الرئيسية » أخبار الشركات
شركة الواحة كابيتال

أبوظبي ـ وام

تضاعفت قيمة إستثمارات الواحة كابيتال في شركة " إيركاب " العالمية أربع مرات لتصل نحو/ 2 ر5 / مليار درهم أي ما يعادل / 4 ر1/ مليار دولار بعد أن كانت قيمة الاستثمار المبدئي فيها / 4 ر1/ مليار درهم أي مايعادل / 388 / مليون دولار .. وذلك عقب إتمام صفقة الاستحواذ على مؤسسة التمويل التأجيري الدولية " أي ال اف سي " التابعة للمجموعة العالمية الأميركية " إيه آي جي ".

وكانت شركة " إيركاب " العالمية أعلنت إتمام جميع إجراءات صفقة الاستحواذ ما أدى إلى ولادة أكبر شركة تأجير طائرات في العالم تكون الواحة كابيتال ثاني أكبر مساهمٍ فيها.

وأكدت الواحة كابيتال في بيان صحفي اليوم أنها ستستمر بامتلاك نفس عدد الأسهم في " إيركاب " على الرغم من انخفاض حصتها بفعل إصدار الأسهم الجديدة لتصبح /1ر14/ في المائة في الشركة المندمجة والتي ستتمتع بقدر كبير من السيولة..وقالت إن " إيركاب " تعد الآن أكبر شركة مستقلة في مجال تأجير الطائرات على مستوى العالم من خلال قيمتها وحجم محفظتها حيث يتجاوز أسطول طائراتها ألفا و/ 300 / طائرة بقيمة إجمالية تصل/ 45 / مليار دولار تقريبا.

وأكد سعادة حسين جاسم النويس رئيس مجلس إدارة شركة الواحة كابيتال في تعليقه على إتمام الصفقة..إنها عززت من مصادر موارد الشركة المالية بشكل كبير وزادت من قيمة أصولها.

وأضاف أن هذه الصفقة خطوة في الاتجاه الصحيح نحو ترسيخ مكانة الواحة كابيتال كإحدى كبريات الشركات الاستثمارية في الأسواق العالمية..مؤكدا أن دعم الواحة لإنجاز عملية الاستحواذ كان قرارا صائبا يهدف إلى تحقيق أقصى درجات الاستفادة لمساهميها.

من جهته قال سالم راشد النعيمي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة الواحة كابيتال وعضو مجلس إدارة شركة إيركاب "كانت الواحة كابيتال قدمت الدعم الكامل لـ" إيركاب " منذ بدء عملية الاستحواذ على مؤسسة التمويل التأجيري الدولية..ولطالما ارتأينا في هذه الصفقة قيمة كبيرة حيث ستشهد الشركة الجديدة ارتفاعا كبيرا في حجم أعمالها وعائداتها ولاسيما وأنها تنشط في قطاع ذي آفاق مستقبلية واعدة للنمو خلال الأعوام المقبلة ".

وكانت " إيركاب " أعلنت خلال شهر ديسمبر الماضي عن نيتها الاستحواذ على / 100 / في المائة من الأسهم العادية لمؤسسة التمويل التأجيري الدولية من المجموعة العالمية الأمريكية في صفقة قدرت قيمتها عند الإعلان عنها بـ/ 4 ر5/ مليار دولار يتم تمويلها عبر تلقي الشركة مبلغ ثلاثة مليارات دولار نقدا و/ 6 ر97/ مليون سهم من أسهم شركة " إيركاب " التي تم إصدارها لهذه الصفقة حيث صوتت الواحة كابيتال لصالح قرار الاستحواذ قبل الإعلان الرسمي عن الصفقة نظرا لآثاره الإيجابية المتوقعة على أداء شركة الواحة كابيتال .

وبناء على شركة " إيركاب " أنتجت الشركة المندمجة إيرادات تصل / 4 ر5 / مليار دولار على أساس شكلي لمدة عام للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2013..وستحافظ الواحة كابيتال على المقعدين اللذين تشغلهما حاليا في مجلس إدارة "إيركاب "..إضافة إلى ممثليها في مختلف المجالس الفرعية لمجلس إدارة " إيركاب ".

وشكلت " إيركاب " استثمارا قويا لـ"الواحة كابيتال" منذ استحواذها عليها في عام 2010..ومنذ ذلك الحين قامت الشركة بتنفيذ عدد من الصفقات الاستراتيجية إضافة إلى هذه الصفقة المهمة.

وتقدر قيمة استثمار " الواحة كابيتال " اليوم في الشركة بـ/ 4 ر1/ مليار دولار بعد أن كانت قيمة إستثمارها الرئيسي/ 388 / مليون دولار.

وبالنظر إلى كون القيمة المدرجة لإستثمار شركة الواحة كابيتال في إيركاب تبلغ / 576 / مليون دولار أميركي بحسب بياناتها المالية للفترة المنتهية في 31 مارس 2014 فإن استثمارها في " إيركاب " يمثل لها قيمة كبيرة غير محققة.

يذكر أن الواحة كابيتال تدير محفظة إستثمارية متنوعة تشمل مجالات عديدة منها تأجير الطائرات والخدمات المالية والرعاية الصحية والخدمات البحرية لحقول النفط والغاز والتطوير العقاري..وتنشط الشركة أيضا في الاستثمار في أسواق رأس المال .

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

"هواوي" تبهر العالم بقصة عودتها التاريخية
هيونداي موتور تسعى لأكبر إدراج في سوق الأسهم الهندي
مساهمو "تسلا" صوتوا على حزمة راتب ماسك بـ 56…
تراجع إيرادات شركة مناجم للتعدين في المغرب بنحو 13%…
أدنوك تعلن تسليم أول شحنة من الأمونيا منخفضة الكربون…

اخر الاخبار

فاطمة الزهراء المنصوري تُؤكد أن الذين حاولوا الهجرة الجماعية…
البحرية الملكية تُحبط محاولة العشرات من المرشحين للهجرة السرية…
حزب الأصالة والمعاصرة يدعُو لتمديد صلاحية جواز السفر المغربي…
الحكومة المغربية تُباشر إصلاحات هيكلية في مهام المؤسسات والمقاولات…

فن وموسيقى

احتفاء بفيلم "رحلة 404" لمنى زكي عقب ترشحه للأوسكار
منى زكي تُعبر عن سعادتها الكبيرة بترشيح فيلمها "رحلة…
سميرة سعيد تؤكد أن ألبوم قويني بيك من أحلى…
ظافر العابدين يبدء ثالث تجاربه في الإخراج بفيلم صوفيا…

أخبار النجوم

الفنان عمرو دياب يتألّق عند سفح أهرامات الجيزة
أحمد رزق يتعاقد على مسلسل «سيد الناس» رمضان 2025
مي عمر تردّ على انتقادات عملها مع زوجها محمد…
شيرين عبد الوهاب تعلن تفاصيل جديدة عن أزمتها مع…

رياضة

هاري كين وجريزمان يتنافسان على جائزة لاعب الجولة في…
ميسي يعود للملاعب بعد غياب شهرين للإصابة
انتخاب عادل هالا رئيساً جديداً لنادي الرجاء الرياضي لمدة…
مبابي في قلب حرب باردة داخل المنتخب الفرنسي

صحة وتغذية

التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة…
عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن
جدري القردة يُؤجل النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي للصحة…
"ارتفاع مقلق" بوفيات جدري القردة خلال أسبوع واحد

الأخبار الأكثر قراءة