العاهل المغربي ورئيس ساحل العاج يوقعان ستة اتفاقات في مجالات متنوعة
آخر تحديث GMT 16:22:04
المغرب اليوم -

على هامش جولة الملك محمد السادس على الدول الأفريقية

العاهل المغربي ورئيس ساحل العاج يوقعان ستة اتفاقات في مجالات متنوعة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - العاهل المغربي ورئيس ساحل العاج يوقعان ستة اتفاقات في مجالات متنوعة

العاهل المغربي ورئيس ساحل العاج
الدار البيضاء ـ ناديا احمد

ترأس الملك المغربي محمد السادس ورئيس جمهورية ساحل الحسن واتارا، الثلاثاء في القصر الرئاسي في أبيدجان، حفل التوقيع على ستة اتفاقات للتعاون الثنائي في مختلف المجالات.

ويتعلق الاتفاق الأول بتفويت حصص الدولة في رأسمال الشركة الإيفوارية للبنوك- التجاري وفا بنك، وقعها، عن الجانب المغربي، الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك محمد الكتاني، وعن الجانب الإيفواري، الوزيرة المنتدبة لدى الوزير الأول المكلفة بالاقتصاد والمالية نيالي كابا.

ووقع الجانبان اتفاقًا لإنجاز محطة مجهزة لتفريغ أسماك الصيد التقليدي في مدينة "غراند لاهو" في ساحل العاج، وقعها عن الجانب المغربي، وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش، ووزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد، والرئيس المنتدب لمؤسسة محمد السادس للتنمية المستدامة  مصطفى التراب، ومحمد الكتاني، وعن الجانب الإيفواري، نيالي كابا، ووزير الثروة الحيوانية والموارد البحرية  كوبينان كواسي أندجوماني.

وتضمن الاتفاقات اتفاق ثالث يقضي بمنح ترخيص البث بتعديل الترددات لإذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية "ميدي 1" في جمهورية ساحل العاج، وقعها الرئيس المدير العام لإذاعة البحر الأبيض المتوسط الدولية حسن خيار ورئيس الهيأة العليا الإيفوارية للاتصال السمعي- البصري إبراهيم سي سافاني،

وشمل التوقيع الاتفاق الرابع بين سلطة مدينة الدار البيضاء المالية "كازابلانكا فاينانس سيتي أوتوريتي" ومركز إنعاش الاستثمارات في ساحل العاج، وقعه المدير العام لسلطة مدينة الدار البيضاء المالية سعيد إبراهيمي، والمدير العام لمركز إنعاش الاستثمارات بالكوت ديفوار  إيمانويل إسيس، إضافة إلى بروتوكول اتفاق آخر بين الوكالة الوطنية لدعم التنمية القروية في ساحل العاج والمكتب الشريف للفوسفات، الطرفان وقعا أيضًا على بروتوكول اتفاق بين مجلس البن والكاكاو في ساحل العاج والمكتب الشريف للفوسفات.

وقدم  للملك  ورئيس جمهورية الكوت ديفوار أعضاء الرئاسة المشتركة لمجموعة الدفع الاقتصادي المغربية- الإيفوارية، التي تضم وزيري الشؤون الخارجية للبلدين ورئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب ورئيس الكونفدرالية العامة لمقاولات الكوت ديفوار، وأعضاء الرئاسة المشتركة للجان المجموعة.

ويتعلق الأمر بلجان البنوك والمالية والتأمينات، والفلاحة والأعمال والصيد، والعقار، والسياحة، والطاقة والطاقة المتجددة، والمناجم، والبنيات التحتية، والنقل واللوجستيك، والصناعة والتوزيع، والاقتصاد الرقمي، والاقتصاد الاجتماعي التضامني والصناعة التقليدية، والرأسمال البشري والتكوين، والمقاولة. وبهذه المناسبة، أخذت لجلالة الملك والرئيس الإيفواري صورة تذكارية مع أعضاء الرئاسة المشتركة لمجموعة الدفع الاقتصادية المغربية- الإيفوارية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العاهل المغربي ورئيس ساحل العاج يوقعان ستة اتفاقات في مجالات متنوعة العاهل المغربي ورئيس ساحل العاج يوقعان ستة اتفاقات في مجالات متنوعة



ياسمين صبري بإطلالات أنيقة كررت فيها لمساتها الجمالية

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 13:43 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 16:51 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib