استشهاد 23 مواطنًا جراء قصف جوي في مناطق سورية متفرقة
آخر تحديث GMT 22:44:00
المغرب اليوم -

مقتل 60 في عملية انتحارية لعنصرين من "داعش"

استشهاد 23 مواطنًا جراء قصف جوي في مناطق سورية متفرقة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - استشهاد 23 مواطنًا جراء قصف جوي في مناطق سورية متفرقة

آثار التفجيرات في منطقة السيدة زينب في سورية
دمشق - نور خوام

قتل 60 في تفجير عنصرين من تنظيم داعش المتطرف لنفسيهما بعربة بمفخخة وحزام ناسف في منطقة السيد زينب، فيما ضم التنظيم المتطرف العشرات للقتال إلى صفوفه في دير الزور.
 
وووقعت عملية تبادل لنحو 70 جثة بين مقاتلي الفصائل و"النصرة" ومسلحي كفريا والفوعة في ريف إدلب، وسقط قتلى من عناصر قوات النظام والمسلحين الموالين لها خلال معارك في ريف اللاذقية الشمالي.
 
وارتفع عدد القتلى في التفجيرين اللذين استهدفا منطقة السيدة زينب في ريف دمشق الجنوبي، ليبلغ 60 على الأقل عدد الذين قضوا حتى الآن بينهم مواطنون مدنيون، بالإضافة إلى إصابة عشرات آخرين بجراح، ومن ضمن الذين قضوا ما لا يقل عن 16 قتيلاً من المسلحين الموالين للحكومة من الطائفة الشيعية، من جنسيات سورية وعربية وآسيوية، ونجم التفجيران عن تفجير آلية مفخخة قرب حاجز في منطقة السيدة زينب، عقبه تفجير شخص لنفسه بحزام ناسف في المنطقة ذاتها، وعدد الذين قضوا قابل للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطرة، وجاءت هذه التفجيرات على غرار التفجير المزدوج الذي استهدف شارع الستين في حي الزهراء في مدينة حمص، والذي يقطنه غالبية من المواطنين من الطائفة العلوية، في الـ 26 من شهر كانون الثاني / يناير الجاري.
 

وقُتل 122 بينهم 50 من قوات الحكومة والمسلحين الموالين لها، و33 مواطنًا استشهدوا جراء قصف جوي وقصف لقوات الحكومة وسوء الأوضاع الصحية وتحت التعذيب.
 وارتفع عدد القتلى إلى 31 بينهم 6 مقاتلين، ووقعت اشتباكات في غرب مدينة تدمر وفي محيط مدينة تلبيسة وقصف على ريف درعا، و4 غارات تستهدف أطراف العاصمة بالتزامن مع اشتباكات في جوبر قوات النظام تقصف قطاع القنيطرة الأوسط، وغارات وقصف على مدينة حلب وريفيها الشمالي والشمالي الشرقي، وقصفت طائرات حربية سهل الغاب والمروحي يلقي براميله على ريف حماة الشمالي، ووقعت اشتباكات في ريف تل أبيض وفي محيط اللواء 137 في دير الزور.

ورصد نشطاء المرصد السوري لحقوق الإنسان تحركات على الحدود السورية التركية في مناطق سيطرة تنظيم "داعش"، بعد انحسار سيطرة التنظيم على شريط حدودي، كان يمتد على طول 250 كيلومترا مع تركيا، وتقلص إلى 70 كيلومترا، منذ مطلع العام الماضي وصولا إلى صيفه، بعد دحر الوحدات الكردية مقاتلي التنظيم، من الضفة الشرقية لنهر الفرات، في الريف الشمالي الشرقي لحلب، بعد ما كان يسيطر على المنطقة الممتدة من غرب مدينة رأس العين سري كانيه، وصولا إلى الريف الشرقي لمدينة اعزاز، مرورًا بتل أبيض وجرابلس وأجزاء من مدينة عين العرب كوباني.
واستمرت الغارات الجوية على جبال اللاذقية وقصف واستهدافات متبادلة في مناطق فيها، وتواصلت الاشتباكات في ريف حلب الشرقي، وشهداء وجرحى في القصف الجوي المتجدد على مناطق في ريف حلب.
واستهدف قصف جوي منطقة دير الزور وريف الحسكة الجنوبي، وسُمع دوي انفجار وسط العاصمة وقصف على ريف درعا واشتباكات في ريف القنيطرة، وقصف بعشرات البراميل المتفجرة استهدف معضمية الشام، واستهدافات متبادلة بين الفصائل المسلحة والقوات الحكومية في ريف حماة ومدينة حمص.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استشهاد 23 مواطنًا جراء قصف جوي في مناطق سورية متفرقة استشهاد 23 مواطنًا جراء قصف جوي في مناطق سورية متفرقة



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 22:07 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

"عنكبوت" فيراري ينطلق بقوة 1000 حصان نسخة مكشوفة من SF90

GMT 08:20 2018 الإثنين ,02 إبريل / نيسان

يارا تظهر بإطلالة مثيرة في فستان أخضر مميز

GMT 11:17 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سعر الريال القطرى أمام الجنيه المصرى اليوم الأربعاء 23-11-2022

GMT 14:49 2021 الخميس ,26 آب / أغسطس

4 ساعات غطس للرجل المغامر

GMT 03:18 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

منظمة الصحة العالمية تزف بشرى سارة بشأن "كورونا"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib