كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية تعزز دور الموظف القيادي
آخر تحديث GMT 00:41:52
المغرب اليوم -
مقتل وإصابة عدد من الأشخاص في قصّف مدفعي شنّة الدعم السريع على الفاشر وزارة الصحة اللبنانية تدعو جميع اللبنانيين للتخلص من أجهزة اتصال "بيجر" شركة ميتا تحظر وسائل الإعلام الروسية الحكومية بسبب نشاط التدخل الأجنبى حزب الله اللبناني يُصدر بياناً جديداُ يحدد فيه هوية الجهة المنفذة لانفجار الأجهزة اللاسلكية الذي أسفر عن عدد من القتلى وآلاف الجرحى مستشفيات جنوب لبنان تخطت قدرتها الاستيعابية والجرحى ينقلون إلى مستشفيات خارج المحافظة إصابة سفير إيران لدى بيروت جراء انفجار أجهزة لا سلكية في لبنان وزارة الصحة السودانية تُعلن تسجيل 266 إصابة جديدة بالكوليرا وارتفاع إجمالي الوفيات إلي 315 حالة جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن تنفيذ غارة جوية أدت إلى اغتيال رئيس وحدة الصواريخ والقذائف التابعة لحركة الجهاد الإسلامي الأونروا يؤكد تدهور الأوضاع في ‎غزة بشكل متزايد والحشرات والقوارض تُهدد صحة الفلسطينيين حزب الله اللبناني يستهّدف موقع العباد الإسرائيلي بصاروخ موّجه
أخر الأخبار

كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية تعزز دور الموظف القيادي

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية تعزز دور الموظف القيادي

كلية محمد بن راشد
أبوظبي - وام

تقدم كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، برنامج ماجستير الإدارة العامة والذي جاء بناءً على تصور واضح يقوم على أن إدارة الأعمال والإدارة العامة هما مجالا دراسة مختلفان، بحيث تشمل الإدارة العامة العلوم السياسية، وهو مجال يناقش الرؤية السياسية وربطها بتطلعات المجتمع، ومن ثم الإدارة التي تعني ترجمة السياسات إلى أفعال وكيفية تطبيقها وتفعيلها على أرض الواقع، بما في ذلك كيفية تطبيق الرؤية ومتابعة سير العمل والرقابة.

وأكد الدكتور علي سباع المري الرئيس التنفيذي لكلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، أن البرنامج يهدف لبناء قدرات الموظفين الحكوميين كي يكونوا قادة فاعلين في المنظمات لتحقيق أهداف الدولة والمجتمع، فمن يرغب بتفعيل دوره القيادي في حياته المهنية في المؤسسات الحكومية فإن كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية هي المكان الأمثل لتحقيق طموحاته، لأنها تقدم برنامج دراسات عليا مصمماً ليوائم احتياجات العاملين في القطاع الحكومي والمؤسسات غير الربحية.

وأوضح أن هيئة التدريس والإشراف على الماجستير وإدارة الكلية يعملون على وضع مناهج تسهم في تطوير الأداء الحكومي وتقدم كل الدعم للدارسين ليكونوا قادةً في القطاع العام عبر تزويدهم بالمعارف والأدوات التي تمكنهم من تطوير السياسات ودعم مسيرة النمو والتطور. ويركز البرنامج على تطوير القدرات القيادية وتزويد المشاركين بالمعرفة اللازمة وإدارة الموارد وإدارة الجودة بحيث يطلعون على أساسيات المعارف كافة.

وقال المري: نقدم في برنامج الماجستير مساقات تشمل مواضيع جديدة لا يتم تدريسها بشكل أكاديمي على مستوى المنطقة مثل إدارة المعرفة؛ وهو مفهوم جديد في المنطقة وبدأت المنظمات العامة تتبناه وتعمل عليه ويعتبر موضوع شديد الأهمية خاصة مع التوجه نحو الحكومة الذكية والمدن الذكية. كما نعمل على توظيف التكنولوجيا من خلال العمل على بناء الصفوف ولكن يبقى الأساس هو التفاعل الصحيح مع الطلبة.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية تعزز دور الموظف القيادي كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية تعزز دور الموظف القيادي



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 18:57 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 11:05 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

انقطاع التيار الكهربائي عن أحياء عدة في مراكش لمدة 3 أيام

GMT 05:21 2019 الخميس ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

"جاغوار" تعلن عن نموذجًا جديدًا من السيارات الفارهة

GMT 19:05 2019 الإثنين ,07 كانون الثاني / يناير

خديجة الزياني تفتح ملف " حراس الأمن الخاص" داخل البرلمان

GMT 11:39 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

إدارة الوداد الرياضي تغرم اللاعب أنس الأصباحي

GMT 18:44 2018 الإثنين ,27 آب / أغسطس

تسريب جديد يكشف عن سعر هاتف HTC المقبل U12+
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib