج إلى ركلة مرمى.

تراجع أداء إنتر نسبيا مما منح الفرصة لإمبولي للاستحواذ على الكرة بشكل أفضل، وشهدت الدقيقة 65 تسديدة من جانب زيلينسكي من على حدود المنطقة ولكنها ابتعدت عن القائم الأيمن، قبل أن يسدد سابونارا تصويبة أخرى بعدها بدقيقة واحدة خرجت إلى ركلة مرمى.

حاول إنتر العودة إلى المباراة مرة أخرى، وسدد جيفري كوندوجبيا كرة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 67 مرت بجوار القائم الأيمن.

طالب لاعبو إمبولي بالحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 71 عقب سقوط بوتشياريلي داخل المنطقة ولكن الحكم دومينيكو سيلي، الذي أدار المباراة، أشار باستمرار اللعب.

وسدد لياندرو باريديس لاعب إمبولي كرة قوية من خارج المنطقة في الدقيقة 75 ولكنها ذهبت في أحضان هاندانوفيتش، قبل أن يمرر سابونارا كرة عرضية من الناحية اليسرى في الدقيقة 80 مرت من الجميع، ليبعدها هاندانوفيتش بقبضة يده إلى ركلة ركنية.

وشهدت الدقائق العشر الأخيرة هجوما مكثفا من جانب إمبولي بغية التعادل ولكن باءت محاولاته بالفشل، لينتهي اللقاء بفوز إنتر بهدف نظيف.

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

الاتحاد الكويتي لكرة القدم يبدأ التحقيق في أحداث مباراة…
المنتخب المغربي لرياضة الكاراتي يُحرز 18 ميدالية في بطولة…
المنتخب المغربي النسوي يحرز لقب بطولة العرب للكرة الطائرة…
العراق يقرر تعليق كافة أنشطته ومشاركاته في بطولات اتحاد…
وفاة قائد ومدافع ليفربول السابق الاسكتلندي رون ييتس

اخر الاخبار

ترامب يرفض عرضاً من هاريس لمناظرة ثانية ويقول فات…
فاطمة الزهراء المنصوري تُؤكد أن الذين حاولوا الهجرة الجماعية…
البحرية الملكية تُحبط محاولة العشرات من المرشحين للهجرة السرية…
حزب الأصالة والمعاصرة يدعُو لتمديد صلاحية جواز السفر المغربي…

فن وموسيقى

احتفاء بفيلم "رحلة 404" لمنى زكي عقب ترشحه للأوسكار
منى زكي تُعبر عن سعادتها الكبيرة بترشيح فيلمها "رحلة…
سميرة سعيد تؤكد أن ألبوم قويني بيك من أحلى…
ظافر العابدين يبدء ثالث تجاربه في الإخراج بفيلم صوفيا…

أخبار النجوم

الفنان عمرو دياب يتألّق عند سفح أهرامات الجيزة
أحمد رزق يتعاقد على مسلسل «سيد الناس» رمضان 2025
مي عمر تردّ على انتقادات عملها مع زوجها محمد…
شيرين عبد الوهاب تعلن تفاصيل جديدة عن أزمتها مع…

رياضة

حكيم زياش ينتقد المغرب والدول التي تدعم الإبادة الجماعية…
هاري كين وجريزمان يتنافسان على جائزة لاعب الجولة في…
ميسي يعود للملاعب بعد غياب شهرين للإصابة
انتخاب عادل هالا رئيساً جديداً لنادي الرجاء الرياضي لمدة…

صحة وتغذية

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ
التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة…
عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن
جدري القردة يُؤجل النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي للصحة…

الأخبار الأكثر قراءة

الهلال السعودي يُقدم تعازيه في وفاة والدة اللاعب محمد…
منظمة الصحة العالمية تُعلن إصابة 40 رياضياً مشاركاً في…
وفاة عيسى حياتو الرئيس الأسبق للاتحاد الافريقي لكرة القدم…
اعتقال لاعب أسترالي في باريس بعد محاولته شراء الكوكايين
الفلسطينى عمر إسماعيل يبلغ دور الـ16 فى التايكوندو بأولمبياد…