القنصلية البريطانية توقع مذكرة تفاهم لدعم التبادل الثقافي مع رواندا
آخر تحديث GMT 16:02:21
المغرب اليوم -
لبنان يوعز بمنع طائرة إيرانية من الهبوط في مطار رفيق الحريري الدولي وزارة الصحة اللبنانية تُعلن أن مستشفيات ضاحية بيروت ستجلي مرضاها بعد الغارات الإسرائيلية الجيش الإسرائيلي يُعلن القضاء على أحمد محمد فهد قائد شبكة حماس في جنوب سوريا ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41 ألفاً و586 شهيداً حركة نزوح كثيفة لسكان الضاحية الجنوبية لبيروت بالتزامن مع قصّف إسرائيلي عنيف الجيش الإسرائيلي يشّن غارات جديدة على مناطق متفرقة من الضاحية الجنوبية لبيروت الأمن الروسي يفتح قضايا جنائية ضد ثلاثة مراسلين أميركيين رافقوا قوات كييف في كورسك مقتل 5 عسكريين سوريين جراء قصف إسرائيلي قرب الحدود مع لبنان قرب كفير يابوس في ريف دمشق مقتل 9 مدنيين من عائلة واحدة بينهم نساء وأطفال بغارة إسرائيلية استهدفت منزلاً في بلدة شبعا جنوب لبنان وفاة مشجع لنادي الجيش الملكي متأثراً بالإصابة التي تعرض لها بعد سقوطه من الطابق الثاني لملعب القنيطرة
أخر الأخبار

القنصلية البريطانية توقع مذكرة تفاهم لدعم التبادل الثقافي مع رواندا

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - القنصلية البريطانية توقع مذكرة تفاهم لدعم التبادل الثقافي مع رواندا

القنصلية البريطانية
روما ـ أ.ش.أ

أبرم المجلس البريطاني مذكرة تفاهم جديدة للتعاون الثقافي واللغوي مع حكومة رواندا "إحدى دول حوض النيل الهامة" لتوسيع تقديم برامج تعليم اللغة الإنجليزية وتعزيز التبادل الثقافي بين البلدين. 

ووقع المفوض الأعلى البريطاني، ويليام جيلينج، ورئيس المجلس البريطاني في رواندا، شايلاغ نيلسون، على مذكرة التفاهم بين المملكة المتحدة ورواندا بحضور السكرتير الدائم لوزارة الشؤون الخارجية، السفير جينين كامباندا، للعمل على تمديد عمليات المجلس البريطاني في البلاد، وللعمل على تعزيز دوره في تقوية برامج تعليم اللغة الإنجليزية والتبادل الثقافي.

وفي ظل تنامي الطلب على خدمات المجلس البريطاني وبدعم من حكومة رواندا، فإنه يخطط للتوسع والدخول في العديد من القطاعات بما فيها مجال التدريب المهني لمساعدة الاقتصاد الرواندي على تقوية ذاته كاقتصاد يتزايد اعتماده على الخدمات.

ويعد المجلس البريطاني المنظمة الإنجليزية الدولية التي تعنى بأمور الفرص التعليمية والعلاقات الثقافية، فهو يعمل على أرض الواقع في قارات العالم الست وتمتد أنشطته في أكثر من 100 دولة، ويربط ملايين البشر مع المملكة المتحدة عبر برامج وخدمات تركز على اللغة الإنجليزية والفنون والآداب والتعليم والمجتمع.. ويعتقد القائمون على المجلس البريطاني أنه الوسيلة الأكثر فعالية للتواصل والحوار مع الآخرين، وهي مهمة ينفذها منذ عام 1934.

ويعمل المجلس البريطاني في رواندا منذ 2008، وأصبح لديه إدارة متكاملة اعتباراً من 2013، حيث يعمل مع الحكومة الرواندية بموجب اتفاق تفاهم مع وزارة الشؤون والعلاقات الخارجية.

ومن ضمن مهامه داخل رواندا في الوقت الراهن، يتولى المجلس البريطاني مراجعة ومتابعة السياسة التعليمية للغة الإنجليزية دااخل البلاد بالتعاون مع مسؤولي الدولة المعنيين بهذا المجال وشركاء التنمية بهدف مراجعة المناهج والتيقن من جودتها ومواءمتها، ومن المقرر أن يتم إطلاق مناهج وطنية جديدة في عام 2015، بالإضافة إلى تقديم الحدود الدنيا والعليا لتقييم مدرسي اللغة الإنجليزية في المراحل الابتدائية والثانوية، وذلك في إطار برنامج تحديث التعليم في رواندا DFID.

ويقوم المجلس البريطاني بإدارة عدد من المشروعات التالية: دعم مدرسي اللغة الإنجليزية عبر رعايتهم، "ستيم"، ومشروع دعم محتوى الكتب الدراسية والأساليب التربوية (لاست)، وهو ما يتم بالتعاون الوثيق مع جامعة بريستول الإنجليزية.

وكشريك في التعليم والعمل المجتمعي، يدير المجلس البريطاني "شراكة المدارس العالمية" التي تتضمن البرامج التالية؛ ربط الفصول الدراسية- وبناء الشراكات بين المدراس في المملكة المتحدة ورواندا من أجل المبادلات التعليمية والثقافية بين معلمي المدارس والدارسين. ويتم استغلال مراكز المجلس المنتشرة في رواندا لتحقيق ذلك الربط بين هذه التجمعات الدراسية..برنامج ريادة المدارس.. وذلك من خلال العمل مع الدوائر المحلية المعنية ليتم صياغة معايير وطنية للمعلمين الرواد.

كما يقوم المجلس البريطاني حاليا بالتعاوون مع الاتحاد الوطني للمدرسين الأوائل في المملكة المتحدة ووحدة مدارس الريادة بالتنسيق لتحقيق مزيد من المبادلات على صعيد التجارب الريادية والتدريبية ونماذج العناية.

برنامج المواطنون الناشطون.. وهو برنامج مبتكر يستهدف تشجيع الحوار المجتمعي والتنمية الذاتية عبر النشاطات المدنية مثل التطوع. ويعمل هذا البرنامج على زيادة المشاركات الفردية داخل مجتمعاته. ومن المقرر إطلاق برنامج "المواطنون النشطون" في منتصف ديسمبر من العام 2015.

وبالإضافة إلى برنامج ومشروع العمل، يتولى "المجلس البريطاني" في رواندا، إدارة برامج تعليم اللغة الإنجليزية للمواطنين بوجه عام وللمنظمات العامة والخاصة بما فيها مكتب رئيس الوزراء الرواندي، ومجلس التنمية الرواندي، والاتحاد الأوروبي، وإنيانجي، والهيئة البريطانية للتنمية الدولية.. كما تدير وتعد اختيارات المدارس والجامعات البريطانية المتخصصة (مثل أول شهادة متقدمة لكامبريدج وشهادة إيه سي سي إيه لاختبارات المحاسبة)، وأنظمة اختبارات اللغة الإنجليزية والدراسة عبر البحار.

كما يشرف المجلس البريطاني على إدارة منح "صندوق هورنبي التعليمي"، التي تخصص لدعم المتخصصين في اللغة الإنجليزية ومنحهم درجات الماجستير في تدريس اللغة الإنجليزية، ونظم التعليم ونظريات التدريب في كبرى الجامعات الرائدة داخل المملكة المتحدة.

كما يعمل المجلس على تشجيع المنح مثل منح "الكومنولث" و"شيفينينج" التي تتيح الوصول بصورة ذاتية عبر شبكة الإنترنت ومحطات الإذاعة والمطبوعات للمنح المقدمة للدارسين والمعلمين في مجالات اللغة الإنجليزية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القنصلية البريطانية توقع مذكرة تفاهم لدعم التبادل الثقافي مع رواندا القنصلية البريطانية توقع مذكرة تفاهم لدعم التبادل الثقافي مع رواندا



منى زكي في إطلالة فخمة بالفستان الذهبي في عرض L'Oréal

القاهرة ـ المغرب اليوم

GMT 16:47 2022 الجمعة ,14 كانون الثاني / يناير

حزب التجمع الوطني للأحرار" يعقد 15 مؤتمرا إقليميا بـ7 جهات

GMT 05:17 2024 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات

GMT 11:47 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

نادي إيفرتون الإنكليزي يتلقى عروض استحواذ مجددًا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib