متيولاند الدنماركي يتطلع إلى دخول التاريخ في مواجهة مانشستر يونايتد
آخر تحديث GMT 20:14:09
المغرب اليوم -

متيولاند الدنماركي يتطلع إلى دخول التاريخ في مواجهة مانشستر يونايتد

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - متيولاند الدنماركي يتطلع إلى دخول التاريخ في مواجهة مانشستر يونايتد

جيس ثوروب المدير الفني لمتيولاند
الرباط-المغرب اليوم

يتطلع نادي متيولاند الدنماركي إلى إضافة المزيد من البريق إلى تاريخه الذي يعود إلى 17 عامًا فقط، عندما يستضيف مانشستر يونايتد الإنجليزي بعد غد الخميس في ذهاب دور الـ32 من بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم.

ولا يزال فريق متيولاند، الملقب باسم "الذئاب"، لا يتمتع بشهرة واسعة في أوروبا رغم أنه يتنافس على المستوى القاري للموسم التاسع، لكن هذا الوضع قد يختلف إذا حقق المفاجأة في المواجهة المرتقبة أمام مانشستر يونايتد الذي يدربه المدير الفني لويس فان جال.

وتصب الترشيحات بشكل كبير لصالح مانشستر يونايتد في مواجهة النادي الذي تأسس عام 1999 من خلال دمج فريقي ايكاست وهيرنينج فريماد، وقد اقترن اسمه باسم مقاطعة جوتلاند الوسطى التي ينتميان إليها.

ويحتل متيولاند الآن المركز الثالث بالدوري الدنماركي خلف كوبنهاجن وآلبورج، وتأتي مواجهة مانشستر يونايتد بطل أوروبا في الوقت الذي تتوقف فيه المنافسات بالدنمارك خلال الأجازة الشتوية.

ويبدو من الصعب توقع معاناة مانشستر يونايتد على ملعب استاد "إم.سي.إتش" في هيرنينج والذي لا يسع أكثر من 11 ألفا و800 مشجع، لكن جيس ثوروب المدير الفني لمتيولاند أكد ثقته في قدرة فريقه على تفجير مفاجأة.

وحاول ثوروب تحفيز لاعبيه من خلال تذكيرهم بإنجاز الفريق حينما أطاح بساوثهامبتون من الدور التمهيدي للدوري الأوروبي بعد فترة قصيرة من فوز ساوثهامبتون على ملعب أولد ترافورد معقل مانشستر يونايتد 1 / صفر.

وقال ثوروب في تصريحات لصحيفة "بوليتيكين" :"عندما سحبت القرعة تطلعنا جميعا إلى التجربة الهائلة ولكنني الآن أفكر فيما يمكننا إنجازه..بالطبع لدينا الفرصة في تحقيق مفاجأة. نريد ما هو أكثر من مجرد شعور جيد عندما نلتقي واحدا من كبار الأندية". 

ويحمل عام 1999 ذكرى خاصة لكل من الناديين، حيث هو العام الذي تأسس فيه متيولاند كما توج خلاله مانشستر يونايتد، الذي تأسس عام 1878، بثلاثية الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

وبعدها صعد متيولاند إلى دوري السوبر الدنماركي في 2000، وإلى جانب لقبه في 2015، أحرز الفريق المركز الثاني مرتين كما أحرز المركز الثاني أربع مرات في بطولة كأس الدنمارك.

وبات متيولاند ، الذي تنتمي الحصة الأكبر منه لماتيو بنهام مالك نادي برنتفورد المنافس بدوري الدرجة الأولى الإنجليزي، معروفا بتفوقه في تقديم المواهب واستغلال أكاديميته في تنمية الناشئين.

وأجرى متيولاند، وهو النادي الدنماركي الوحيد الذي لا يزال يتنافس أوروبيا هذا الموسم، استعداداته للفترة المقبلة من الموسم من خلال معسكر أقامه في دبي.

ورحل عدد من اللاعبين البارزين عن الفريق مؤخرًا، حيث انتقل المدافع غريك سفياتشينكو إلى سلتيك الاسكتلندي بينما انتقل المهاجم ورتن دانكان راسموسن إلى آرهوس الدنماركي.

وقال ثوروب الذي تولى تدريب الفريق في تموز/ يوليو الماضي بعد أن كان مدربا للمنتخب الدنماركي للشباب (تحت 21 عاما): "هذا جزء من اللعبة ، نحن نشتري ونبيع. هناك لاعبون آخرون يجب أن يصعدوا، وأنا أرى في ذلك فرص أكثر من العقبات".

ويضم متيولاند، الذي سيكون مطالبًا بصد هجمات نجوم أمثال واين روني وأنتوني مارتيال، لاعب قلب الدفاع كيان هانسن ولاعبي الوسط جاكوب بولسن والفنلندي تيم سبارف وهو مشجع لمانشستر يونايتد منذ فترة طويلة وكان يحلم باللعب له.

ويعلق ثوروب أماله أيضا على المهارات الفردية لبعض اللاعبين أمثال المهاجم التشيكي فاكلاف كادليك ولاعب خط الوسط بيونو سيستو 21 عامًا، الذي توج بجائزة أفضل لاعب في عام 2014 من قبل الاتحاد الدنماركي للعبة.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

متيولاند الدنماركي يتطلع إلى دخول التاريخ في مواجهة مانشستر يونايتد متيولاند الدنماركي يتطلع إلى دخول التاريخ في مواجهة مانشستر يونايتد



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 17:24 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء
المغرب اليوم - 5 مدن ساحلية في إيطاليا لمحبي الهدوء والإسترخاء

GMT 16:13 2024 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي
المغرب اليوم - أفكار لتزيين واجهة المنزل المودرن والكلاسيكي

GMT 15:56 2024 الجمعة ,12 تموز / يوليو

شرط كلوب يبعده عن حسابات منتخب أميركا

GMT 18:40 2024 الجمعة ,12 تموز / يوليو

رسميًا تشيلسي يُنهي صفقة تدعيم الوسط من بازل

GMT 16:13 2024 الجمعة ,12 تموز / يوليو

الأمير وليام يحضر نهائي كأس أوروبا
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib