الرئيسية » معارض

جدة - واس

افتتح مدير عام الإدارة العامة لشؤون الزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس حسن بن عبيد سنقوف، اليوم فعاليات معرض المأكولات والفنادق والضيافة السعودي 2015 م ، فى دورته العشرين ، الذى يقام في مركز جدة للمنتديات والفعاليات خلال الفترة بين 13 - 16 أبريل الجاري ، بمشاركة أكثر من 350 شركة محلية ودولية.

وقام المهندس سنقوف في بداية الفعاليات بقص الشريط إيذانا بافتتاح المعرض، وتجول ومرافقوه في أرجاء وأجنحة المعرض التي شملت مشاركة العديد من المعارض والشركات المتخصصة في المأكولات وأمور الضيافة والشركات والمصانع ، مستمعا لشرح مفصل من نائب رئيس شركة الحارثي للمعارض المنظمة وليد واكد ، وما اشتمل عليه من معروضات تمثل صناعة المأكولات وأحدث تجهيزات الفنادق ومكائن ومعدات التغليف والتعبئة.

وعبر عن سعادته بافتتاح المعرض السعودي الدولي العشرين لصناعة المأكولات والتموين وتجهيزات ومستلزمات وخدمات الفنادق ، مشيداً بما يقدمه المعرض من فرص إستثمارية ، وسياحية هائلة بتواجد كبريات الشركات السعودية والعالمية في أكبر معرض متخصص في مجال المأكولات والفنادق والتعبئة والتغليف على مستوى المملكة ، ما يعكس مكانة المملكة العربية السعودية على خارطة الاقتصاد الوطني.

وحظي المعرض بمشاركة العديد من الدول بجانب المملكة العربية السعودية مثل الصين – قبرص – المغرب – مصر – الهند – اندونيسيا – ايطاليا – الأردن – لبنان - ماليزيا - باكستان - جنوب افريقيا - اسبانيا - تايلند - تونس - تركيا والولايات المتحدة الأمريكية.

وأكد أن المعرض يسعى كل عام إلى أن يفوق التوقعات من خلال السعي إلى اجتذاب عدد أكبر من الزوار، والعارضين، والمطاعم والفنادق المشارِكة، وزيادة عدد الأنشطة الترفيهية التي يقدّمها ، مقارنة بالعام الماضي، لافتا إلى أن نسخة هذا العام من المعرض الذي يُقام على مدى أربعة أيام متتالية،تشهد زيادة بنسبة 20% في عدد أجنحة المشارِكة، إضافة إلى استضافة عدد أكبر من الطهاة العالميين المعروفين، وتقديم الأنشطة الترفيهية المميّزة.

وتستضيف منطقة الأغذية مطاعم فخمة وراقية، حيث سيتم تقديم أفضل أنواع الأغذية التي تمثّل السعودية ومختلف دول العالم , كما سيتمّ تحضير أشهى وألذ أنواع الأغذية المحلية والدولية للجمهور في المنطقة المخصّصة.

وفى الجانب الآخر تستضيف منطقة الطبخ المباشر، عدداً من أشهر الطهاة في المنطقة والعالم، كما تقام فيها مسابقة جدة المفتوحة للطهي وفنون تزيين المائدة والتى يشارك فيها العديد من الطهاة الواعدين.

وعلى هامش المعرض الكبير، ينظم المركز الاسلامي لتنمية التجارة التابع لمنظمة التعاون الإسلامي وللسنة الثامنة على التوالي المعرض الثامن للصناعات الغذائية للدول الأعضاء في المنظمة والذي يعدّ من أهم التظاهرات على مستوى المملكة.

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

29 فنانًا دوليًا يشاركون في معرض الصقور والصيد السعودي
معرض "شواهد على الفن" يوثق تاريخ الفنون التشكيلية في…
افتتاح معرض موسكو الدولي للكتب
38 بلدا يشارك في ملتقى الشارقة الدولي للراوي من…
دار الفنون في الرباط تحتضن معرض «موجات معدنية» لشارل…

اخر الاخبار

ترامب يرفض عرضاً من هاريس لمناظرة ثانية ويقول فات…
فاطمة الزهراء المنصوري تُؤكد أن الذين حاولوا الهجرة الجماعية…
البحرية الملكية تُحبط محاولة العشرات من المرشحين للهجرة السرية…
حزب الأصالة والمعاصرة يدعُو لتمديد صلاحية جواز السفر المغربي…

فن وموسيقى

حميد الشاعري يتنازل عن بصمة صوته لتقديم أغانٍ جديدة…
احتفاء بفيلم "رحلة 404" لمنى زكي عقب ترشحه للأوسكار
منى زكي تُعبر عن سعادتها الكبيرة بترشيح فيلمها "رحلة…
سميرة سعيد تؤكد أن ألبوم قويني بيك من أحلى…

أخبار النجوم

فيلم نادر يكشف سراً عن منى زكي
أشرف عبد الباقي يكشف أسباب ابتعاده عن السينما
حميد الشاعري يتنازل عن بصمة صوته لتقديم أغانٍ جديدة…
الفنان عمرو دياب يتألّق عند سفح أهرامات الجيزة

رياضة

حكيم زياش يحذف تدوينته المنتقدة للحكومة المغربية
حكيم زياش ينتقد المغرب والدول التي تدعم الإبادة الجماعية…
هاري كين وجريزمان يتنافسان على جائزة لاعب الجولة في…
ميسي يعود للملاعب بعد غياب شهرين للإصابة

صحة وتغذية

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ
التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة…
عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن
جدري القردة يُؤجل النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي للصحة…

الأخبار الأكثر قراءة