الرئيسية » رياضة عربية
سباق الدراجات الهوائية

دبي ـ وام

ينطلق غدا سباق الدراجات الهوائية ضمن دورة ند الشبا الرياضية التي تقام بتوجيهات ورعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي وتستمر منافساتها حتى يوم 22 رمضان الجاري بمشاركة أكثر من 3 آلاف رياضي ورياضية يتنافسون في 6 ألعاب للفوز بجوائز يبلغ مجموعها أكثر من 7 ملايين درهم.
وأكملت اللجنة المنظمة للدورة الترتيبات الخاصة بالسباق الذي يشهد مشاركة أكثر من 800 متسابق ومتسابقة من مختلف الجنسيات والأعمار يتنافسون في 6 فئات هي فئة الرجال المسجلين في الأندية من المواطنين وفئة الرجال المسجلين في الأندية من المقيمين في الدولة وفئة النساء وفئة الهواة للرجال والنساء وفئة الصغار تحت 16 عاما وفئة المعاقين وستكون مسافة السباق 70 كيلومترا لجميع الفئات .. فيما تبلغ جوائز السباق أكثر من مليون درهم إماراتي.
وحرصت اللجنة المنظمة بالتعاون مع هيئة الطرق والموصلات بدبي وشرطة دبي ومؤسسة دبي لخدمات الإسعاف على تأمين مسار السباق الذي ينطلق من جوار نادي الصقور بند الشبا مرورا بشارع الميدان لعدة دورات وانتهاء بمجمع ند الشبا الرياضي وذلك لتوفير أفضل الخدمات ومساعدة الدراجين على تقديم أقوى المستويات الفنية.
وأكد عادل المطروشي رئيس لجنة المسابقات أن هذه المشاركة الواسعة لأكثر من 800 متسابق يعكس الاهتمام الواسع بالسباق والتقدير الكبير الذي يناله رغم إنه يقام للعام الثاني على التوالي لكنه يشهد تواجد نخبة من أبرز الدراجين على كافة الأصعدة .
وأشار إلى أن السباق أصبح محطة مهمة للدراجين الإماراتيين على وجه الخصوص الذين استعدوا بشكل مكثف للسباق حيث بات منظر الدراجين المنتشرين بمنطقة ند الشبا أمرا معتادا على مدار الأسبوع وتتواجد يوميا ما يقارب من 100 دراج الذين قاموا بالتدرب بالمنطقة للاعتياد على مسار السباق والأجواء بالمنطقة وتقديم الصورة المثالية خلال المنافسات .
ونوه إلى أنه تم منح السباق طابع اجتماعي إلى جانب التنافس الرياضي من خلال تخصيص فئة لصغار السن لتشجيعهم على ممارسة النشاط الرياضي وتعلم ركوب الدراجات الهوائية التي تعد من الألعاب التي تساهم ببناء الجسم بشكل سليم.
ولفت رئيس لجنة المسابقات إلى أن اللجنة المنظمة خصصت محطات على طول مسار السباق لمساعدة العدائين وتقديم المشروبات والخدمات المتنوعة التي يحتاجونها مع العمل على توزيع الحكام والمراقبين بخطة متكاملة لضمان الرصد التام لنتائج المتسابقين بالاعتماد على نظام الكرتوني حديث أيضا حيث تضم اللجنة الفنية حكام من اتحاد الإمارات للدراجات الهوائية.
ويتقدم المشاركون بالسباق يوسف ميرزا الذي كان قد أحرز المركز الأول بفئة لاعبي الأندية المواطنين العام الماضي إلى جانب منصور علي وأحمد يوسف المنصوري وكلاهما من نادي النصر اللذان أحرزا المركزين الثاني والثالث العام الماضي علما أن فئة المقيمين تشهد مشاركة متنوعة من مختلف الجنسيات.
من جانب اخر تقدم الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم إلى الدور الثاني بفئة المواطنين ضمن منافسات البادل تنس وذلك بعدما تفوق ورفيقه عمر المرزوقي على الثنائي أحمد خالد ومحمد المنصوري بمجموعتين دون رد بواقع / 7-6 و6-2 / ومن المقرر أن يلتقيا بالدور المقبل الثنائي محمد وفارس الجناحي اللذان تغلبا على محمد وعبدالله أهلي بمجموعتين دون رد أيضا بواقع / 7-6 و7-5/ .
وودع فريق "أنكل سعيد" منافسات الفرق بعد الخسارة امام فريق ناس الذي يضم لاعبين أجانب من أصحاب الخبرة في هذه اللعبة الحديثة محليا وذلك رغم البداية القوية للفريق الإماراتي الذي تفوق باللقاء الأول بمجموعتين دون رد بواقع / 6-1 و6-صفر/ فيما خسر المباراة الثانية / 6-2 و6-صفر/ قبل أن يحسم فريق ناس المجموعة الفاصلة بواقع / 8-3 / .
وجاء بلوغ فريق "انكل سعيد" نصف نهائي البطولة المفتوحة ليعكس تطور الفريق العام الحالي بعدما كان قد نافس على مراكز متقدمة العام الماضي أيضا علما أن الفريق يضم عدد من اللاعبين الإماراتيين الصاعدين القادرين على دعم هذه الرياضة على المدى البعيد.
وفى بطولة الطائرة تأهل فريقا بن صبيح 10 والزعيم إلى الدور ربع النهائي لبطولة الكرة الطائرة وذلك بعدما تفوق بن صبيح 10 على فريق أكسيوم / 3-2 / في دور الستة عشر أمس .. بينما فاز الزعيم على فريق نجوم / 3- 0 / وينضم الفريقان إلى ركب الكبار المتأهلة إلى دور الثمانية حيث تأهلت فرق صقور العاصفة واكسبو 2020 وماي دبي وزعبيل.
وفى الاسكواش بلغ سانديب راماشاندران ومبارك محسن الدور نصف النهائي لبطولة الاسكواش وذلك بعدما تفوق راماشاندران أمس على جمال البرواني بثلاثة أشواط دون رد فيما اجتاز محسن عقبة أرسلان الهاشمي / 3-1 / .

 

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

البحريني أحمد تازهودينوف يتوج بذهبية المصارعة الحرة في وزن…
العداء الجزائري جمال سجاتي يحصد برونزية سباق 800 متر…
الجزائري سجاتي يتألق في أولمبياد باريس ويتأهل إلى نهائي…
المصري أحمد الجندي يتأهل لنهائي الخماسي الحديث ويحطم رقماً…
البحرينية سلوى عيد ناصر تحرز فضية سباق 400 متر…

اخر الاخبار

المدير العام للأمن الوطني في المغرب يُجري زيارة عمل…
رئيس مجلس النواب المغربي يُجري مباحثات في جوهانسبورغ مع…
الحكومة المغربية تُؤجل المصادقة على مشروع قانون دمج صندوق…
وزير الخارجية الإسباني يرفض الاستغلال السياسي لأحداث الفنيدق ويُشيد…

فن وموسيقى

احتفاء بفيلم "رحلة 404" لمنى زكي عقب ترشحه للأوسكار
منى زكي تُعبر عن سعادتها الكبيرة بترشيح فيلمها "رحلة…
سميرة سعيد تؤكد أن ألبوم قويني بيك من أحلى…
ظافر العابدين يبدء ثالث تجاربه في الإخراج بفيلم صوفيا…

أخبار النجوم

الفنان عمرو دياب يتألّق عند سفح أهرامات الجيزة
أحمد رزق يتعاقد على مسلسل «سيد الناس» رمضان 2025
مي عمر تردّ على انتقادات عملها مع زوجها محمد…
شيرين عبد الوهاب تعلن تفاصيل جديدة عن أزمتها مع…

رياضة

هاري كين وجريزمان يتنافسان على جائزة لاعب الجولة في…
ميسي يعود للملاعب بعد غياب شهرين للإصابة
انتخاب عادل هالا رئيساً جديداً لنادي الرجاء الرياضي لمدة…
مبابي في قلب حرب باردة داخل المنتخب الفرنسي

صحة وتغذية

التعرض إلى الضوء في الليل يُزيد من خطر زيادة…
عقار تجريبي يساعد مرضى السرطان على استعادة الوزن
جدري القردة يُؤجل النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي للصحة…
"ارتفاع مقلق" بوفيات جدري القردة خلال أسبوع واحد

الأخبار الأكثر قراءة

البحريني أحمد تازهودينوف يتوج بذهبية المصارعة الحرة في وزن…
العداء الجزائري جمال سجاتي يحصد برونزية سباق 800 متر…
الجزائري سجاتي يتألق في أولمبياد باريس ويتأهل إلى نهائي…
المصري أحمد الجندي يتأهل لنهائي الخماسي الحديث ويحطم رقماً…
البحرينية سلوى عيد ناصر تحرز فضية سباق 400 متر…