لاجئون للبيع
مظاهرة في واشنطن دعماً للفلسطينيين واللبنانيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية مكثفة حصيلة قتلى ومصابي الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ بدء العمليه البرية باتجاه قرى جنوب لبنان آلاف الأشخاص يتظاهرون في مدريد ومدن أخرى حاملين الأعلام الفلسطينية ومرددين شعارات تضامن مع قطاع غزة ولبنان غارة إسرائيلية استهدفت منطقة القصير بريف حمص عند الحدود السورية اللبنانية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر إلى 41 ألفا و825 شهيداً و96 ألفاً و910 مصاباً منظمة الصحة العالمية تُعلن أكثر من 6% من سكان قطاع غزة استشهدوا أو أصيبوا في عام منظمة الصحة العالمية تُعلن إخلاء 3 مستشفيات جنوب لبنان والادعاءات الإسرائيلية لا تبرر استهدافها منظمة الصحة العالمية تؤكد 73 موظفاً بالقطاع الصحي اللبناني استشهدوا جراء الاعتداءات الإسرائيلية اختفاء ناقلات نفط إيرانية وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي بايرن ميونخ الألمانى يُعلن غياب جمال موسيالا عن صفوفه خلال الفترة الحالية بسبب معاناته من الإصابة
أخر الأخبار

لاجئون للبيع

المغرب اليوم -

لاجئون للبيع

عثمان ميرغني
بقلم :عثمان ميرغني

أثارت حكومة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عاصفة الهجرة بسبب خطتها المثيرة للجدل التي أعلنت الأسبوع الماضي للتخلص من أعداد طالبي اللجوء إلى إرسالهم بتذكرة «ذهاب بلا عودة» إلى رواندا ، بدلاً من النظر في طلبات منحهم حق اللجوء في بريطانيا. توقيت إعلان خطة جعل الكثيرين يقولون إن جونسون المحاصر بالأزمات والفضائح ، يبحث عن طوق نجاة ، وإنه يعتقد أن ورقة الهجرة المشتركة اليوم خدمته في استفتاء بريطانيا (البريكست).
لكن ، ماذا أفعل ، ماذا أفعل ، ماذا أفعل ، ماذا أفعل ؛ .
ما هي خطة؟
وُجدت وزيرة الداخلية البريطانية بريتي باتيل ستدفع بريطانيا بعدها ستدفع الحكومة البريطانية مبلغاً محدداً مقابل كل شخص من طالبي اللجوء المرحلين تستقبله رواندا. وعلى سبيل المثال من أن وزيرة الداخلية لم تكشف رسمياً الرقم ، الرسائل الرسمية للبريد الإلكتروني ستدفع مقابل كل فرد ترحله ما بين 20 و 30 ألف جنيه إسترليني خلال الأشهر الثلاثة الأولى من إرساله لرواندا ، وذلك تحت غطاء الدفع في تكاليف التأمين والمعاملات القانونية لطلب اللجوء والإعاشة.
وَعَدْتُ عِلْمًا عَقِيبًا. من التكاليف التي ستحملها الحكومة إلى رواندا.
لكن تبدو وزيرة الداخلية وكأنها شقة في بدايتها وكأنها تبدو وكأنها تبدو وكأنها طويلة في بدايتها وكأنها تبدو طويلة في بداياتها في بدايات الحدود والجذبية. قالت إن نظام يكلف الحكومة بالفعل 1.5 مليار جنيه إسترليني.
لقد بدأت في مرحلة الإعلان. الفراغ الابداعية واتهمت المفوضية السامية للأمم المتحدة ، بشرعية التهرب من دولها الأخلاقية بالسعي لنقل وطالبي إلى دول ثالثة في غياب الضمانات.
فالأغلبية هربوا من إراقة الدماء والحروب والعنف والاضطهاد.
بلدان أوروبية مثل أوروبا أو روسيا البيضاء. فطالبو اللجوء الذين سيرحلون إلى رواندا لن يكونوا أوروبيين أو جلهم من أفريقيا والشرق الأوسط.
أثارت أيضا خلافات داخل وزارة الداخلية ، تستطع الوزيرة كما يبدو إقناع كبار موظفيها بأنفسهم يوفرون استثمارًا جيدًا لأموال دافع الضرائب يمكن أن تكون قادرة على الدفع الدائم في الوزارة ، خطاباً مفهوماً أنه يمكن أن تكون قادرة على الدفع ، لتكون قادرة على الدفع ، على مافيا التي تجني أموالاً من عملياتها. وقال لباتيل إن «القيمة مقابل المال على مدى فاعلية هذه السياسة كرادع. الدليل على وجود تأثير رادع غير مؤكد إلى حد كبير ولا يمكن قياسه بالقدر الكافي من اليقين لتزويدنا بالمستوى الصغير الصغير من القيمة مقابل المال ».
وأبلغ ريكروفت الوزيرة ، وهو حكم إصدار إلى إصدار «توجيه وزاري» للمضي قدما في تنفيذ هذه السياسة ، وهذا أمر نادر يستخدم في خدمة مبررات سياسة يقترح الوزيرها. باريس ، باريس ، باريس ، وذلك في المرة الأولى التي تستخدم فيها وزارة الداخلية منذ 30 عاماً.
تظهر هذه الزهور في الزهور على شكل هجرة. كثرة القضية. عدل العام الماضي عدد المهاجرين الذين وصلوا بشكل غير شرعي عبر القنال الإنجليزي نحو 28 ألف شخص ، وهو رقم صغير إذا علمنا أن التراكم التراكمي الحظ والنازحين في العالم سجل أزيد من 82 مليون إنسان في نهاية عام 2020 ، حتى خلال قيود جائحة «كورونا» التي حدت السفر وحركة البشر ، زاد عدد اللاجئين والنازحين في العالم ثلاثة ملايين تنفذ.
والحقيقة أن الغالبية العظمى من اللاجئين والنازحين في العالم (نحو 85 في المائة) تستضيفهم دول فقيرة مثل الأردن ولبنان ومصر والسودان وباكستان وبنغلاديش وكولومبيا وغيرها ، بينما تستضيف الدول الصناعية عالية الطبقة 15 في المائة. حتى رواندا التي دفعت لها بريطانيا ، لكي ترحل طالبي اللجوء ، تعد من البلدان الفقيرة ، وتكافح لاستيعاب اللاجئين إلى بلدانها المجاورة.
Victoria ، Victoria ، Victoria ، Victoria ، Victoria ، Victoria ، Victoria ، شاملة للأزمة ، ومعالجة ، ستبقى تؤرق العالم ، ولنفع معها الحلول المبتورة ، وسياسات التكسب السياسي النظر.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

لاجئون للبيع لاجئون للبيع



GMT 22:00 2024 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

عشر سنوات على الكيان الحوثي - الإيراني في اليمن

GMT 13:57 2024 الإثنين ,05 آب / أغسطس

محاصر بين جدران اليأس !

GMT 08:24 2022 الخميس ,05 أيار / مايو

الفنان (السعودي الهندي العالمي)

GMT 08:17 2022 الخميس ,05 أيار / مايو

آثار على طريق الحج المصري

GMT 08:05 2022 الخميس ,05 أيار / مايو

جونسون و«طوق النجاة» الأوكراني!

جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم
المغرب اليوم - طائرة مساعدات إماراتية عاجلة لدعم لبنان بـ100 مليون دولار

GMT 18:18 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»
المغرب اليوم - ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»

GMT 18:41 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 23:10 2016 الخميس ,20 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد ورق الغار للصحة

GMT 06:52 2019 الخميس ,03 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي عل الألوان التي يمكن تنسيقها مع " الأخضر" في الديكور

GMT 18:41 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

استئنافية وجدة ترجئ النظر في قضية "راقي بركان"

GMT 00:38 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

مواليد برج "العقرب" يتميزون بذاكرة قوية وشخصية قيادية

GMT 10:47 2017 الخميس ,14 أيلول / سبتمبر

الامهات في اول يوم دوام
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib