الرئيسية » أخبار الشركات
مصنع "ستراتا" الإماراتي

العين (الإمارات) ـ المغرب اليوم

سلّم مصنع "ستراتا" الإماراتي، التابع لـ"مبادلة للتنميّة"، الشحنة الأولى من أجزاء هياكل الطائرات المصنعة من المواد المركّبة إلى شركة "بوينغ"، التي باشرت بتركيب هذه المواد على طائرة تابعة لـ"طيران الإمارات"، من طراز "300 - 777 أي آر"، المتوقع أن تتسلمها الناقلة في العام الجاري.
وتعدُّ هذه الخطوة إنجازًا كبيرًا للدولة في سعيها لأن تكون موَّردًا كبيرًا لمكونات الطائرات التجارية، بفضل مصنع "ستراتا"، المتخصص في تصنيع مكونات الطائرات التجاريَّة، والذي تبلغ نسبة المواطنين العاملين فيه أكثر من 40%.
واستلمت شركة "بوينغ"، التي تتخذ من واشنطن مقرًا لها، الشحنة الأولى من مصنع "ستراتا"، الكائن في العين، من الأضلاع المركبة، لطراز بوينغ 777، حيث تمَّ تركيب هذه المكونات الهيكلية في الذيل العمودي والأفقي لطائرة "777-300 إي آر" طويلة المدى.
وتتطلع "ستراتا" لتكون أحد كبار الشركات العالمية الموردة لمكونات الطائرات، ليس فقط بالنسبة لشركة "بوينغ"، ولكن مع كبرى شركات التصنيع في العالم، بفضل الاتفاقات التجارية التي وقعتها، عبر "مبادلة"، مع هذه الشركات، بما فيها شركات تصنيع المحركات.
وأكَّد نائب الرئيس، والمدير العام لإدارة الموردين في "بوينغ" للطائرات التجارية كينت فيشر أنَّ "الشركة تعمل بصورة وثيقة مع مبادلة، في استثمارهما الهادف إلى زيادة إنتاج أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة المتطورة"، مشيرًا إلى أنَّ "تسليم الشحنة الأولى من المواد المركبة إلى بوينغ يعتبر إنجازًا كبيرًا في إطار جهودنا الرامية إلى مواصلة بناء سلسلة توريد أكثر قدرة وتنافسية لمنتجاتنا".
ومن جانبه، بيّن الرئيس التنفيذي لقطاع صناعة الطيران والخدمات الهندسية في "مبادلة للتنمية" حميد عبدالله الشمري أنَّ "مبادلة تلتزم بتعزيز إمكانات دولة الإمارات في قطاع صناعة الطيران، ولا سيما في مجال إنتاج أجزاء هياكل الطائرات المصنعة من المواد المركبة المتطورة".
وأضاف "من شأن شراكتنا الطويلة والناجحة مع بوينغ أن تعزز هذا الالتزام، ونحن نتطلع قدماً إلى مواصلة التعاون مع بوينج كموردين، وكشركاء".
يذكر أنَّ "بوينغ" و"مبادلة" وقّعتا، في العام 2009، اتفاقًا لتطوير المبادرات ذات المنفعة المشتركة في مجالات المواءمة الاستراتيجية، بما في ذلك تصنيع أجزاء هياكل الطائرات المصنعة من المواد المركبة المتطورة.
وفي عام 2011، كشفت الشركتان عن أنَّ "ستراتا" ستكون مورداً مباشراً لشركة "بوينغ"، وأعلنتا عن أنّها ستقوم بتوريد أضلاع طائرة 777، وأضلاع الزعنفة الرأسية، والزعنفة الرأسيّة، لطائرة لطائرة "دريملاينر 787".
وخلال معرض دبي للطيران 2013، أعلنت الشركتان عن أنَّ "مبادلة" ستحظى بالفرصة لتوريد ما قيمته 2.5 مليار دولار أميركي، من المواد المركبة المتطورة، والمعادن المعالجة، إلى برامج تصنيع طائرات "بوينغ" التجارية، بما في ذلك "777 إكس" و"787".

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

"هواوي" تبهر العالم بقصة عودتها التاريخية
هيونداي موتور تسعى لأكبر إدراج في سوق الأسهم الهندي
مساهمو "تسلا" صوتوا على حزمة راتب ماسك بـ 56…
تراجع إيرادات شركة مناجم للتعدين في المغرب بنحو 13%…
أدنوك تعلن تسليم أول شحنة من الأمونيا منخفضة الكربون…

اخر الاخبار

فاطمة الزهراء المنصوري تُؤكد أن الذين حاولوا الهجرة الجماعية…
البحرية الملكية تُحبط محاولة العشرات من المرشحين للهجرة السرية…
حزب الأصالة والمعاصرة يدعُو لتمديد صلاحية جواز السفر المغربي…
الحكومة المغربية تُباشر إصلاحات هيكلية في مهام المؤسسات والمقاولات…

فن وموسيقى

احتفاء بفيلم "رحلة 404" لمنى زكي عقب ترشحه للأوسكار
منى زكي تُعبر عن سعادتها الكبيرة بترشيح فيلمها "رحلة…
سميرة سعيد تؤكد أن ألبوم قويني بيك من أحلى…
ظافر العابدين يبدء ثالث تجاربه في الإخراج بفيلم صوفيا…

أخبار النجوم

الفنان عمرو دياب يتألّق عند سفح أهرامات الجيزة
أحمد رزق يتعاقد على مسلسل «سيد الناس» رمضان 2025
مي عمر تردّ على انتقادات عملها مع زوجها محمد…
شيرين عبد الوهاب تعلن تفاصيل جديدة عن أزمتها مع…

رياضة

حكيم زياش ينتقد المغرب والدول التي تدعم الإبادة الجماعية…
هاري كين وجريزمان يتنافسان على جائزة لاعب الجولة في…
ميسي يعود للملاعب بعد غياب شهرين للإصابة
انتخاب عادل هالا رئيساً جديداً لنادي الرجاء الرياضي لمدة…

صحة وتغذية

التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة…
عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن
جدري القردة يُؤجل النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي للصحة…
"ارتفاع مقلق" بوفيات جدري القردة خلال أسبوع واحد

الأخبار الأكثر قراءة