السنغال تعلن تنظيم المنتدى الإفريقي لمنتجات وخدمات حلال  من المغرب
آخر تحديث GMT 10:42:11
المغرب اليوم -

مناسبة مواتية للوقوف على ما تزخر به البلاد ومنطقة غرب أفريقيا

السنغال تعلن تنظيم المنتدى الإفريقي لمنتجات وخدمات "حلال" من المغرب

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - السنغال تعلن تنظيم المنتدى الإفريقي لمنتجات وخدمات

وزير "التجارة والاستهلاك والقطاع غير المنظم
الدار البيضاء - ناديا احمد

دعا وزير "التجارة والاستهلاك والقطاع غير المنظم وتشجيع المنتجات المحلية والمقاولات الصغرى والمتوسطة" في جمهورية السنغال اليون سار، البلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي إلى استغلال الفرص التي تتوفر عليها بلاده.

 وأوضح سار خلال مؤتمر صحافي عقد الاثنين في الدار البيضاء، للإعلان عن تنظيم المنتدى الإفريقي لمنتجات وخدمات “حلال” الذي ستحتضنه العاصمة السنغالية ما بين 14 و16 أيلول/سبتمبر المقبل، أن هذه التظاهرة ستشكل مناسبة مواتية للوقف على ما تزخر به السنغال ومنطقة غرب إفريقيا، وفرصة يلتقي فيها رجال الأعمال السنغاليين وبالمنطقة بنظرائهم الأعضاء في المنظمة.

وبيّن أن الهدف من هذه التظاهرة الاقتصادية، التي ينظمها المركز الإسلامي لتنمية التجارة التابع للمنظمة، بتعاون مع جمهورية السينغال، تشجيع التبادل التجاري والاستثمارات بين 57 بلدا عضو بهذه المنظمة، خصوصًا ما يتعلق بالمنتجات والخدمات ال”حلال”، ومنها الفلاحة والسياحة وتربية الماشية وصناعة الأغذية والتجميل وصناعة الأدوية.

واستعرض ما تزخر به السنغال ومنطقة غرب إفريقيا، وخصوصًا تسجيلها لأعلى نسبة نمو (حوالي 6 في المائة سنويا) على مستوى القارة، مع وجود أكثر من 300 مليون مستهلك، داعيًا إلى استغلال هذه المؤهلات والفرص المهمة سواء عبر خلق شراكات أو استثمارات.

وأضاف أن هذا المنتدى سيشكل مناسبة للتفكير في وضع استراتيجيات اقتصادية خصوصًا في مجال المنتجات ال”حلال” من أجل العمل على تموقع بلدان المنظمة بهذه السوق الإفريقية الواعدة، منوهًا بالجهود التي يبذلها أعضاء منظمة التعاون الإسلامي من أجل تطوير المنتجات ال”حلال”، والسعي لتوسيع أسوقها حتى تشمل أيضا البلدان التي تضم مسلمين وغير مسلمين خاصة بإفريقيا.

ولم يفت الوزير السنغالي خلال الؤتمر ، التذكير بالعلاقات الأخوية والعريقة التي تجمع بين المغرب والسنغال، مستحضرا في هذا الصدد الزيارة "التاريخية" التي أجراها أخيرًا الملك محمد السادس إلى السينغال.

وأوضح المدير العام للمركز الإسلامي لتنمية التجارة، الحسن احزاين، أن الهدف من تنظيم هذا المنتدى العالمي، الترويج للمنتجات والخدمات ال”حلال” والتي يزيد الطلب عليها بالبلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وتابع أن الفرص والاستثمارات في هذا القطاع مهمة جدا، وتقدر أساسا بمليار دولار ونصف في مجال التمويل البديل (الصيرفة الإسلامية)، وملياري دولار في مجال المنتجات الغذائية ال”حلال”، و200 مليار دولار في ما يخص مواد التجميل وصناعة الأدوية.

ويسعى المنتدى حسب المصدر ذاته إلى استغلال هذه الفرص، التي تستثمرها بلدان غير إسلامية، مضيفا أن المنتجات المغربية مدعوة لاستكشاف سواق المنتجات ال”حلال”. وأكدت باقي المداخلات على أهمية هذه التظاهرة الاقتصادية بالنسبة للبلدان الإفريقية والإسلامية، ونوهت بالجهود المهمة التي يبدلها السنغال في هذا المجال خصوصًا في مواكبة هذا المنتدى.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السنغال تعلن تنظيم المنتدى الإفريقي لمنتجات وخدمات حلال  من المغرب السنغال تعلن تنظيم المنتدى الإفريقي لمنتجات وخدمات حلال  من المغرب



نجمات العالم يتألقن بإطلالات جذّابة بأسبوع الموضة في باريس

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 09:44 2022 الثلاثاء ,05 تموز / يوليو

ملك البحرين يتلقى برقية من رئيس جمهورية الفلبين

GMT 21:14 2019 الجمعة ,06 أيلول / سبتمبر

تجنب اتخاذ القرارات المصيرية أو الحاسمة

GMT 19:13 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

مقتل فتاة على يد شخص أربعيني في مدينة أغادير

GMT 05:50 2018 الأربعاء ,12 أيلول / سبتمبر

كيندال جينر تتألق بفستان جذاب باللون الأبيض

GMT 08:06 2018 الخميس ,06 أيلول / سبتمبر

"ليستر " تكشف عن أسرع سيارة للدفع الرباعي

GMT 12:11 2017 الثلاثاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

مقتل عبد الله صالح على يد الحوثيين يشعل الغضب في اليمن
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib