آرسين فينغر استنفد رصيده أمام جماهير آرسنال
آخر تحديث GMT 19:26:18
المغرب اليوم -

آرسين فينغر استنفد رصيده أمام جماهير آرسنال

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - آرسين فينغر استنفد رصيده أمام جماهير آرسنال

آرسين فينغر
لندن ـ إفي

يعيش المدير الفني لنادي آرسنال الإنجليزي، الفرنسي آرسين فينغر، أسوأ لحظاته منذ توليه المهمة قبل 20 عاماً، فقبل شهرين ونصف من نهاية الموسم، ودع كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة ويبتعد بفارق 8 نقاط عن ليستر سيتي متصدر البريميير ليغ، وبات قريباً من الخروج من دوري الأبطال الأوروبي.

واستنفدت الهزيمة المفاجئة، التي مني بها آرسنال على ملعبه الأحد الماضي في ربع نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزي المحترفة أمام واتفورد، الوافد الحديث على الدوري الإنجليزي الممتاز (1-2)، رصيد فينغر لدى مشجعي "الغانرز".

وكان الجميع يعتقد أن كأس الرابطة ستكون بمثابة ورقة التوت التي تخفي عورة آرسنال فينغر للعام الثالث على التوالي، خاصة في ظل ابتعاده نسبياً عن المنافسة على لقب البريمير ليغ، وخسارته في دور  الـ16 لدوري أبطال أوروبا 0-2 على أرضه أمام برشلونة.

لذا فإن أحداً من أكثر جماهير آرسنال تشاؤما لم يكن يتوقع الخسارة في ربع نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، ليتجدد الحوار حول بقاء الفرنسي في مقعد المدير الفني لـ"الغانرز".

وبعد 20 عاماً، يبدو أن نسائم التغيير ستهب في شمال العاصمة لندن، رغم أنها ليست المرة الأولى التي تطالب فيها جماهير آرسنال بتغيير المدرب، في ضوء النتائج المتواضعة التي يحققها الفريق تحت قيادته خلال المواسم الماضية.

وتولى فينغر (66 عاماً) قيادة الفريق 1996، عندما كانت الجماهير تنتقد أداء فريقها "آرسنال الممل الممل"، ليكون نقطة تحول في أداء "المدفعجية".

والآن، وبعد مرور أكثر من عقدين من الزمن، لا يزال الأسلوب المميز للمدرب الفرنسي قائماً، ولكن دون تحقيق النتائج المرجوة.

لم يتوج آرسنال بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز منذ 2003-2004، عندما كان الفريق مدججاً بنجوم أمثال تيري هنري ودينيس بيركامب وباتريك فيرا وآشلي كول وسول كامبل وروبرت بيريس وفريدريك ليونبيرغ.

ومنذ ذلك الحين، وفي ظل مرحلة من الاضطرابات باع فيها آرسنال أفضل لاعبيه وانتقل من ملعبه العريق في هايبري إلى ملعب الإمارات الحديث، لم يفز المدرب الفرنسي سوى بثلاثة ألقاب كأس مواسم 2004-2005 و2013-2014 و2014-2015) وكأس الدرع الخيرية (2014 و2015).

كما لم يبرم النادي الإنجليزي صفقات كبرى باستثناء ضم بعض الأسماء أمثال أليكسيس سانشيز ومسعود أوزل وبيتر تشيك وسانتي كازورلا، ما ساهم في استمرار منحنى نتائج الفريق هبوطاً خلال المواسم الماضية.

ولم يتمكن آرسنال، أو ربما لم يرغب، في ضخ استثمارات كبيرة في التعاقدات مثلما فعل بعض منافسيه المباشرين (تشيلسي ومانشستر سيتي وليفربول ومانشستر يونايتد) ما أثار غضب مشجعيه، الذين اتهموا فينغر بـ"الكسول".

وفي ضوء هذه المعطيات، ترددت تكهنات في وسائل الإعلام البريطانية بشأن خليفة المدرب الفرنسي، إذ إنها تجزم برحيله بنهاية الموسم.

وتبرز من بين الأسماء التي ترددت في وسائل الإعلام فرانك دي بوير (أياكس) ومانويل بليغريني (مانشستر سيتي) وروجر شمايدت (باير ليفركوزن) وستيف بولد، مدافع آرسنال السابق ومساعد فينغر الحالي.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آرسين فينغر استنفد رصيده أمام جماهير آرسنال آرسين فينغر استنفد رصيده أمام جماهير آرسنال



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 17:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء
المغرب اليوم - 5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء

GMT 16:13 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي
المغرب اليوم - أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 15:56 2024 الجمعة ,12 تموز / يوليو

شرط كلوب يبعده عن حسابات منتخب أميركا

GMT 18:40 2024 الجمعة ,12 تموز / يوليو

رسميًا تشيلسي يُنهي صفقة تدعيم الوسط من بازل

GMT 16:13 2024 الجمعة ,12 تموز / يوليو

الأمير وليام يحضر نهائي كأس أوروبا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib