بيروت ـ المغرب اليوم
أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم ، بأن الجيش الإسرائيلي بدأ عملية تقليص لقواته المنتشرة في جنوب لبنان، في خطوة تأتي بالتزامن مع تطورات سياسية ومساعٍ دولية لتهدئة الأوضاع على الحدود.
وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تتابع التطورات الجارية، وسط محاولات للتوصل إلى ترتيبات تساهم في تعزيز الاستقرار ومنع تجدد التصعيد.
وأشارت التقارير إلى أن عملية تقليص القوات لا تعني انتهاء الوجود العسكري بشكل كامل، بل تأتي ضمن إعادة انتشار للقوات وتقييم مستمر للوضع الأمني في المنطقة.
وتشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية تحركات متواصلة في ظل جهود إقليمية ودولية تهدف إلى تثبيت الهدوء، وضمان تنفيذ التفاهمات المتعلقة بوقف التوتر وحماية أمن المنطقة.
قد يهمك أيضــــــــــــــا
الجيش الإسرائيلي يقضي على أحد عناصر حزب الله في جنوب لبنان وسط استمرار خروقات وقف إطلاق النار
قوات اليونيفيل تندد بأعمال بناء تجريها اسرائيل داخل الأراضي اللبنانية والجيش الإسرائيلي ينفي