تركي يفقد شقيقته وابنته جراء انفجار قنبلة في أنقرة
آخر تحديث GMT 11:42:39
المغرب اليوم -
اختفاء ناقلات نفط إيرانية وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي بايرن ميونخ الألمانى يُعلن غياب جمال موسيالا عن صفوفه خلال الفترة الحالية بسبب معاناته من الإصابة الفيفا يُقرر التحقيق فى انتهاكات إسرائيل وتعديل قيد مونديال الأندية 2025 إسرائيل تُعلن فشل أجهزتها في اعتراض المسيّرة العراقية التي انفجرت بشمال الجولان ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة الى 41,802 شهيد و 96,844 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي حزب الله اللبناني يقصف قاعدة إيلانيا بصلية صاروخية رداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين إضراب شامل في الضفة الغربية حداداً على على أرواح شهداء المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم طولكرم صفارات الإنذار تدوي في مناطق متعددة من الجليل الأعلى محذرة من إطلاق قذائف صاروخية من جنوب لبنان دفن الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مؤقتاً كوديعة في مكان سري الاتحاد الدولي لكرة القدم يحذر اسبانيا من احتمال سحب تنظيم كأس العالم 2030
أخر الأخبار

تركي يفقد شقيقته وابنته جراء انفجار قنبلة في أنقرة

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - تركي يفقد شقيقته وابنته جراء انفجار قنبلة في أنقرة

حادث التفجير في أنقرة
أنقرة - جلال فواز

أظهرت صورة رجل يُدعى لذاين سيفيك وهو يحتضن زوجته هايس الملطخة بالدماء جرّاء انفجار قنبلة بالقرب من محطة القطار في أنقرة، وقد نجا الزوجان من الإنفجار إلا أن ابنتهما باساك سيدار توفت على الفور حيث كانت تنتظر والديها بالقرب من محطة القطار التي انفجرت فيها القنبلة.

وكانت باساك سيدار من بين 97 شخصًا لاقوا حتفهم عند وقوع انفجارات في مسيرة سلمية مؤيدة للأكراد في شوارع أنقرة صباح السبت، وأوضح رئيس الوزراء التركي أحمد داوود أوغلو أن متطرفي داعش هم المشتبه فيهم الرئيسي.

وصرّحت جريدة حريت أن لذاين وزوجته سافرا من منزلهما من محافظة أورفا فى الجنوب الشرقي حيث يعمل الزوج أستاذًا جامعيًا للدعوة إلى السلام وسط أعمال العنف التي تجتاح تركيا، وترك الزوجان طفليهما الصغيرين في المنزل وانطلقا للقاء ابنتهما الكبيرة باساك سيدار التي كانت تدرس هندسة البناء في جامعة أتيليم في أنقرة، واتفقا الوالدان على لقاء ابنتيهما بالقرب من محطة القطار إلا أنه وقعا انفجاران يصما الآذان خلال مسيرة سلمية في أنقرة.

والتقطت صور الواقعة ويظهر فيها لذاين وجهه ملطخًا بالدماء كما تمزقت ملابسه جرّاء شدة الإنفجار، إلا أن زوجته مرشحة الحزب الديمقراطي الشعبي كانت في حاجة إلى نقلها إلى المستشفى بسبب تضرر عينيها جراء الإنفجار، كما توفت شقيقة لذاين التي كانت برفقة الزوجين في أنقرة أثناء الإنفجار.

وأخذ لذاين جثمان شقيقته وابنته بعد يوم من الهجوم إلى أورفا للدفن، وفي طريقه للجنازة أخبر صحيفة "حريت" : " لدينا حزن كبير، كنا نكتفي بقول السلام لكنهم فعلوا هذا بنا في قلب أنقرة، كل ما أريده الآن هو أن ترقد أرواحنا بسلام".

ولم تكن عائلة لذاين الوحيدة المتضررة من الإنفجار، حيث توفي الطفل Veysel Atilgan  9 سنوات أصغر ضحية للإنفجار هو ووالده "إبراهيم" (55 عامًا)، وأشارت صحيفة "حريت" إلى أن فيسيل استيقظ في وقت مبكر صباح يوم السبت قبل عشرة أيام من عيد ميلاده العاشر وابتسم عند تجمع السلام مع والده، وكان يمسك بيد والده خارج محطة قطار أنقرة عندما انفرجت القنبلة الأولى وقتلتهما الاثنين في موقعهما.

ولفتت شبكة أخبار تركية إلى دفن الإثنين معًا في مسجد Carsi في بلدتهم "باتمان" في منطقة الأناضول جنوب شرق تركيا، وعندما أخبرت Fatos شقيقة إبراهيم بوفاته لم تصدق وقالت " لا أصدق أنه توفي دعوني أراه"، كما أقامت مدرسة فيسيل حفل تأبين مؤثر له حيث ارتدى جميع الطلاب والمعلمين صورة لزميلهم المتوفي، وأوضح أحد معلمي فيسل " ألمنا لا يوصف، عيناك الخضراواتين لن تتابع الدروس مجددًا ولن يستيطعون القراءة ، لن ننساك أبدًا".

وقُتلت الطالبة الجامعية Dijle Deli وهي من شباب الحزب الديمقراطي الاجتماعي أثناء مشاركتها في المسيرة مع زملائها، والتقطت Dijle Deli صورة سيلفي مع زملائها قبل أن يقتلوا جميعًا جراء الإنفجار، ونشرت الصورة على "فيسبوك" مع تعليق " نحن ذاهبون إلى أنقرة لإحلال السلام".

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تركي يفقد شقيقته وابنته جراء انفجار قنبلة في أنقرة تركي يفقد شقيقته وابنته جراء انفجار قنبلة في أنقرة



GMT 16:45 2024 الجمعة ,04 تشرين الأول / أكتوبر

اختفاء ناقلات نفط إيرانية وسط مخاوف من هجوم إسرائيلي

جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم
المغرب اليوم - طائرة مساعدات إماراتية عاجلة لدعم لبنان بـ100 مليون دولار

GMT 09:00 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

أحمد مكي يخوض تجربة جديدة في رمضان
المغرب اليوم - أحمد مكي يخوض تجربة جديدة في رمضان

GMT 14:28 2024 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن

GMT 20:14 2017 الجمعة ,07 إبريل / نيسان

25 مليون دولار تكلفة ملعب الناظور الجديد

GMT 04:53 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

سعد لمجرد يُتوِّج بجائزة أفضل فنان اجتماعي لعام 2017

GMT 12:21 2016 الجمعة ,27 أيار / مايو

فوائد السمسم

GMT 03:38 2017 الثلاثاء ,14 شباط / فبراير

قديرة جبابلة تؤكد أنّ الرسم على الزجاج موهبة

GMT 01:21 2015 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة قمر تكشف عن إعجابها بسعد لمجرد والأغاني المغربية
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib