القوات المسلحة القطرية تنفذ تمرين نصر2015 بمشاركة القوات التركية
آخر تحديث GMT 20:05:47
المغرب اليوم -
الاتحاد الأوروبي يوصي شركات الطيران بتجنب المجال الجوي الإيراني السلطات اليابانية تُغلق مطار ميازاكي جنوب غرب البلاد جراء انفجار قنبلة بأحد ممرات الطائرات إيران تمدد قرار إلغاء جميع الرحلات الجوية في البلاد إصابة 180 راكباً على متن سفينة سياحية شهيرة بمرض مجهول الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 8 عسكريين وإصابة آخرين بجروح خطيرة في معارك لبنان مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة ثلاثة آخرين في هجوم إسرائيلي على حي المزة في دمشق حزب الله اللبناني يُعلن تدمير ثلاث دبابات إسرائيلية من طراز ميركافا بصواريخ موجهة أثناء توغلها إلى بلدة مارون الراس جنوب البلاد الجيش العراقي يُعلن مقتل 4 جنود وأصابة ثلاثة آخرون في كمين من تنظيم الدولة الإسلامية قرب مدينة كركوك قوات الدفاع الجوي الروسية تُسقطت صاروخين أوكرانيين في أجواء مقاطعة كورسك استبعاد الحكم فابيو ماريسكا من مباراة أيندهوفن وسبورتينغ لشبونة في دوري أبطال أوروبا بعدما هدد لاعباً عربياً بالقتل
أخر الأخبار

القوات المسلحة القطرية تنفذ تمرين "نصر2015" بمشاركة القوات التركية

المغرب اليوم -

المغرب اليوم - القوات المسلحة القطرية تنفذ تمرين

من تمرين نصر 2014
الدوحة – المغرب اليوم

 

نفذت القوات المسلحة بالتعاون مع القوات التركية تمرين "نصر 2015"، وذلك تحت رعاية وحضور سعادة اللواء الركن طيار غانم بن شاهين الغانم رئيس أركان القوات المسلحة.

وقال العميد الركن فهد محمد الدهيمي مدير التمرين إن تمرين "نصر 2015" هو تمرين يختص بمراكز القيادة ، بالإضافة الى أنه تعبوي للقطاعات، حيث تشارك فيه القوات البرية الأميرية القطرية والقوات الخاصة والحرس الأميري والخدمة الوطنية بالإضافة للقوات التركية الشقيقة.

وأوضح العميد الدهيمي أن تمرين "نصر2015" تم تنفيذه على ثلاث مراحل وهي مرحلة الإعداد والتجهيز للتمرين، والمرحلة الثانية والتي قسمت الى قسمين وهما: تمرين مركز القيادات وتمرين تعبوي للقطاعات ، اما المرحلة الثالثة فهي مرحلة الإيجاز الختامي والدروس المستفادة ، مؤكدا أن القصد من هذا التمرين هو تدريب القيادات على تقدير الموقف والتخطيط والقيادة والسيطرة والتنسيق بين القوات البرية والحرس الأميري والقوات التركية وبمشاركة الخدمة الوطنية.

وأشار العميد الركن فهد محمد الدهيمي الى أن التمرين يهدف إلى التدريب على أعمال الأركان المختلفة من تقدير الموقف واعداد التقارير والخطط وتقديم الإيجازات مع القوات التركية ، بالإضافة الى التدريب على ممارسة القيادة والاتصالات والاستخبارات وعمليات التنقل والامداد، وتدريب هيئة الركن على تنظيم وتداول التقارير العملياتية والاستخباراتية والإدارية والتنسيق بين القيادات المختلفة، وتدريب أفراد الخدمة الوطنية على العمل مع وحدات القوات البرية لرفع كفاءتهم القتالية في الميدان، وكذلك فإن تمرين "نصر2015" يهدف الى تبادل الخبرات مع القوات التركية .

وأكد العميد الدهيمي أن تمرين "نصر2015" صمم بحيث يحقق مهمة القوات البرية الأميرية بمشاركة الحرس الأميري والقوات التركية في الدفاع عن أراضي وأجواء الدولة ومرافقها الحيوية والاقتصادية والاستراتيجية.

almaghribtoday
almaghribtoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القوات المسلحة القطرية تنفذ تمرين نصر2015 بمشاركة القوات التركية القوات المسلحة القطرية تنفذ تمرين نصر2015 بمشاركة القوات التركية



GMT 19:40 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

إيران تمدد قرار إلغاء جميع الرحلات الجوية في البلاد

GMT 19:36 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

إصابة 180 راكباً على متن سفينة سياحية شهيرة بمرض مجهول

جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 07:16 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء
المغرب اليوم - قبرص وجهة سياحية رومانسية لعشاق الطبيعة والهدوء

GMT 07:08 2024 الأربعاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح
المغرب اليوم - أفكار لتزيين الحمام بأسلوب عصري ومريح

GMT 13:41 2021 الخميس ,22 تموز / يوليو

بريشة : سعيد الفرماوي

GMT 13:16 2024 الأربعاء ,18 أيلول / سبتمبر

التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة الوزن
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib