مئات المتطرفين يعتدون على قاصرين مغاربة في ستوكهولم
آخر تحديث GMT 18:47:05
المغرب اليوم -
الموانئ العراقية تنفى ماتردد بشأن وجود تسرب نفطى فى المياه الإقليمية إيطاليا تسجل أكثر من 13 ألف إصابة و85 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال أسبوع آلاف الإسرائيليين يهرعون إلى الملاجئ بعد سماع دوي صفارات الإنذار في قيساريا والخضيرة وحيفا شمال الأراضي الفلسطينية ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين في هجوم إطلاق النار بمنطقة يافا إلى 7 أشخاص مقتل 3 مسعفين جراء قصف إسرائيلي استهدف مراكز للإسعاف في بلدات جويا وجدلزون وعيناتا جنوب لبنان إسرائيل تُنذر سكان 25 قرية جنوب لبنان بضرورة الإخلاء إلى ما وراء نهر الأولي وزارة الصحة في غزة تُعلن حصيلة جديدة لضحايا القصف الإسرائيلي المستمر على غزة حيث بلغ عدد القتلى 41870 و 97166 مصاباً وفاة الفنانة المغربية نعيمة المشرقي عن عمر يُناهز 81 عاماً بعد مسيرة فنية امتدت لعقود مظاهرة في واشنطن دعماً للفلسطينيين واللبنانيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية مكثفة حصيلة قتلى ومصابي الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ بدء العمليه البرية باتجاه قرى جنوب لبنان
أخر الأخبار

السويد تطالب المغرب بالتكفل بقاصريها وإعادتهم للرباط

مئات المتطرفين يعتدون على قاصرين مغاربة في ستوكهولم

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - مئات المتطرفين يعتدون على قاصرين مغاربة في ستوكهولم

مئات المتطرفين يعتدون على قاصرين مغاربة في ستوكهولم
الدار البيضاء - جميلة عمر

اعتدى مئات الشباب السويديين المتطرفين على قاصرين من المغرب العربي، وبخاصة من المغاربة، في محطة السكك الحديد في استوكهولم، بهدف ترهيبهم والضغط عليهم للرحيل من البلد.

وكشف مصدر مطَّلع أن المهاجمين كانوا يبحثون أساسا عن المغاربة، كما تم انتشار الكتابات في "فيسبوك" و"تويتر" تطالب بالحرب على القاصرين المغاربة، فين حين يعتبر ملف القاصرين المغاربة في العاصمة استوكهولم من الملفات الشائكة التي طفت منذ أيلول/ سبتمبر الماضي في العلاقات الثنائية بين المغرب والسويد؛ حيث تطالب الأخيرة الأولى بالتكفل بقاصريها وإعادتهم للمغرب.

وتحرض عدة تقارير إعلامية سويدية ضد القاصرين المغاربة منذ تشرين الثاني/ نوفمبر من العام الماضي، لخلق حالة من التوتر تجاههم باتهامهم بالسرقة وخلق البلبلة، وبخاصة أنهم يعدون بالآلاف.

وأكدت مصادر فرنسية أن عصابة من الرجال الملثمين المتشحين بالسواد اجتاحت شوارع ستوكهولم مساء أمس ووزعت منشورات تحمل تهديدا بالهجوم على المهاجرين الشبان في الشوارع “للتعبير عن موقفهم”، فيما قالت الشرطة اليوم السبت إنها اعتقلت شخصين.

وسلطت الواقعة الضوء على تنامي التوتر بشأن الهجرة في السويد التي يقطنها عشرة ملايين نسمة ووصلها 163 ألف طالب لجوء العام الماضي. وتأتي أيضا بعد أيام من مقتل عاملة شابة عمرها 22 عاما بطعنات في مركز لطالبي اللجوء من القاصرين غير المرافقين لأسر في جنوب غرب السويد.

وأعلنت الشرطة، في بيان صحافي، أن أحد الرجال اعتقل للكمه شرطيا يرتدي ملابس مدنية في وجهه، بينما اعتقل الآخر بسبب حمل أداة نحاسية، لكن لم يتضح حتى الآن حجم الاعتداءات على المهاجرين.

وأضاف المصدر أن عددا من الأشخاص تعرضوا لهجوم على أيدي رجال يعتقد انتماؤهم إلى "مجموعات" من المشاغبين الذين عرف عنهم تشجيع فرق محلية لكرة القدم.

وبيَّنت الشرطة أن الكلمات التي كتبت على المنشورات الموزعة مساء الجمعة حملت الصيغة نفسها التي نشرت عبر وسائل للتواصل الاجتماعي في السويد وتقول: "حين يتعذر على المواطن السويدي الشعور بالأمان في الشوارع السويدية فإن مهمتنا هي حل المشكلة اليوم.. ولهذا تجمع 200 رجل سويدي للتعبير عن موقفهم من أطفال شوارع من شمال أفريقيا يتحركون هنا وهناك حول المحطة المركزية في العاصمة".

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مئات المتطرفين يعتدون على قاصرين مغاربة في ستوكهولم مئات المتطرفين يعتدون على قاصرين مغاربة في ستوكهولم



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 18:18 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»
المغرب اليوم - ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»

GMT 07:16 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء

GMT 09:31 2024 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

ليونيل ميسي يكشف أكثر خصم أزعجه في مسيرته

GMT 12:24 2020 السبت ,26 أيلول / سبتمبر

حظك اليوم برج الحمل السبت26-9-2020
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib