بكين ـ مازن الأسدي
نجد أن الأزهار، الخطوط، والكاروهات في عالم الطباعة، من الطباعات المعمرة ومستمرة على مدى العقود الماضية وحتى الآن، ومع تطور أساليب الموضة والأزياء، وخاصة في مجال الطباعات نجد التقاليد الفنية الصينية والشرق آسيوية، تعود بقوة ومن جديد خارج وداخل منصة عروض الأزياء هذا الموسم، فقد أعجب الغرب منذ فترة طويلة بالنمط الشرقي الآسيوي، والذي
يعود إلى القرن الـ 17.
وبفضل سوق الاستيراد المقيد "المتنامي"، تحول الأرستقراطيون إلى التقليد الغربي وإعادة تفسيره في الأثاث الآسيوي والسيراميك والفن الذي استكمل بشكل جيد أسلوب الروكوكو اللامع في هذه اللحظة، أما بالنسبة للأزياء، فالنمط الصيني، إلى حد ما، كان شبه ثابت منذ ذلك الحين، غالبًا ما يستوحي من المناظر الطبيعية، النقوش الموجودة على جدران المعابد والأنماط التقليدية من القرون الوسطى.
وفي الخمسينيات من القرن العشرين، وجدت مطبوعات الأزهار على التنانير الأنيقة والأحذية ذات الكعب المنخفض، في حين أن فيلم "بوند 1962" ظهرت فيه الممثلة أورسولا أندرس بالحرير المطبوع بالنمط الآسيوي الذي أزال تقريبًا العنصر الغربي تمامًا، ويبدو أنها ستعود بقوة في موسم ربيع / صيف 2018، حيث اتخذ هذا الاتجاه العلامة التجارية الشهيرة غوتشي مع السترات زاهية الألوان والمطبوعة بالنمط الصيني، ويبدو أن الاتجاه سيستمر للمواصلة في خريف وشتاء 2018، حيث ظهرت فساتين ماندارين بالحرير الأسود المطبوع.
ومع ذلك، فإن الألوان الزاهية تضيف إلى جاذبية هذا الاتجاه، فابحث عن الأحمر، الأخضر، الوردي والأزرق الحرير أثناء التسوق، فهذه الألوان الزاهية - وخاصة في النسيج اللامع - هي من الأنماط الجذابة والمغرية بشكل خاص ضد الجلد. إذا كان اللون لا يناسبك، فيمكنك اختيار الأزياء ذات الطباعة السوداء والتي لا تزال تنتمي للموضة الحالية، وتعد بلوزة غاني المطبوعة هي حل وسط وجيد، في حين أن السترة السوداءمن "زارا" ستعمل بشكل جيد مع الفساتين أو السراويل الزاهية في المساء.