الخلفي يؤكد أنَّ الصحافيين العرب طليعة المدافعين عن الوحدة الترابية للمملكة
آخر تحديث GMT 22:19:13
المغرب اليوم -
مظاهرة في واشنطن دعماً للفلسطينيين واللبنانيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية مكثفة حصيلة قتلى ومصابي الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ بدء العمليه البرية باتجاه قرى جنوب لبنان آلاف الأشخاص يتظاهرون في مدريد ومدن أخرى حاملين الأعلام الفلسطينية ومرددين شعارات تضامن مع قطاع غزة ولبنان غارة إسرائيلية استهدفت منطقة القصير بريف حمص عند الحدود السورية اللبنانية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر إلى 41 ألفا و825 شهيداً و96 ألفاً و910 مصاباً منظمة الصحة العالمية تُعلن أكثر من 6% من سكان قطاع غزة استشهدوا أو أصيبوا في عام منظمة الصحة العالمية تُعلن إخلاء 3 مستشفيات جنوب لبنان والادعاءات الإسرائيلية لا تبرر استهدافها منظمة الصحة العالمية تؤكد 73 موظفاً بالقطاع الصحي اللبناني استشهدوا جراء الاعتداءات الإسرائيلية اختفاء ناقلات نفط إيرانية وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي بايرن ميونخ الألمانى يُعلن غياب جمال موسيالا عن صفوفه خلال الفترة الحالية بسبب معاناته من الإصابة
أخر الأخبار

خلال افتتاح اجتماع الأمانة العامة للاتحاد العام في طنجة

الخلفي يؤكد أنَّ الصحافيين العرب طليعة المدافعين عن الوحدة الترابية للمملكة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - الخلفي يؤكد أنَّ الصحافيين العرب طليعة المدافعين عن الوحدة الترابية للمملكة

مصطفى الخلفي
طنجة ـ زيد الرمشي

اجتمع صحفيون من بلدان عربية مختلفة، مدينة طنجة، صباح الاثنين، في إطار اجتماعات الأمانة العامة والمكتب الدائم للاتحاد العام للصحفيين العرب.

وسيتدارس الصحافيون العرب، الذين يمثلون دول: الإمارات البحرين السعودية اليمن ومصر وغيرها، على مدى يومين، قضايا مهمة في مقدمتها التعديلات المقترح إدخالها على النظام الأساسي للاتحاد، وخطة عمل الاتحاد خلال العام الحالي 2015، بالإضافة إلى مناقشة أنشطة الاتحاد والتقرير المالي والمصادقة عليها.

وحضر الجلسة الافتتاحية لهذا الاجتماع وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، الذي أكد أنَّ الصحفيين العرب كانوا دائمًا في طليعة المدافعين عن الوحدة الترابية للمملكة، موضحًا أنَّهم كانوا في مقدمة المناهضين للتحكم والدفاع عن حق الشعوب في العيش الكريم.

وأضاف الخلفي أنَّ الصحفيين العرب مدعوون إلى مواجهة "العربفوبيا" التي قال إنَّها تهدف إلى إشاعة صور نمطية حاقدة وعدائية حول الأمة العربية.

من جهته، أكد النائب الأول لرئيس الاتحاد، مؤيد اللامي، أنَّ اتحاد الصحفيين العرب يقف وراء المغرب في الدفاع عن وحدته الترابية كاملة، مشيرًا إلى أوضاع الإعلاميين العرب الموجودون في ساحات الحروب منهم من ينكل بهم ومنهم من يعتقل ومنهم من يتعرضون للاعتداءات جسدية بشعة.

وأوضح أنَّه ينبغي التفكير في أشكال دعم جديدة لهؤلاء الزملاء الصحفيين.

وكان آخر اجتماع  للمكتب الدائم للاتحاد الصحفيين العرب قد احتضنته دولة الكويت وقد خرج المجتمعون بعدد من التوصيات أبرزها دعوة النقابات والمنظمات الصحفية أن يكونوا في مستوى التحولات التي تشهدها الساحة العربية، وأن يكونوا على قدر المسؤولية الملقاة عليهم بصفتهم السلطة الرابعة وقادة للرأي العام، للعمل على تعزيز الديمقراطية والحرية والمساواة والوقوف إلي جانب الشعوب في مخاض الثورات والانتفاضات من أجل بناء دول حديثة شعارها الرخاء والأمن والاستقرار والعدل والمساواة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخلفي يؤكد أنَّ الصحافيين العرب طليعة المدافعين عن الوحدة الترابية للمملكة الخلفي يؤكد أنَّ الصحافيين العرب طليعة المدافعين عن الوحدة الترابية للمملكة



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم
المغرب اليوم - طائرة مساعدات إماراتية عاجلة لدعم لبنان بـ100 مليون دولار

GMT 18:18 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»
المغرب اليوم - ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»

GMT 18:41 2019 الجمعة ,03 أيار / مايو

لا تتورط في مشاكل الآخرين ولا تجازف

GMT 23:10 2016 الخميس ,20 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد ورق الغار للصحة
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib