التعاون المدرسي وم – م الإمام مسلم تحتفلان باليوم الوطني للتعاون في وجدة
آخر تحديث GMT 11:56:57
المغرب اليوم -

من أجل ترسيخ ثقافة الديموقراطية وتحمل المسؤولية في نفوس الناشئة

"التعاون المدرسي" و"م – م الإمام مسلم" تحتفلان باليوم الوطني للتعاون في وجدة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم -

احتفال باليوم الوطني للتعاون في وجدة
وجدة - وسيم الجندي

كشف يحيى عنتر، أنه اعتبارً للأهمية البالغة التي يحظى بها التعاون المدرسي في تفعيل الأنشطة التعاونية، وانسجامًا مع توجهات الوزارة، واستراتيجية جمعية تنمية التعاون المدرسي في تفعيل الأنشطة التعاونية، وسعيًا وراء ترسيخ ثقافة الديمقراطية، وتحمل المسؤولية وغرسها في نفوس الناشئة، حط فرع جمعية "تنمية التعاون المدرسي" في نيابة وجدة أنكاد، رحاله، الثلاثاء المُنقضي، بم-م الإمام مسلم الجماعتية جماعة مستفركي. وفي إطار الإحتفال باليوم الوطني للتعاون المدرسي، تحت شعار"التعاون المدرسي آلية لترسيخ قيم المواطنة"، وتهدف أنشطة التعاون المدرسي إلى تنمية القدرات والمهارات العملية، والفنية، والاجتماعية لدى المتعلمين والمتعلمات، وجعلهم كذلك ينفتحون على محيطهم.

وأضاف أنّ المتعاونون الصغار، والمتعاونات الصغيرات، أبدعوا في تجسيد الشعار المذكور من خلال أنشطة هذا اليوم، وتم تناول الكلمة كُل من رئيس المؤسسة، مُرحبًا بأعضاء الجمعية وهذه الإلتفاتة، ثم كلمة ممثل نيابة وجدة أنكاد، ورئيس جمعية التعاون المدرسي الذين حثا المتعلمين والمتعلمات على الإنخراط في الفعل التعاوني كما نصت عليه المذكرات التأطيرية.

وبين أنّه تم توزيع التلاميذ والتلميذات على الورشات، وهي ورشة الكتابة والقراءة من تأطير الأستاذ حسن السعادي، وورشة السينما التربوية من تأطير الأستاذ حوري قاسم، وورشة الصحافة والإذاعة المدرسية من تأطير الأستذ يحي عنتر عن جمعية تنمية التعاون المدرسي، وورشة الرسم من تأطير الأستاذة العاملة في المؤسسة.

وكشف أنّ الأنشطة المنجزة خلال هذا اليوم التعاوني، لاقت إعجاب التلاميذ، وعبروا عن فرحتهم وغبطتهم بها، في جو يسوده التآزر والمرح، ولا يمكن إغفال ما لهذه التظاهرة التربوية من أثر إيجابي على نفوس الناشئة، ودور فعال في الكشف عن مواهبهم، وإبداعاتهم، وقدراتهم المخزونة، وتعويدهم وحثهم على حرية التعبير وإبداء  الرأي، وإتخاذ القرار، وإذكاء روح المبادرة والتعاون لديهم، وتجعل  من هذه المؤسسات فضاءات جذابة، ومحفزة للتربية والتعليم، وللنجاح والتفوق والتميز، داعين جميع المتعاونات والمتعاونين الصغار إلى التمسك بالأخلاق الرفيعة، والقيم الإنسانية، والمبادئ النبيلة التي تحاول أنشطة التعاون المدرسي غرسها  في نفوسهم حتى تجعل منهم مواطنين صالحين لمجتمعهم وهذا ما تسعى إليه المدرسة العمومية.

 

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التعاون المدرسي وم – م الإمام مسلم تحتفلان باليوم الوطني للتعاون في وجدة التعاون المدرسي وم – م الإمام مسلم تحتفلان باليوم الوطني للتعاون في وجدة



هيفاء وهبي بإطلالات متنوعة ومبدعة تخطف الأنظار

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 21:03 2024 الجمعة ,25 تشرين الأول / أكتوبر

حسين فهمي في فعاليات مهرجان الجونة السينمائي
المغرب اليوم - حسين فهمي في فعاليات مهرجان الجونة السينمائي

GMT 07:18 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

بيع منزل الممثّلة البريطانية كيرا نايتلي الفخم

GMT 10:58 2023 الأربعاء ,19 إبريل / نيسان

الأهلي المصري يستعيد الجناح الأيسر أمام الرجاء

GMT 17:21 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

تسريحات شعر بالجل للبنات
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib