الرئيسية » معارض
المهندسة فاطمة عبيد الجابر

ابوظبي ـ وام

 افتتحت سعادة المهندسة فاطمة عبيد الجابر رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي مساء أمس بسوق قرية البري في أبوظبي معرض رمضان لرائدات الأعمال المواطنات بمشاركة 35 مؤسسة تملكها وتديرها رائدات أعمال مواطنات .
حضر حفل الافتتاح سعادة اندريا رايخلين سفيرة سويسرا لدى الدولة وعزة القبيسي نائبة رئيس الهيئة التنفيذية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي وهدى المطروشي واليازية الكويتي عضوات الهيئة التنفيذية للمجلس وعدد كبير من سيدات الأعمال المواطنات من أصحاب المهن والمشاريع .
ويتضمن برنامج المعرض الذي يستمر حتى الثاني عشر من شهر يوليو الجاري أنشطة تراثية وأعمال يدوية وعدد من الأنشطة الترويجية .
وتعرض في المعرض سلع ومنتجات مختلفة أهمها العطور والملابس النسائية والعبايات والحقائب واكسسوارت مختلفه وأشغال يدوية وغيرها من المنتجات التي تنتجها مؤسسات تابعة لمصممات ورائدات أعمال مواطنات.
ورفعت المهندسة فاطمة الجابر أسمى آيات الشكر والعرفان لمقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وإلى الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على دعمهما ورعايتهما لمجلس سيدات أعمال أبوظبي وللنشاطات وللفعاليات التي ينظمها وحرصهما على توفير كافة أشكال الدعم والمساندة للمرأة المواطنة وبما يعزز من دورها في مجمل الحياة الاقتصادية في إمارة أبوظبي والدولة بصورة عامة.
وأكدت سعادة المهندسة فاطمة عبيد الجابر في تصريحات صحفية بعد افتتاح المعرض أن تنظيم هذا المعرض للعام الثاني على التوالي جاء بناء على توجيهات وتعليمات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الاعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الفخرية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي والهادفة إلى تعزيز مشاركة ومساهمة المواطنات في مختلف الأنشطة الاقتصادية والتجارية والخدمية .. مشيرة إلى أن تنظيم المعرض للعام الثاني على التوالي يعكس مدى النجاح الذي حققه المعرض في دورته الأولى.
وأشادت بدور غرفة تجارة وصناعة أبوظبي في دعم أنشطة المجلس وكافة الفعاليات التي ينظمها مما أسهم في توسع أنشطتة لتشمل أبوظبي والعين والمنطقة الغربية بإمارة أبوظبي.
وأشارت الى ان المجلس ينظم عددا من المعارض خلال العام منها 3 معارض رئيسية تقام سنويا إضافة إلى عدد من المعارض ذات اليوم الواحد مؤكدة على ارتفاع عدد المنتسبات للمجلس بعد الانتهاء من المعارض وهذا يعكس اهمية هذه المعارض من اجل كسب عضوات اخريات للمجلس.
وقالت ان مجلس سيدات ابوظبي سينظم خلال الفترة القادمة برنامج تدريبي خاص برائدات الاعمال يستمر لمدة 3 اشهر وهو عبارة عن مجموعة من الدورات التدريبية تقام بالتعاون مع اكاديمية الامارات التابعة لغرفة ابوظبي وذلك من اجل صقل مهارات المنتسبات وخاصة في الامور المالية والاداية .
وأضافت أن أعداد سيدات الأعمال في إمارة أبوظبي والمسجلات لدى المجلس في ارتفاع مستمر وقد تجاوز عددهن في نهاية العام 2013 الى ستة الاف و 500 سيدة ومؤسسة فيما بلغ عدد المواطنات الحاصلات على رخصة برنامج مبدعة الف و 500 مواطنة في كافة الأنشطة المسموح بممارستها طبقا لبرنامج مبدعة الذي يسمح للمواطنات بممارسة عدد كبير من الأنشطة الخدمية والإنتاجية من خلال المنازل.
وأشارت المهندسة فاطمة الجابر إلى أن مجلس سيدات أعمال أبوظبي ومن خلال هذا المعرض والنشاطات الأخرى التي ينظمها يعمل على تعزيز التواصل بين سيدات الأعمال والمواطنات وتوطيد الصلات بين صاحبات الأعمال وبما يحقق مصالحهن ويسهم في إنجاح مشروعاتهن وكذلك تعزيز الوعي الاستثماري لدى شريحة كبيرة من المواطنات في إمارة أبوظبي وتأهيلهن للعمل التجاري والخدمي الحر وذلك عبر برنامج مبدعة ..مؤكدة ان كل هذه الأنشطة تهدف إلى دعم وتعزيز مكانة المرأة في القطاع الاقتصادي وتمكينها من القيام بدور أكبر لدفع عجلة التنمية الاقتصادية في الإمارة من خلال دعم ومساندة المشاريع التي تديرها سيدات الأعمال المواطنات.

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

29 فنانًا دوليًا يشاركون في معرض الصقور والصيد السعودي
معرض "شواهد على الفن" يوثق تاريخ الفنون التشكيلية في…
افتتاح معرض موسكو الدولي للكتب
38 بلدا يشارك في ملتقى الشارقة الدولي للراوي من…
دار الفنون في الرباط تحتضن معرض «موجات معدنية» لشارل…

اخر الاخبار

السعودية تُعبر عن قلقها بشأن تطورات الأحداث الأمنية الجارية…
البنتاغون يُوافق على بيع 40 صاروخًا جو-جو إلى المغرب…
الملك محمد السادس يُهنئ الرئيس الانتقالي لجمهورية مالي بمناسبة…
البرازيل تعتمد الخريطة الكاملة للمغرب بمناسبة رئاستها لمجموعة العشرين

فن وموسيقى

منال بنشليخة تحتل الترند المغربي بثلاث أغاني من ألبوم "قلب…
إيمان العاصي تتألق في أولى بطولاتها المطلقة "برغم القانون"…
حميد الشاعري يتنازل عن بصمة صوته لتقديم أغانٍ جديدة…
احتفاء بفيلم "رحلة 404" لمنى زكي عقب ترشحه للأوسكار

أخبار النجوم

فيلم نادر يكشف سراً عن منى زكي
أشرف عبد الباقي يكشف أسباب ابتعاده عن السينما
حميد الشاعري يتنازل عن بصمة صوته لتقديم أغانٍ جديدة…
الفنان عمرو دياب يتألّق عند سفح أهرامات الجيزة

رياضة

المغربي ياسين بونو ضمن قائمة أغلى 10 حراس مرمى…
حكيم زياش يحذف تدوينته المنتقدة للحكومة المغربية
حكيم زياش ينتقد المغرب والدول التي تدعم الإبادة الجماعية…
هاري كين وجريزمان يتنافسان على جائزة لاعب الجولة في…

صحة وتغذية

علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات
دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ
التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة…
عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن

الأخبار الأكثر قراءة