الرئيسية » ملاعب مغربية
وغبا وهيغوين

سان باولو ـ د.ب.أ

ستكون الفرصة سانحة لمتصدر الدوري الإيطالي لكرة القدم يوفنتوس، للثأر من مضيفه نابولي عندما يلتقي معه في المرحلة الـ18 من المسابقة بعد غد الأحد على ملعب سان باولو.

وكان يوفنتوس فشل في التتويج بلقب كأس السوبر الإيطالي الشهر الماضي، عقب خسارته أمام نابولي بالركلات الترجيحية في المباراة التي أقيمت بالعاصمة القطرية الدوحة عقب تعادلهما 2-2.

ويخوض نابولي المباراة بمعنويات مرتفعة، عقب فوزه الكبير 4-1 على مضيفه تشيزينا الثلاثاء الماضي، في المرحلة الماضية للمسابقة التي استؤنفت مجدداً عقب توقفها لمدة أسبوعين تقريباً، بسبب احتفالات أعياد الميلاد.

في المقابل، يسعى يوفنتوس لعدم فقد المزيد من النقاط، وذلك عقب تعادله المخيب 1-1 مع ضيفه إنتر في اليوم نفسه، ليواصل الفريق مسلسل إهداره النقاط بعدما فاز في مباراة واحدة فقط مقابل ثلاثة تعادلات خلال مبارياته الأربع الأخيرة في المسابقة.

ومازال يوفنتوس يتربع على صدارة البطولة برصيد 40 نقطة، متفوقاً بفارق نقطة واحدة على ملاحقه المباشر فريق روما، صاحب المركز الثاني، الذي تنتظره مواجهة صعبة مع جاره اللدود لاتسيو في "ديربي" العاصمة الإيطالية بعد غد الأحد أيضاً.

ورغم امتلاك يوفنتوس لأقوى خط هجوم ودفاع في المسابقة، بإحرازه 35 هدفاً مقابل اهتزاز شباكه في 8 مناسبات، وتصدر مهاجمه الأرجنتيني كارلوس تيفيز لترتيب هدافي البطولة برصيد 11 هدفاً، إلا أن المتابعين يرون أن الفريق بات "عاجزاً عن الفوز" في الآونة الأخيرة.

 وظهر يوفنتوس خلال تعادله الأخير مع إنتر، عاجزاً عن إحراز المزيد من الأهداف عقب تقدمه بهدف مبكر لنجمه تيفيز في الدقيقة الخامسة، رغم السيطرة المطلقة للفريق على مجريات المباراة، ليمنح الفرصة لإنتر للعودة إلى اللقاء مجدداً، ويحرز لاعبه ماورو إيكاردي هدف التعادل في الشوط الثاني.

وصرح جيورجيو كيليني مدافع يوفنتوس عقب المباراة "ينبغي علينا تحسين مستوانا، لأننا فرضنا سيطرتنا التامة لمدة 45 دقيقة خلال أول 60 دقيقة في المباراة، وكنا نستحق الفوز بهدفين أو ثلاثة أهداف، ثم هدأ إيقاعنا بعد ذلك كثيراً، ليأتي العقاب سريعاً، بعدما سجل إنتر هدف التعادل من أول فرصة أتيحت للاعبيه".

أضاف كيليني "نحن في حالة جيدة وكنا نستحق المزيد بالنظر إلى الأداء الجيد الذي قدمناه خلال 60 دقيقة، نحن بحاجة لإصلاح بعض الأخطاء، ويتعين علينا اغتنام الفرص التي تتاح لنا للتسجيل، وسوف نذهب إلى نابولي من أجل حصد النقاط الثلاث".

من جانبه، يشعر المدير الفني لنابولي، الإسباني رافاييل بينيتيز، بالكثير من الهدوء والثقة في النفس عقب الانطلاقة الجيدة لفريقه في الفترة الماضية، ونجاحه في تهدئة الأصوات التي طالبت برحيله بسبب نتائج الفريق الهزيلة في بداية الموسم.

ويعول بينيتيز كثيراً على تألق مهاجمه غونزالو هيغوين الذي أحرز هدفي نابولي في مرمى يوفنتوس في كأس السوبر، قبل أن يسجل هدفين آخرين خلال لقاء الفريق مع تشيزينا بالدوري.

ولكن بينيتيز لم يخف قلقه أيضاً من خطورة كارلوس تيفيز، الذي سجل هدفي يوفنتوس في مرمى نابولي بكأس السوبر، بالإضافة لإحرازه هدف الفريق الوحيد في إنتر بالدوري.

وقال المدرب الإسباني: "سوف تكون مباراة صعبة حقاً، ونحن ندرك تماماً مدى خطورة لاعبيهم الرائعين".

أضاف بينيتيز "في شهر مارس (آذار) لعبنا مباراة تكاد تكون مثالية في سان باولو، حينما تغلب نابولي 2-0 على يوفنتوس، ونحن ندرك أنه ينبغي علينا القيام بنفس الأمر يوم الأحد".

وتابع "أثبت يوفنتوس أنه فريق من الطراز الرفيع في كأس السوبر، ولكننا نتميز بمهارات لاعبينا الفنية وروح الانتصار، ويمكننا تحقيق النجاح بما لدينا من صفات".

وفي نفس اليوم يواجه روما اختباراً صعباً عندما يستضيف لاتسيو على الملعب الأولمبي بالعاصمة روما.

ويحتل لاتسيو المركز الثالث في ترتيب المسابقة برصيد 30 نقطة، متفوقاً بفارق الأهداف على نابولي الذي يحتل المركز الرابع والمتساوي معه في نفس الرصيد.

ولم يظهر روما بمستواه المعهود رغم فوزه 1-0 على مضيفه أودينيزي في المرحلة الماضية، بينما قدم لاتسيو أداء لافتاً خلال فوزه العريض 3-0 على ضيفه سامبدوريا، ليحقق انتصاره الثالث في مبارياته الخمس الأخيرة في البطولة.

وحافظ لاتسيو على سجله خالياً من الهزائم في المسابقة، منذ خسارته الموجعة 0-3 أمام يوفنتوس في شهر نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي.

ويرغب سامبدوريا، صاحب المركز السادس برصيد 27 نقطة، في العودة إلى نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الثلاث الماضية، حينما يستضيف إمبولي، فيما يواجه جاره جنوى، الذي يحتل المركز الخامس بنفس الرصيد، مضيفه إنتر بعد غد الأحد.

وتفتتح مباريات المرحلة غداً السبت حيث يلتقي ساسولو، المنتشي بفوزه 2-1 على ميلان في المرحلة الماضية، مع ضيفه أودينيزي، بينما يخرج ميلان لملاقاة تورينو في اليوم نفسه.

وتستكمل باقي المباريات بعد غد الأحد، إذ يلتقي أتالانتا مع كييفو، وفيرونا مع بارما، وكالياري مع تشيزينا، وفيورنتينا مع باليرمو.

View on Almaghribtoday.net

أخبار ذات صلة

انطلاقة جيدة للجزائر بقيادة عوار في تصفيات أمم إفريقيا
موعد مباراة منتخب فرنسا ضد نظيرة الإيطالي في منافسات…
منتخب السودان ينتزع نقاط النيجر في تصفيات أمم أفريقيا
مبابي يتنفس الصعداء بعد تسجيل أول أهدافه في "الدوري…
ريال مدريد ينجو من الهزيمة بتعادل إيجابي أمام مُضيفه…

اخر الاخبار

ثلاثة مشاريع مراسيم مهمة على طاولة مجلس الحكومة المغربية…
انطلاق أشغال الاجتماع الوزاري ال11 للتحالف الدولي ضد تنظيم…
الأمير مولاي رشيد يترأس افتتاح الدورة ال 15 لمعرض…
غوتيريش يرفض أي اجتياح برّي للبنان ويؤكد أن قوات…

فن وموسيقى

شيرين عبدالوهاب تساند بيروت على طريقتها وتعيد نشر أغنيتها…
يحيى الفخراني يُعيد تقديم مسرحية "الملك لير" للمرة الثالثة…
منال بنشليخة تحتل الترند المغربي بثلاث أغاني من ألبوم "قلب…
إيمان العاصي تتألق في أولى بطولاتها المطلقة "برغم القانون"…

أخبار النجوم

إياد نصار يُشارك كريم عبد العزيز وياسمين صبري في…
الفنانة دنيا سمير غانم تُقرر العودة بقوة للدراما والسينما…
ياسمين عبد العزيز تتضامن مع اللبنانيين برسالة مؤثرة
ظافر العابدين ينافس على جوائز "مهرجان الفيلم العربي"

رياضة

الفيفا يكشف عن الملاعب المستضيفة لكأس العالم للأندية 2025
المغربي ياسين بونو ضمن قائمة أغلى 10 حراس مرمى…
حكيم زياش يحذف تدوينته المنتقدة للحكومة المغربية
حكيم زياش ينتقد المغرب والدول التي تدعم الإبادة الجماعية…

صحة وتغذية

الكشف عن نظام "مايند" الغذائي لحل مشاكل التركيز والذاكرة…
ممارسة الرياضة في عطلات نهاية الأسبوع بُقلل خطر الإصابة…
علاقة مفاجئة بين شرب القهوة وبناء العضلات
دواء مضاد للاكتئاب قد يساعد في علاج أورام المخ

الأخبار الأكثر قراءة

المنتخب المغربي يفوز علي نظيرة التنزاني بالكرة الشاطئية في…
ميلان يخطف تعادلاً أمام نظيرة تورينو بهدفين لمثلهما في…
الدوري الإسباني ينطلق غداً الخميس وريال مدريد مرشح للاحتفاظ…
الهلال يفوز علي نظيرة الأهلي بركلات الترجيح ويتأهل إلى…
آرسنال يهزم ليون في آخر تجاربه التحضيرية