سيرة الحسن مرزاق
الموانئ العراقية تنفى ماتردد بشأن وجود تسرب نفطى فى المياه الإقليمية إيطاليا تسجل أكثر من 13 ألف إصابة و85 حالة وفاة بفيروس كورونا خلال أسبوع آلاف الإسرائيليين يهرعون إلى الملاجئ بعد سماع دوي صفارات الإنذار في قيساريا والخضيرة وحيفا شمال الأراضي الفلسطينية ارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين في هجوم إطلاق النار بمنطقة يافا إلى 7 أشخاص مقتل 3 مسعفين جراء قصف إسرائيلي استهدف مراكز للإسعاف في بلدات جويا وجدلزون وعيناتا جنوب لبنان إسرائيل تُنذر سكان 25 قرية جنوب لبنان بضرورة الإخلاء إلى ما وراء نهر الأولي وزارة الصحة في غزة تُعلن حصيلة جديدة لضحايا القصف الإسرائيلي المستمر على غزة حيث بلغ عدد القتلى 41870 و 97166 مصاباً وفاة الفنانة المغربية نعيمة المشرقي عن عمر يُناهز 81 عاماً بعد مسيرة فنية امتدت لعقود مظاهرة في واشنطن دعماً للفلسطينيين واللبنانيين الذين يتعرضون لهجمات إسرائيلية مكثفة حصيلة قتلى ومصابي الجيش الإسرائيلي داخل الأراضي اللبنانية منذ بدء العمليه البرية باتجاه قرى جنوب لبنان
أخر الأخبار

سيرة الحسن مرزاق

المغرب اليوم -

سيرة الحسن مرزاق

بقلم:يونس الخراشي

عندما أرى اسم الحسن مرزاق على شاشة التلفيون، سرعان ما أحاول البحث عن سبب الاتصال في ما كتبته، أو في ما وقع من حولنا، ويخص الشق الرياضي بالأساس. وحين أفتح الخط، تنطلق مكالمة يشق علي أن أنهيها، لما فيها من فوائد، وصلة بالشرق الجميل، واصالة الفكرة، والدفاع المستميت عن القانون.

الحسن مرزاق من الأشخاص الذين يحتاجهم كل منا في حياته. وجودهم مهم للغاية. ليس فقط لأنهم يمتلكون قلوبا طيبة، ولكن أيضا، وهو مهم جدا، لأنهم أصحاب راي أصيل، مترتب عن ممارسة، وتجارب، وخبرات، ونقاشات طويلة وهادئة، ورغبة في تغيير الأشياء نحو الأفضل.

لا يؤمن الحسن مرزاق، ابن وجدة العزيزة، فكرا متحجرا، أو زاوية نظر يدافع عنها دون منطق أو مرونة. بل هو صاحب رأي حصيف، يستند إلى مقومات عملية وعلمية، وحين يتحدث يجبرك على أن تنصت إليه بإمعان شديد، ويطلب منك في النهاية أن تقتنع بما تراه يستحق ذلك، ليس بما قاله لك.

وهو فوق هذا كله، يحدثك بأدب ونخوة ورجلوة وشهامة أهل الشرق. فلا يلفظ من لسانه أي كلمة يمكنها أن تخل بالمعنى، أو تضر بالأدب، أو تجعلك، بعد نهاية المحادثة، أو اثناءها، تشعر بخجل أو بحرقة أو بشيء يسيء إليك.

وحين تلتقي بالرجل، تراك وقد دخلت توا، بفعل ابتسامته الدائمة، وترحابه الكبير، في نقاش جديد، عادة ما يخص الرياضة المغربية، وبخاصة كرة القدم، ودهاليزها، وكواليسها، وحتى كوابيسها، لتغرق معه في جننات الحديث الشيق، وتتمنى لو أنه لا ينقطع عن ذلك.

السي الحسن مرزاق يستحق أن ترفع له القبعة. فهو واحد من الذين اشتغلوا بالرياضة في كل جانب من جوانبها. وهو واحد من الذين خبروا دهاليزها. وهو واحد من الذين لم يختبئوا يوما وراء منصب أو مسلك أو حاجة، بل ظل يقول رايه أينما كان.

تحياتي السي مرزاق، وارجو الله أن يصلك لك حالك دائما، ويسعدك بكل من حولك، ويجعلنا؛ أهل الرابطة الوثيقة، بخير وعلى خير، محبين لوطننا، على قلب رجل واحد، وبهدف واحد، هو إعلاء الراية المغربية في سماء الخير.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيرة الحسن مرزاق سيرة الحسن مرزاق



جورجينا رودريغيز تتألق بالأسود في حفل إطلاق عطرها الجديد

القاهرة - المغرب اليوم

GMT 18:18 2024 السبت ,05 تشرين الأول / أكتوبر

ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»
المغرب اليوم - ياسمين رئيس تكشف عن شخصيتها في فيلم «الفستان الأبيض»

GMT 06:21 2024 الثلاثاء ,01 تشرين الأول / أكتوبر

استشهاد المذيعة السورية صفاء أحمد في قصف إسرائيلي على دمشق
 
almaghribtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday almaghribtoday almaghribtoday
almaghribtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
almaghrib, Almaghrib, Almaghrib