كهرباء الشارقة تنجز محطة مويلح في الصناعية 13
آخر تحديث GMT 23:34:03
المغرب اليوم -

كهرباء الشارقة تنجز محطة مويلح في الصناعية 13

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - كهرباء الشارقة تنجز محطة مويلح في الصناعية 13

هيئة كهرباء ومياه الشارقة
الشارقة - وام

انتهت هيئة كهرباء ومياه الشارقة من إنشاء وتشغيل محطة مويلح بالصناعية 13 لنقل وتوزيع الكهرباء جهد 132 ك.ف ودخولها الخدمة بتكلفة 100 مليون درهم تشمل تكاليف البناء والمعدات والتركيب والكايبلات ذات الضغط 132 ك.ف وكايبلات 33 ك.ف مما يعمل على تخفيف الأحمال الكهربائية وتوزيعها بصورة مناسبة وتحقيق استقرار وثيات الشبكة الكهربائية ومواجهة الزيادة المتوقعة في استهلاك الطاقة الكهربائية خاصة في المناطق التي شهدت تطورات عمرانية كبيرة خلال الفترة الماضية.

وأكد سعادة الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة أن انجاز هذا المشروع يأتي في إطار توجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بتنفيذ المشروعات الضرورية اللازمة لتعمل الشبكة الكهربائية بجودة وكفاءة عالية.

وثمن الليم متابعة سموه المستمرة ودعمه لجهود هيئة كهرباء ومياه الشارقة وتوفير الإمكانات اللازمة لتنفيذ وتطوير المشروعات التنموية لقطاعات عمل الهيئة في مجالات المياه والكهرباء والغاز الطبيعي بما يسهم في تطوير الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين والمقيمين وتوفير الحياة الكريمة لهم.

وأكد أن الهيئة تعمل بكامل طاقتها لتنفيذ توجيهات حاكم الشارقة للانتهاء من المشاريع المدرجة ضمن خطتها الاستراتيجية لعام 2015 الرامية إلى تقديم أفضل الخدمات في مجال الكهرباء والمياه والغاز الطبيعي باعتبارها ركيزة أساسية من ركائز النهضة المباركة التي تشهدها البلاد.

وأشار إلى أن تشغيل محطة توزيع مويلح بالصناعية 13 جهد 132 كيلو فولت سيعمل على تحقيق قفزة نوعية تساهم بفعالية في رفع مستوى الكفاءة وتعزيز قدرة الشبكات الكهربائية لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة في كثير من الأماكن الحيوية والمناطق الصناعية وذات الكثافة العالية بإمارة الشارقة وكذلك تحقيق مرونة توزيع الأحمال بالمحطات المختلفة .

واوضح انه تم تنفيذ محطة مويلح بالصناعية 13 وتشغيلها بالتعاون مع شركة سيمنس الألمانية التي تعتبر من كبريات الشركات المتخصصة في هذا المجال وفقا لأحدث التكنولوجيا العالمية وتعتبر الأولى في المنطقة التي تستخدم هذه التقنيات المتقدمة وتم الانتهاء من المشروع خلال ثلاثة أشهر ونصف وقبل الموعد المحدد لها في أكتوبر المقبل ..مشيرا الى ان تشغيل المحطة ودخولها الخدمة له مردود إيجابي على شبكتي ال 132 ك.ف و 33 ك.ف حيث ستعمل على تخفيف الأحمال الكهربائية وتتيح مرونة في توزيع الأحمال فبعد دخول المحطة الخدمة سينخفض الضغط على الشبكة في مناطق مويلح والجامعة والصناعية 17 والصناعية 15 والنوف كما تخدم محطة مويلح بالصناعية 13 عدد 5 مناطق تشمل الطرفانة والمناطق الصناعية 10 و 11 و 12 و 13 .

وأشار إلى أن مشروعات التطوير مستمرة بالهيئة لرفع مستوى الكفاءة وتعزيز قدرات المحطات لتلبية معدلات الطلب المتزايد على الكهرباء لافتا إلى أن الهيئة تعمل على مراعاة أعلى نظم الأمان والجودة في العمل وتشغيل الشبكة الكهربائية بأعلى مستويات الأداء فنيا لتوفير الاحتياجات اللازمة من الكهرباء وتخفيف الضغط على الشبكة الكهربائية ويجري حاليا تنفيذ عدد من المشاريع المختلفة ضمن الخطة التي أعدتها الهيئة لاستبدال الشبكات في المناطق القديمة بأخرى حديثة وفق أفضل المواصفات العالمية وإنشاء عدد من محطات التوزيع جهد 132 33 كيلو فولت وذلك لمواجهة الطلب المتزايد على الكهرباء نتيجة النهضة العمرانية والتوسعات التي تشهدها إمارة الشارقة.

وأوضح أن الهيئة بدأت في تطبيق مبادئ حفظ مصادر الطاقة التي تكفل بها مكتب الأمم المتحدة لتطوير البرامج الصناعية والتي تبنتها منظمة المقاييس العالمية تحت مسمى ايزو 500001 كأول هيئة كهرباء ومياه عربية تتبنى هذه التوصيات.

وأوضح أن الهيئة تعمل على تطوير وتوسعة شبكات النقل والتوزيع وأنظمة تشغيل وتوليد الكهرباء بالتعاون مع كبريات الشركات المحلية والعالمية وفق دراسات فنية متخصصة بمواصفات عالمية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كهرباء الشارقة تنجز محطة مويلح في الصناعية 13 كهرباء الشارقة تنجز محطة مويلح في الصناعية 13



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 22:07 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

"عنكبوت" فيراري ينطلق بقوة 1000 حصان نسخة مكشوفة من SF90

GMT 08:20 2018 الإثنين ,02 إبريل / نيسان

يارا تظهر بإطلالة مثيرة في فستان أخضر مميز

GMT 11:17 2022 الأربعاء ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سعر الريال القطرى أمام الجنيه المصرى اليوم الأربعاء 23-11-2022

GMT 14:49 2021 الخميس ,26 آب / أغسطس

4 ساعات غطس للرجل المغامر

GMT 03:18 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

منظمة الصحة العالمية تزف بشرى سارة بشأن "كورونا"
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib