أتلتيكو مدريد في صدارة الليغا بـ41 نقطة و25 هدفًا فقط
آخر تحديث GMT 00:49:42
المغرب اليوم -

"أتلتيكو مدريد" في صدارة "الليغا" بـ41 نقطة و25 هدفًا فقط

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

فريق أتلتيكو مدريد
مدريد ـ إفي

عاد أتلتيكو مدريد لقمة "الليغا" الإسبانية بعد عام و7 أشهر، بفوزه الصعب على ليفانتي 1-0، في الجولة 18 من المسابقة، برصيد 41 نقطة وبسجل تهديفي بلغ 25 هدفاً، ليصبح المتصدر الأقل تسجيلاً للأهداف منذ نحو (22 عاماً).

واستفاد أتلتيكو من هدية إسبانيول الذي تعادل مع برشلونة بدون أهداف، ليتراجع الأخير لوصافة "الليغا" برصيد 39 نقطة وبفارق نقطتين عن الفريق المدريدي، مع وجود مباراة مؤجلة للفريق الكاتالوني حامل اللقب مع سبورتنغ خيخون.

وكان ديبورتيفو لاكورونيا هو آخر فريق يتصدر البطولة مع أقل معدل تهديفي (24 هدفاً) وكان ذلك في موسم 1993-94 برصيد 27 نقطة (كان الانتصار وقتها يحتسب بنقطتين)، ومنذ ذلك الوقت لم يتصدر فريق "الليغا" برصيد أقل من 32 هدفاً.

ويختلف هذا الأمر بشكل كبير عن مواسم "الليغا" السابقة، حيث كان ريال مدريد يتصدر الموسم الماضي بعد مرور 18 جولة برصيد 42 نقطة و59 هدفاً، والموسم الذي يسبقه كان يتصدره برشلونة برصيد 53 نقطة و49 هدفاً، وقبل 3 مواسم كان برشلونة أيضاً في الصدارة برصيد 52 نقطة و61 هدفاً، بينما كان "الملكي" في الصدارة قبل 4 مواسم برصيد 46 نقطة و63 هدفاً.

ولكن في المقابل، يظهر جلياً الأداء الدفاعي المحكم لأتلتيكو هذا الموسم، حيث يعد أقل فريق منيت شباكه بأهداف في "الليغا" (8 أهداف فقط)، وهو أفضل معدل له منذ تتويجه بالثنائية المحلية في موسم 1995-96، ووقتها لم يدخل مرماه سوى 7 أهداف خلال نفس الجولات ووقتها حافظ على نظافة شباكه خلال أول 11 مباراة بـ "الليغا".

ولم يحقق في المقابل "الروخيبلانكوس" هذا الرصيد الضئيل من الأهداف منذ موسم 2006-2007 مع مرور هذه الجولات الـ18 من "الليغا"، ويرجع ذلك للمردود الضعيف لخط هجومه، باستثناء الفرنسي أنطوان غريزمان صاحب الـ9 أهداف في البطولة حتى الآن.

فالكولومبي جاكسون مارتينيز المنضم الصيف الماضي لصفوف الفريق قادماً من بورتو البرتغالي لم يسجل سوى هدفين في "الليغا" (3 أهداف في كل المسابقات)، مثله مثل الإسباني المخضرم فرناندو توريس الذي عاد لفريق قبل عام بعد فترة احتراف في إنجلترا وإيطاليا، ولايزال يبحث عن هدف ثالث طال انتظاره لنحو 3 أشهر يدخله نادي 100 مع أتلتيكو.

بينما سجل المهاجم الأرجنتيني آنخل كوريا هدفاً إضافياً في "التشامبيونز ليغ"، وهو حال مواطنه لوسيانو فييتو الذي سجل هدفاً واحداً في "الليغا" ومثله في أوروبا وآخر في الكأس.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أتلتيكو مدريد في صدارة الليغا بـ41 نقطة و25 هدفًا فقط أتلتيكو مدريد في صدارة الليغا بـ41 نقطة و25 هدفًا فقط



آمال ماهر تتألق في فستان ملكي باللون الأخضر

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 07:14 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك
المغرب اليوم - موضة مجوهرات الخريف لإضفاء لمسة ساحرة على إطلالتك

GMT 12:54 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

انخفاض احتياطي المركزي الأردني من العملات الأجنبية 14%

GMT 21:12 2015 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

إخلاء منطقة برج إيفل في العاصمة الفرنسية باريس
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib