الرئيسية » معارض
القاهرة

القاهرة - كونا

 افتتح هنا معرض الفنان التشكيلي الكويتي عبدالعزيز التميمي الذي يضم 27 لوحة تشكيلية تعبر عن البيئة الكويتية أهداها الى صندوق (تحيا مصر) تحت رعاية من وزير الثقافة المصري الدكتور جابر عصفور.

وحضر الافتتاح الليلة الماضية نيابة عن وزير الثقافة المصري رئيس قطاع الفنون التشكيلية الدكتور أحمد عبدالغني وسفير دولة الكويت لدى مصر سالم الزمانان والنائب في مجلس الأمة الكويتي عبدالله التميمي والأمين العام المساعد لقطاع الثقافة في المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الدكتور بدر الدويش واعضاء السفارة الكويتية بالقاهرة وجمهور من الفنانين والمهتمين.

وأشاد الدكتور أحمد عبدالغني في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) بالعلاقات المتميزة التي تربط الكويت ومصر في شتى المجالات لاسيما الثقافية منها.
وأكد عبدالغني أن اللفتة الطيبة التي قام بها الفنان الكويتي التميمي باقامة معرضه في القاهرة في هذا التوقيت واهداء لوحاته الى صندوق (تحيا مصر) الذي أسسه الرئيس عبدالفتاح السيسي انما تعبر عن مدى الترابط والتعاون بين الشعبين المصري والكويتي.

وأشار الى أن اللوحات التي يتضمنها المعرض تتميز بخامات مختلفة عكست شعور الفنان بالبيئة الكويتية موضحا أن اللوحات بها حالة من النور والضوء وتعطي "ارتياحا نفسيا بالأفق الممتد".

ودعا عبدالغني الفنان التميمي الى اقامة معرض مشترك يكون بعنوان (مصر بعيون كويتية والكويت بعيون مصرية) معربا عن الأمل في زيادة تبادل الخبرات الثقافية بين البلدين في المرحلة المقبلة.

من جهته اكد السفير سالم الزمانان في تصريح مماثل ل (كونا) عمق وقوة العلاقات التاريخية التي تربط بين الشعبين الشقيقين المصري والكويتي.

وقال الزمانان ان الفنان التشكيلي عبدالعزيز التميمي يقدم نموذجا لما يحمله الأدباء والمثقفون والفنانون في الكويت من حب لبلدهم الثاني مصر مشيدا باللفتة الطيبة التي قام بها الفنان التميمي من تخصيص ايرادات لوحات معرضه كهدية الى صندوق (تحيا مصر) ايمانا منه بأهمية الترابط العربي.

من ناحيته أكد الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة في المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب الدكتور بدر الدويش ل (كونا) حرص دولة الكويت على المشاركة في كافة الفعاليات الثقافية التي تقام في مصر.

وقال ان الفنان عبدالعزيز التميمي من الفنانين الذين أعربوا بصدق عن حبهم لمصر الانسان والأرض والتاريخ مؤكدا انها ليست مشاعر استثنائية بل هي احدى الصور التي تعكس حب كل أبناء الكويت نحو الشقيقة الكبرى مصر.

وأشار الى أن المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب حرص على دعم المبادرة التي تقدم بها الفنان التميمي باقامة معرضه في مصر حرصا منه على تعزيز العلاقات الكويتية - المصرية وتأكيدا على الروابط المتميزة التي تجمع البلدين الشقيقين.

بدوره أعرب الفنان التشكيلي عبدالعزيز التميمي في تصريح مماثل ل (كونا) عن سعادته باقامة معرضه في القاهرة الذي يحظى بالاقبال المميز في يومه الأول مؤكدا أنه اهدى مجموعة من أعماله الفنية لمصر عبر صندوق (تحيا مصر) ليكون عنوانا صادقا ودليلا قاطعا على محبتنا لمصر العروبة والتاريخ والجذور.

وأشاد التميمي بالدور الذي تقوم به الأمانة العامة للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في سبيل دعم الحركة الفنية في البلاد بصفة عامة والحركة التشكيلية بصفة خاصة.

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

29 فنانًا دوليًا يشاركون في معرض الصقور والصيد السعودي
معرض "شواهد على الفن" يوثق تاريخ الفنون التشكيلية في…
افتتاح معرض موسكو الدولي للكتب
38 بلدا يشارك في ملتقى الشارقة الدولي للراوي من…
دار الفنون في الرباط تحتضن معرض «موجات معدنية» لشارل…

اخر الاخبار

غوتيريش يحذر من مخاطر تحويل لبنان إلى غزة أخرى
إيران تتّهم إسرائيل بعملية إغتيال وسرقة وثائق من طهران
4 قتلى في عملية إطلاق نار جماعي نفّذها أكثر…
الخارجية الأميركية تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان عبر الرحلات التجارية…

فن وموسيقى

حميد الشاعري يتنازل عن بصمة صوته لتقديم أغانٍ جديدة…
احتفاء بفيلم "رحلة 404" لمنى زكي عقب ترشحه للأوسكار
منى زكي تُعبر عن سعادتها الكبيرة بترشيح فيلمها "رحلة…
سميرة سعيد تؤكد أن ألبوم قويني بيك من أحلى…

أخبار النجوم

فيلم نادر يكشف سراً عن منى زكي
أشرف عبد الباقي يكشف أسباب ابتعاده عن السينما
حميد الشاعري يتنازل عن بصمة صوته لتقديم أغانٍ جديدة…
الفنان عمرو دياب يتألّق عند سفح أهرامات الجيزة

رياضة

حكيم زياش يحذف تدوينته المنتقدة للحكومة المغربية
حكيم زياش ينتقد المغرب والدول التي تدعم الإبادة الجماعية…
هاري كين وجريزمان يتنافسان على جائزة لاعب الجولة في…
ميسي يعود للملاعب بعد غياب شهرين للإصابة

صحة وتغذية

دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ
التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة…
عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن
جدري القردة يُؤجل النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي للصحة…

الأخبار الأكثر قراءة